تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » رقصة الفالس : كيف تتعلم رقصة الفالس بسهولة ؟

رقصة الفالس : كيف تتعلم رقصة الفالس بسهولة ؟

رقصة الفالس هي نوع من الرقص الأوروبي الذي اكتسب شهرة عالمية في الآونة الأخيرة، في هذه السطور نتعرف على رقصة الفالس وطريقة إجادتها من الصفر وحتى الاحتراف.

رقصة الفالس

رقصة الفالس أحد الرقصات الأوروبية الشهيرة جدًا. الرقص من قديم الأزل يستخدمه الناس للتعبير عمّا يشعرون به خاصةً وبجانب أنه أحد الفنون الرائعة فهو أيضاً نوع من أنواع الرياضة التي تعتمد على خفة الجسد والمهارة العاليتين لذا لم يقُم به سوى المُحترفين وذوي اللياقة الجسدية العالية، وللرقص أنواع عديدة منها نوع سنتكلم عنه في تلك المقالة، وهو رقصة “الفالس”، الفالس هو عُبارة عن إيقاع موسيقي بدأ أول ما بدأ في النمسا ثم إلى ألمانيا ثم إلى باقي بلاد العالم، وكان إيقاعاً رائعاً يستخدمه العديد من الموسيقيين في ألحانهم وأغانيهم، لكنه لم يكُن مُنتشراً على نحوِ كافِ في الوطن العربي، وكان أول من قدمه في الموسيقى العربية كان الموسيقار القدير محمد عبد الوهاب، حيث قدمه لأول مرة في أُغنية “أهون عليك”، ومن وقتها بدأ الإيقاع ينتشر في جميع الأغاني العربية. رقصة الفالس هي نوع من أنواع الرقص المُمتعة والشيقة ويُمكن تعلمها بإتباع العديد من الخطوات التي سنستعرضها في هذا المقال، إليك بها.

رقصة الفالس : كيف تجيدها ؟

في البداية ما هو الإيقاع؟

رقصة الفالس غالباً ما تتكون من ثلاثة نبضات أو ضربات بعد كُل حركة، أي أنك كُلما أخذت حركة مُعينة عِد بعدها من رقم وحتى رقم ثلاثة لكي تقوم بالحركة التي تليها.

أساسيات رقصة الفالس

في البداية لكي تُتقن رقصة الفالس عليك أن تتخيل أن حركتك تكون محدودة داخل مُربع ما، ذلك المُربع عليك ألّا تتخطاه، خاصةً وإن كُنت مُبتدئاً، بعد ذلك تعلم أن تتبادل أدوار الحركات الراقصة مع شريكك ومن ثم كُل منكم يمكنه أن يُضيف الحركة الخاصة بها بعد أن يُنهي الأول حركته التي بدأ بها. يُمكنك أن ترقصها وحيداً أو مع شريك آخر، خاصةً وإن كُنت مُتدرباً بشكل جيد، الشيء المُمتع هو أنه يُمكنك أن ترقُص في أكثر من مجموعة لكن هذا الأمر يتطلب مهارة أكثر، لأنه يتوجب عليك أن تُلاحظ كيف يتحرك كُلاً منهم وألّا تُكرر تلك التحرُكات التي يقومون بها.

الرقص ليس بحركات عشوائية!

لكل رقصة ما يُميزها من حركات جسدية مُعينة وكذلك هو الحال أيضاً بالنسبة لنوع رقصة الفالس، فهي لديها حركات خاصة بها بداية من الأيدي نهايةً بالأرجُل. إليك تلك الحركات.

بدايةً إذا كُنت ترقص مع شريكٍ آخر، يجب أن تضع يدك اليُمنى في يده اليُسرى، وتضع يدك على كتفه، ومن هُنا يُمكنك أن تأخذ مُرشداً لك لإكمال الرقصة، دع حيث تكون يده اليُمنى مُرتكزة على أسفل كتِف الشريك الآخر، يُمكنك إتباع حركته من خلال الاتجاهات التي يُشير إليها كتفه وحركات أصابعه أيضاً. الآن نتطرق إلى حركة الأرجُل، حيث تتحرك القدم اليُسرى مع القدم اليُمنى للشريك الذي أمامك. حيث حين تتحرك القدم اليُسرى إلى الأمام تتحرك القدم اليُمنى للشريك الآخر إلى الخلف والعكس صحيح. تذكر دائماً أن تكون قدميكما مُتسقتان معاً. وهكذا يتم تبادُل الحركات تِباعاً بين كُلاً من الراقصين بتبادل حركات الأيدي والأقدام، حيث يكون أحدهم هو قائد الرقصة والآخر يتبعه والعكس صحيح.

يُمكن جعل الرقصة أكثر جمالاً من ذلك مع الوقت بإضافة العديد من الحركات الأُخرى والتي تُعرف بحركات تفتُح الأزهار. وذلك بجعل أحد الشريكين يدور حول الشريك الآخر والذي يكون ثابتاً في مكانه حينها.

بذلك تكون تلك الخطوات سهلة وبسيطة التعلُم، كذلك هو الحال بالفعل للعديد من الأنواع الأُخرى من الرقصات إلى جانب رقصة الفالس، كُل ما عليك هو أن تُتقن جميع الحركات وأن تتعلم كيف تتبع خطوات شريكك لكي تُنتجا عرضاً جيداً.

حازم محرم

طالب بالفرقة الثالثة كلية طب الفم والأسنان، وأتدرب حاليًا ومُنذ عام على العمل كمُترجم حُر وتابع لأكثر من مكان عمل آخر، شغوف بالقراءة والموسيقى.

أضف تعليق

4 × 2 =