تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » رقصة التانجو : كيف تتعلم رقصة التانجو بنفسك ؟

رقصة التانجو : كيف تتعلم رقصة التانجو بنفسك ؟

رقصة التانجو من الرقصات العالمية الشهيرة جدًا، تعلمها بسيط، لكنه يحتاج إلى بعض الممارسة والتدريب، في هذه السطور نعلمك كيفية تعلم هذه الرقصة من الصفر.

رقصة التانجو

رقصة التانجو من أشهر الرقصات العالمية فهي تحتل المرتبة الثالثة بين الرقصات الشهيرة في أنحاء العالم كلّه،
وهذه الرقصة يشترك في أدائها رجل وفتاة بحيث يكون كلا المشتركين متقابلين ويقوم الرجل بوضع ذراعه الأيمن حول خصر الفتاة وتمسك الفتاة يد الرجل اليسرى بيدها اليمنى.

رقصة التانجو : تعلمها من الصفر

الأشياء التي تدل عليها هذه الرقصة جسدياً

إنّ هذه الرقصة لها العديد من الدلالات الجسدية لذا فلقد اشتهرت باسم رقصة الإغراء وهذا النوع من الرقصات يتّسم بالسهولة في التعلّم حيث أنّ كل ما على الطرفين أن يقوما بحركات تتناسب مع الحركات التي يقوم بها الطرف الآخر.

شهرة هذه الرقصة

رقصة التانجو انتشرت سريعاً نظراً لهجرة السكّان الأصليين للأرجنتين حيث أنّ هذه الدولة هي الموطن الأصلي لتلك الرقصة ومن ثمّ تمّ إضافة البعض من التعديلات على هذه الرقصة ولقد كان انتشار هذه الرقصة مبدئياً بين السكّان الذين يعيشون في تجمعات في الأحياء الفقيرة حيث كان بين هؤلاء الأناس رجل يجيد العزف على البيانو، ورجل آخر يجيد العزف على آلة الفلوت، وهناك من يجيد العزف على الكمان وفي وقت التجمع كلّ واحد منهم يظهر موهبته وتبدأ النّساء في الرقص ثمّ بدأ الرجال في مشاركة النّساء وبعد فترة أصبحت هناك حركات أساسية شهيرة في الرقص أطلق عليها اسم رقصة التانجو ومع مرور الوقت أضيف إلى الحركات الأساسية حركات أخرى تبعاً للمهاجرين من بلدة إلى أخرى.

السبب وراء رقص الرجال لهذا النوع من الرقصات

لقد سبق أن قلنا إنّ هذه الرقصة هي رقصة إغراء لذا فلقد أقدم الرّجال على أداء هذه الرقصة من أجل إرضاء الفتيات حيث أنّ حلم كلّ رجل أن يرضي الفتاة التي تكون بين ذراعيه لذا فلقد تعلّم الرجل هذه الرقصة من أجل أن يشارك الفتاة التي تقف بين ذراعيه في الرقص وهذا بالطبع يجعلها تتعلق به وتهواه.

دور المشاركين في الرقصة

للرجل في هذه الرقصة دور كما أنّ للفتاة دور وعن دور الفتاة فإنّه يتمثّل في وضع قدمها اليسرى للأمام بينما قدمها اليمنى تكون جانباً وعندما تحرّك قدمها اليسرى إلى الخلف فإنّها تحرّك عندئذ قدمها اليمنى إلى الخلف ثمّ تلّف قدمها اليمنى على القدم اليسرى في حين أنّ القدم اليمنى تكون في الخلف ثمّ تقوم بعد ذالك بتدوير قدمها اليسرى إلى الجانب وحدها ومن ثمّ تدير القدم اليمنى لتصبح مع القدم اليسرى.

أمّا عن دور الرجل

كلّ حركة تقوم بها الفتاة عند قيامها برقصة التانجو يقابلها الرجل بحركة تتناسب معها حيث أنّه يقوم بوضع قدمه اليمنى في الاتّجاه الخلفي في حين أنّ القدم اليسرى تكون إلى الجنب، وعندما يحرّك القدم اليمنى إلى الأمام فإنّه بعد ذالك يحرّك القدم اليسرى هي الأخرى إلى الأمام ثمّ يحرّكهما معاً إلى الأمام، ومن ثمّ يجعل قدمه اليمنى ترتكز على قدمه اليسرى.

فوائد هذه الرقصة

لرقصة التانجو العديد من الفوائد حيث أنّها تزيد من العلاقة الحميمية بين الشريكين كما أنّها تزيد من المحبّة بين الزوجين العاشقين وهي من الرقصات الغنيّة بالحركات لذا فهي رياضة تنشّط حركة الدورة الدموية في الجسد ولقد قال الخبراء عن هذه الرقصة إنّها تعطي شعوراً كبيراً بالراحة واللياقة.

وأخيراً، نظراً لأهميّة رقصة التانجو لقد انتشر الكثير من مراكز التدريب لها في العديد من الدول الأوربية والعربية وتوجد البعض من مراكز التدريب لهذه الرقصة في القاهرة ولقد قامت منظمة اليونيسكو بالإعلان عن هذه الرقصة كجزء من التراث الثقافي للبشرية.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

ستة + 16 =