رقائق الشوكولاتة

رقائق الشوكولاتة من الحلويات اللذيذة سريعة التحضير التي يحبها الصغار والكبار، فإن ذاقوها مرة لن يُقاوموا تأثيرها ولن يكفوا عن طلبها منكِ مرارًا وتكرارًا. أما إن كنتِ تُعدين لوليمة ولم يكن لديكِ الوقت الكافي لتحضير صنف حلو أو فوجئتِ بضيوف يطرقون بابكِ لم يكونوا في الحسبان فرقائق الشوكولاتة هي الخيار الأسهل والأنسب لكِ للتقديم. فتعرّفي على طريقة إعدادها بسهولة من خلال موضوعنا.

كيف تُعدين رقائق الشوكولاتة في الميكروويف؟

رقائق الشوكولاتة كيف تُعدين رقائق الشوكولاتة في الميكروويف؟

المقادير

  • ربع كوب من رقائق الشوكولاتة ومثله من السكر البني.
  • 6 ملاعق كبيرة من الدقيق المنخول مع رشة ملح و3 ملاعق كبيرة من زبدة الحلويات غير المالحة.
  • صفار بيضة وربع ملعقة شاي من صودا الخبز ومثلها من بودرة الفانيليا.

طريقة تحضير رقائق الشوكولاتة

ذوّبي السكر البني في الزبدة ثم ضيفي صفار البيضة ثم الفانيليا واخفقي المزيج جيدًا، بعدها ضيفي الدقيق والملح والبيكنج بودر المنخولين سويًا مع رقائق الشوكولاتة إلى المزيج واخفقي جيدًا.

يُمكن تقسيم الخليط السابق إلى نصفين حيث أن المقادير الواردة كافية لشخصين فقط ويُمكنك زيادة الكمية حسب عدد الأفراد لديكِ. ضعي حلوى رقائق الشوكولاتة في الميكروويف من نصف دقيقة إلى دقيقة كاملة ثم قدميها مع رشات عشوائية من صوص الشوكولاتة فوقها مع آيس كريم بنكهة الفانيليا أو الفراولة.

ولتحضير صوص الشوكولاتة: اخلطي ثُلثي كوب من الكاكاو الخام مع كوب وثُلث من السكر وكوب وربع من الماء على نار هادئة حتى يغلي المزيج لمدة دقيقة قبل الرفع عن النار ثم ضيفي كيس من الفانيليا لصوص الشوكولاتة ودعيه ليبرد قبل استخدامه لتزيين حلوى رقائق الشوكولاتة.

ولتحضير الأيس كريم بنكهة الفانيليا: قومي بخفق ثمرة موز ونصف كوب من الفراولة المُفرزين والمُقطعين إلى شرائح مع 4 ملاعق من الحليب ومقدار نصف ملعقة شاي من الفانيليا السائلة حتى الحصول على مزيج كريمي يُعبأ في عبوات مناسبة ويُحفظ في الفريزر (مُبرد الثلاجة) لحين الاستخدام.

ولتحضير الآيس كريم بنكهة الفراولة ضيفي نفس مقدار الفواكه المُفرّزة السابق ذكره إلى ربع كوب من عصير الأناناس أو الليمون وملعقتين من الكريمة واخفقي المقادير حتى تمتزج تمامًا وتحصلي على مزيج كريمي يُحفظ في الفريزر.

رقائق الشوكولاتة للشيف منال العالم

رقائق الشوكولاتة رقائق الشوكولاتة للشيف منال العالم

المقادير

  • ربع كيلو من أنواع الشوكولاتة المُختلِفة “الداكنة والبيضاء وبنكهة الحليب.”
  • ربع كوب من اللوز والفستق مُكسّرة إلى شرائح، ويُمكن استبدالها بأنواع المكسرات المتوفرة لديكِ.
  • 10 قطع من المشمش المُجفّف “المشمشية” والتمر والتوفي.

طريقة التحضير

قومي بتذويب أنواع الشوكولاتة الثلاث كُلٍ على حدة في وعاء مُختلف بواسطة حمام مائي مغلي على نار متوسطة حتى تمام الذوبان، ثم الرفع مع الحرص على احتفاظ الشوكولاتة بحرارتها لتظل ذائبة وعدم ملامسة الشوكولاتة الساخنة نقطة ماء حتى لا تتكتل وتفسد.

باستخدام ملعقة صغيرة اصنعي دوائر من شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة على ورق زبدة، ثم زيني رقائق الشوكولاتة الشهية بالتمر والتوفي والمشمش المنثور عشوائيًا ثم برشات عشوائية من الشوكولاتة البيضاء على الوجه. قدمي رقائق الشوكولاتة اللذيذة مع عصير أو مشروب غازي ومع طبق من الكريمة المخفوقة لغمسه بها.

ولتحضير الكريم شانتيه اخفقي مقدار الكيس في نصف كوب من الحليب أو الماء المُثلج باستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي حتى يذوب تمامًا وتحصلي على قوام مناسب يتم حفظه في الثلاجة حتى التقديم.

وهكذا عزيزتي يُمكنكِ كسب ود زوجكِ وإسعاد صغاركِ وتخطي حرج الولائم والزيارات المُفاجئة من خلال صنع حلوى رقائق الشوكولاتة في المنزل بيديكِ وبكل سهولة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

12 − 10 =