رسم الحواجب

يعتبر رسم الحواجب هو الموضة في هذه الأيام ولكن تختلف الطريقة من امرأة لأخرى وأصبح يوجد خبراء تجميل في كل مكان بالعالم لرسم الحواجب بطريقة وهمية مميزة تختلف من وجه لآخر وتختلف أيضاً من لون لآخر حسب بشرة المرأة ولكن يوجد طرق مختلفة لرسم الحواجب في المنزل دون الذهاب لصالون تجميل.

رسم الحواجب بالقلم

تختلف طرق رسم الحواجب من شخص لآخر ومن أكثر هذه الطرق استخداماً رسم الحواجب بالقلم وبطرق مختلفة حسب شكل ورسمة الحاجب، ولا يفرق مع القلم إذا الحاجب سميك أو رفيع فسوف تظهرين بإطلالة جذابة قوية من خلال تحديد والرسم بالقلم، فيمكن التحكم في رسم وطريقة الحاجب وجعله كثيف.

ويوجد مجموعة من الخطوات التي يجب أن أتبعها للحصول على حجاب ذو إطلالة مشرقة جذابة، ورسمه الحجاب تأتي بعد مكياج الرموش والعين ولكي يتم رسم الحاجب بالقلم من خلال أن تقومي باتخاذ القرار في البداية لمعرفة رسمة الحاجب التي تريدين الحصول عليها وهو الشكل الأقرب لرسم الحواجب الطبيعية والأنسب لوجهك.

- إعلانات -

ثم قومي بتطبيق الكونسيلر ثم وضع البودرة البيضاء علي كافة الحاجب حتى يتم تثبيت الرسمة ولا تزول مع الوقت علي مدار اليوم، وأي شكل تريدين رسمه يكون من خلال رسم خطين وهم الزاوية الأساسية عند طرف الحاجب من خلال رسم الخط الأسفل من الجزء الأول ويجب أن تقوم بإكمال الجزء الثاني من رسمه الحاجب وهو عبارة عن خط مستقيم يتصل بالخط السفلي.

كما يجب أن تقومي بتخفيف الحدة الخاصة بقلم الحواجب الخاص بك، ويجب أن تقوم بالاستعانة بقلم تحديد الحواجب الفتح في الدرجة، وبعد ذلك قومي بتحديد الجزء العلوي من الحاجب وهو حسب الرغبة، ويجب أن تقومي باتصاله بالقسم الثاني من الحاجب.

والخطوة التي تليها هي التلوين للحاجب، يجب أن لا تضغطي علي القلم كثيرا وقومي بعد ذلك بتحديد الحاجب من خلال رسم خطوط صغيرة وهي تكون بشكل أفقي حتى تحصلي في النهاية علي شعيرات طبيعية، كما كل ما عليك إذا استخدمتِ قلم رسم الحواجب أن تختاري الدرجة الملائمة للون بشرتك وشعرك ويجب الابتعاد عن اللون الأسود بقدر الإمكان لأنه غير طبيعي.

وفي النهاية قومي بتطبيق القليل من ظلال العيون الفاتحة في اللون تحت الحاجبين واختاري لون زهري أو أبيض أو فضي فهذه الألوان تعطي إضاءة مميزة ومثيرة لإضاءة النظرة الخاصة بك وهي خطوات لا تأخذ وقت منك في أي حال وأي مناسبة.

رسم الحواجب بالتاتو

رسم الحواجب رسم الحواجب بالتاتو

تعد الحواجب من أبرز المعالم التي تظهر جمال المرأة وهي التي تميز الشكل ويوجد الكثير من الطرق التي تستخدمها النساء لرسم الحواجب ومن أكثر الطرق شيوعاً رسم الحواجب بالتاتو وبطرق سهلة ومختلفة دون الحاجة لصالون التجميل.

ويوجد مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لرسم الحواجب بطريقة مثالية وهي قلم تاتو لرسم الحواجب و فرشاة صغيرة مسطحة، فرشاة لتمشيط الرموش، ملقط الشعر، ظلال الحواجب، خيط، مقص صغير، وخافي للعيوب وقوالب تحديد الحواجب اختيار الشكل الملائم لبشرتك ووجهك من خلالها.

- إعلانات -

يجب أن تتبع مجموعة من الخطوات لرسم الحواجب بقلم التاتو وتتم من خلال تحديد رسمة الحاجب المناسبة لشكل العين والوجه، ويمكن أن تستخدم القوالب في هذه الخطوة، ثم قومي بتمشيط الحواجب من خلال استخدام الفرشاة الخاصة بهذه الخطوة، ورفع شعيرات الحواجب من خلالها بالاتجاه لأعلى وقومي بعد ذلك بخطوة قص الشعيرات الزائدة الطويلة.

ثم قومي بعد ذلك بخطوة تنظيف المناطق المحيطة بالحواجب من خلال الشعيرات الزائدة من خلال استخدام الخيط أو الملقاط، لكي ترتبي شكل الحواجب وإبرازها بشكل جمالي ومميز، ثم قومي بإعادة التمشيط للحواجب مرة أخرى لكي ترى إذا كان يوجد زيادات أم لا يوجد.

ثم قومي بالبدء باستخدام بقلم التاتو الخاص برسم الحاجب من الجهة السفلية في المنطقة الوسطى وهي بداية الارتفاع العلوي للحاجب تماما، وتحديد الحاجب في المنطقة التي قمت بتحديدها من الجزء الأسفل ولكن في نفس الاتجاه من الأعلى، والحرص علي ملئ المناطق الفارغة لتكون ذو شكل واحد والمليء يكون بشكل خفيف وناعم.

وتأتي بعد ذلك خطوة تحديد بداية الحاجب من خلال قلم التاتو لرسم الحاجب، ومن خلال حركات علوية وإعادة تمشيط الحاجب مرة أخرى بالفرشاة الخاصة بالتمشيط، لكي تتأكد من التوزيع للون علي الشعيرات المختلفة في الحاجب وكثافتها بنفس الشكل لكي تعطي الحواجب مظهر جمالي وجذاب ومثير وطبيعي 100%.

وبعد ذلك يمكن أن تقومي بوضع كمية محددة ومناسبة لبشرتك من خافي العيوب في كل منطقة تحيط بالحاجب من الجهة العليا والسفلى، ثم التوزيع بعد ذلك بشكل مميز من خلال استخدام الفرشاة المسطحة، والدمج بشكل مميز وموحد من خلال استخدام الحواجب للتثبيت.

وهذه الخطوة مهمة كثيراً لإخفاء كل عيب يظهر جهة الحاجب، فهي تخفي الشعيرات الزائدة والاحمرار والتي لم تعرفي إزالتها بالخيط أو الملقط حسب الطريقة التي تستخدميها، كما يساعد خافي العيوب نحط الحواجب ولكي تكون أكثر تميزا وبروزا مع وضع ظلال الحواجب بشكل جيد وجذاب من خلال استخدامك لفرشاة الخاصة بالتظليل وتثبيت التاتو واللون علي الحواجب لفترة طويلة.

وهذه الطريقة يمكن أن تقومي بعملها في المنزل للذهاب للحفلات أو المناسبات المهمة وهي سهلة للغاية دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل التي تغرمك الكثير من النقود وفي المنزل سوف تكون الطريقة بسيطة وسهلة دون الحاجة للمحترفين، قلم التاتو يغني عن الكثير من المحترفين.

رسم الحواجب بالحناء

بعد ظهور الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها رسم الحواجب بطرق مختلفة تصبح الحناء في هذا الوقت من أهم وأسهل الطرق التي يمكن أن تقوم باستخدامها في المنزل بأدوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت وسوف تستغني بهذه الطريقة عن صالونات التجميل.

يجب أن تقوم برسم الحواجب بالقلم في البداية لكي تحصل علي الرسمة المطلوبة والتي تناسب وجهك بطريقة مميزة، ثم قومي بتوزيع الفازلين حول الحاجبين حتى لا تلطخ الجلد بالحناء، ثم قومي بوضع المكونات التي توجد في كيس الحنة في وعاء عميق يناسب الكمية وقومي بخلطها بالماء القليل واحضري قلم خاص بحنة الحواجب لوضع الحناء به علي الحاجب.

قومي بوضع الحناء بعد العجن بداخل القلم وبدأ الرسم بعد ذلك للحواجب، يجب بعد ذلك أن تقوم بترك الحناء علي الحواجب لمدة تصل إلى حوالي 30 دقيقة أو حسب ماهو مكتوب علي عبوة الحناء التي تستخدمها، ثم أبدائي في الخطوة التالية ألا وهي بل قطعة من القطن بالماء وقومي بإزالة الحناء من علي الحواجب وقومي بغسل الوجه جيدا للحصول على الرسمة المراد الوصول لها وإذا كانت ذات لون ثقيل يمكن أن تخفيفها بالماء والقطن.

وفي النهاية تختلف الطرق ولكن النتيجة واحدة وهي الحصول على رسمة حواجب مميزة وجذابة تلائم وجهك بصفة عامة وتكون مقاربة للون الشعر.

الكاتب: سحر سمير

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة + أربعة =