تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » كيف تحمي شاشة هاتفك المحمول من الخدوش بسهولة ؟

كيف تحمي شاشة هاتفك المحمول من الخدوش بسهولة ؟

الشاشة المخدوشة للهاتف المحمول تفسد من شكله، وتؤدي إلى عدم وضوع الرؤية فيه. نقدم بعض النصائح من أجل حماية شاشة هاتفك المحمول من الخدوش بكل سهولة.

حماية شاشة هاتفك المحمول من الخدوش

أن تحمي شاشة هاتفك المحمول من الخدوش هو أمر مهم للغاية فقد أصبحت شاشة الهاتف المحمول هي نافذتنا على العالم الخارجي. فمن خلالها تتواصل مع أصدقائك وأحبائك. ومن خلالها تلعب وتستمتع وتمرح. ومن خلالها أيضا تتعلم. وقد تطورت شاشات الهواتف المحمولة مع التطور الهائل الذي حدث في الفترة الأخيرة. فمن الهواتف ذات الشاشات الصغيرة أحادية اللون والملونة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة ذات الشاشات الكبيرة والتي تعمل باللمس. ومع كبر حجم الشاشة أصبحت المتعة أكثر لمشاهدة الألعاب والأفلام والفيديوهات، ولكن مع المزيد من الإيجابيات تأتى السلبيات فقد أصبحت أجهزة الهاتف الذكية واللوحية أكثر عرضة للضرر، حيث أصبحت الشاشة هي الجزء الرئيسي للتعامل مع مثل هذه الأجهزة، وأي عطل بها قد يصبح الجهاز بلا فائدة. وقد تكون تكلفة إصلاح شاشة الهاتف المحمول مقاربة لثمن الهاتف.

أساليب حماية شاشة هاتفك المحمول من الخدوش

تتراوح أعطال الشاشة من الأعطال الضخمة مثل الكسر إلى الأعطال البسيطة والأكثر شيوعا وهي الخدوش الصغيرة. إذا كيف يمكنك أن تحمي شاشة هاتفك المحمول من الخدوش؟

أختر هاتف محمول مقاوم للخدوش

عند شرائك الهاتف المحمول عليك التأكد من أن شاشته مصنوعة من مواد مقاومة للخدوش. فالعديد من الشركات أصبحت تستعمل هذا النوع من الشاشات.

ابدأ باستعمال واقي الشاشة Screen Protectors

وهو غطاء بلاستيكي أو زجاجي خفيف لحماية الشاشة. قد يبدو لك واقي الشاشة هو قطعة أكسسوار للهاتف. ولكن عليك تصديق ذلك، فهو قادر على حماية هاتفك المحمول من الخدوش البسيطة إلى يتعرض لها. قد تكون الهواتف المحمولة مصنعة من مواد مقاومة للخدوش ولكن مع تعرض هاتفك لجزئيات بسيطة من مواد خشنة مثل الرمال أو الحصى قد تتضرر شاشة هاتفك المحمول. ومع انخفاض سعر واقيات الشاشة عليك شراء العديد منها حتى يمكنك استبدالها إذا تعرضت للتلف. ويمكنك تركيب الواقي بنفسك أو عند المتخصصين.

احذر أين تضع هاتفك المحمول

البيئة المحيطة بالهاتف المحمول تؤثر على فاعلية الشاشة. فأشعة الشمس أو الحرارة الشديدة قد تؤدي إلى حدوث شروخ عديدة في شاشة الهاتف المحمول. فعليك الحذر والتفكير جيدا في المكان الذي تترك فيه الهاتف. أيضا لا تعرض هاتفك لشحنة كهربائية زائدة.

تأكد من أنك تستخدم الشاشة بطريقة مناسبة

لا تضغط على الشاشة بطريقة عنيفة أو قوية حتى لا تتضرر خاصية اللمس في الشاشة. تأكد أيضا أنك تستخدم الأدوات المناسبة للملس الشاشة. فبعض الهواتف الذكية تأتى معها أدوات خاصة بالعمل على شاشة الهاتف المحمول، فعليك التأكد من أنك تستخدم الأداة الخاصة بهاتفك والتأكد أيضا من أنها لم يصبها التلف.

أعمل على تنظيف شاشة هاتفك المحمول

يمكنك تنظيف شاشة هاتفك المحمول باستخدام قطعة قماش نظيفة كتلك التي تستخدم في تنظيف عدسات النظارات. من الأسهل تنظيف الهاتف وهو مغلق.

إزالة الخدوش من شاشة هاتفك المحمول

كل ما سبق هو طرق لوقاية وحماية شاشة الهاتف المحمول من الخدوش. ولكن ماذا لو وقع المحظور وخدشت شاشة الهاتف؟ كيف نتصرف وقتها؟ إذا كانت الخدوش بسيطة فيمكنك معالجتها عن طريق معجون الأسنان: الحل الزهيد والفوري للخدوش. استخدم معجون الأسنان العادي وليس المكون من جيل. ضع كمية صغيرة من المعجون على قطعة قماش أو قطن نظيفة. امسح الخدوش بطريقة دائرية لفترة حتى تتأكد من إزالة الخدش. قم بازلة بقايا المعجون بقطعة قماش نظيفة. أو يمكنك استخدام كريم إزالة خدوش السيارات حيث ستضع كمية على قطعة قماش وامسح بها الخدش. أو يمكنك استخدام بيكربونات الصودا: قد يبدو هذا غريبا ولكن بيكربونات الصودا أصبحت عنصر مهم للتنظيف في المنازل. ضع كمية من بيكربونات الصودا مع كمية صغير من الماء لصنع معجون، واستخدمها كما في طريقة معجون الأسنان. أو حتى يمكنك استعمال بودرة الأطفال: يمكنك استخدامها كما في الطريقة السابقة.

أن تحمي شاشة هاتفك المحمول من الخدوش هو أن تحمي هاتفك نفسه. فالهواتف الحديثة أصبحت تعتمد اعتمادا كليا على الشاشة وتكلفة إصلاح الشاشة قد تكون مرتفعة جدا. عليك أولا اتخاذ كافة الاحتياطات للحفاظ على الشاشة نظيفة وبعيدة عن مصادر الضرر. وإذا وقع الضرر عليك استخدام أي طريقة مناسبة لك لإصلاح الخدوش.

ولاء سالم

كاتبة عربية لغتي الأم اللغة العربية كما اتحدث الإنجليزية بطلاقة. حاصلة على درجة البكالوريوس فى هندسة الكمبيوتر. عضو متطوع في مؤسسة الأمم المتحدة للمتطوعين.

أضف تعليق

اثنان × 4 =