تسعة
الرئيسية » سفر » تذاكر طيران : نصائح لشراء او حجز تذكرة طيران بسعر مناسب

تذاكر طيران : نصائح لشراء او حجز تذكرة طيران بسعر مناسب

ان كنت تبحث لشراء او حجز تذاكر طيران بافضل سعر، اليك بعض الخطوات البسيطة والسحرية والمفيدة غالباً عند البحث لشراء او حجز تذكرة طيران بسعر مناسب

شراء حجز تذاكر طيران تذكرة طيران تذاكر الطيران

تذاكر طيران او سفر بسعر مناسب امر يسعى اليه العديد من الناس وخاصة بعد انقضاء النصف الاول من كل سنة يبدأ موسم الاعياد, خاصة ان المسلمين الان يعيشون شهر رمضان الان، وسيتبعه مواسم الاعياد ثم الحج وعيد الاضحى، ثم يتبع ذلك موسم الاعياد عند المسيحين، وبخلاف الاعياد، فهناك العديد من الناس من يهون السفر، والترحال، ويبقى العائق في بعض الاحيان هي تكاليف السفر، فهي تلجم الكثيرين من البدء في مشروعهم التالي في الانطلاق نحو وجهتهم التي يرغبون، وتعتبر تذاكر الطيران اكثر ما تثير جنون البعض فقد يجد  تذكرة طيران في وقت ما بسعر يظنه جيد، فيقوم بشراء تلك التذكرة ، وبعد فترة يتفاجأ بها بنصف السعر، في تلك اللحظات قد يشعر بالاستياء والغبن، الا ان هذا الامر فعليا هو شيء طبيعي، ودائم الحدوث والتكرار، فكل ما في الامر انها تعتمد على القدرة على البحث عن  تذكرة طيران بافضل سعر، وبعض الخطوات البسيطة والسحرية والتي قد تكون فعليا مفيدة في بعض الاحيان، فيجب ان نعرف اولا على ماذا يعتمد سعر  تذكرة الطيران، وكيف تجد الحلول لشراء او حجز تذكرة طيران بارخص الاسعار .

على ماذا يعتمد سعر تذكرة الطائرة :

وهنا نتحدث عن الطيران لذات المسافة، فهي مقارنة بين شركات الطيران لنفس المسافة .

1 ما هي شركة الطيران والخدمات التي تقدمها على متنها ، فشركات الطيران درجات ومستويات، كالفنادق، فيوجد ذات النجمة الواحدة، وهي تهتم بتقديم بخدمة السفر والتوصيل بالدرجة الاولى، وهناك اخرى تصنف على انها ذات الخمس نجوم التي تقدم خدمة السفر، والطعام، والراحة، والرفاهية من وسائل الترفيه المختلفة، وحتى الاتصالات ، وبالطبع ان الفرق في الخدمة المقدمة ينعكس على سعر التذكرة .

2  سعر الوقود، والكل منا يعلم ان سعر الوقود يختلف كل فترة وفترة صعودا وهبوطا، وبالتالي ان الزيادة في سعر وقود الطيران يخلف بعض الاثر على سعر تذكرة الطيران ايضا .

3  المنطقة التي تذهب اليها، وهذا له علاقة بالتأمين على الطائرة والرحلة بالمجمل، فإذا كانت وجهة الرحلة الى منطقة امنة ، يكون تامين الرحلة يقل عن اتجاهها نحوبلد معين حوله مناطق ساخنة وغير آمنة .

4  الموسم ، فهناك مواسم تزداد فيها اسعار التذاكر، كمواسم الاعياد، والاجازات، والصيف، فالكل يرغب بالاستجمام والراحة فيها، او زيارة الاهل والاقارب، فتكثر الرحلات وتزداد .

نصائح حول البحث عن تذكرة طيران بسعر مناسب :

1 الاشتراك بالمواقع العالمية التي تقدم خدمة العروض التنافسية : هناك العديد من المواقع العالمية التي تقدم خدمات اسعار تذاكر طيران ، ولعل من اشهر هذه المواقع ( www.lastminute.com) ، ومن خلال هذا الموقع يمكنك معرفة اسعار التذاكر للعديد من شركات الطيران، ويقوم هذا الموقع بتوضيح الاسعار حسب كل خطوط طيران، كما ويقدم خدمة جيدة وهي ارسال بريد الكتروني في حال وجود عروض مغرية جدا لبعض الجهات .

2    الاشتراك مع شركات الطيران التي في الغالب تسافر على متنها ومتابعة عروضها، وهي تقريبا ذات الخدمة التي يقدمها الموقع السابق، ولكن الفرق ان هذا الاشتراك مع موقع الخطوط يزودك بجميع عروضه.

3    تابع الدراسات العالمية عن افضل وقت لشراء تذاكر طيران : فحسب احدى الدراسات الصادرة عن صحيفة النيويورك تايمز رشحت ان افضل وقت لشراء تذاكر طيران يكون قبل ثلاث الى اربع اشهر من موعدها، وبالطبع هناك بعض الظروف التي تعتمد على الجهة المغادرة اليها ، وهذا عكس ما درجت عليه العادة من شراء تذكرة الطائرة في لحظة صدورها وذلك ظنا انها سوف تكون ارخص، والافضل انه اذا حدد الشخص جهته ان يبدأ بالبحث ومراقبة سعر التذكرة اسبوعيا، لمشاهدة الاختلاف بالسعر .

4    ابدا بالبحث عن التذكرة في نفس الوقت الذي تخطط فيه لرحلتك ، وهذا لا يعني الشراء، ولكن في عالم تذاكر الطيران يمكن ان تحدث العديد من المفاجأت، وبالتالي قد يوجد لفترة معينة سعر جيد للتذكرة، مع مراعاة ما جاء ذكره في الدراسة اعلاه.

5    حاول الابتعاد قدر الامكان عن فترة المواسم فهي الفترات التي تشهد الازدياد في اجندة السفر، فالكل يحزم حقائبه، والى المطار ينطلق، وفيها ترتفع اسعار بعض التذاكر بصورة غريبة، فمن الافضل ان تختار فترة اجازتك قبل هذه المواسم او بعدها .

6  اذا كانت رحلتك لغايات الاستمتاع بالوقت والاستجمام، كان تكون اجازة سنوية، فاختر المناطق التي تكون تعيش اجواء سلمية، وخارجة عن نطاق النزاعات، او كما يقال البقع الساخنة، فمثلا الشرق الاوسط دائم التواجد ضمن هذه المناطق، والسبب في ذلك ان تامين الطائرة للسفر الى تلك المناطق يكون مرتفعا في العادة، وحاول ان تختار الفترات التي لا تشهد ارتفاعا في اسعار الوقود، بالطبع ما لم تكن مضطرا للسفر لظروف العمل او ظروف قاهرة .

7    حاول التعرف اكثر على شركات الطيران ذلت الاسعار المنخفضة، فهل تعلم انه يوجد في اوروبا العديد من الشركات والتي تقدم خدماتها لبعض المناطق بأسعار منخفضة جدا، ولكن رحلاتها في العادة تقتصر على وجهات معينة في اوروبا، مع الامتداد الان الى بعض المناطق التي تشهد زيادة في حركة الطيران اليها كامارة دبي، وبعض المدن التركية ، وقد تتفاجا اذا ما علمت ان في بعض الاحيان تكون تذكرتها بين مدينة اوروبية واخرى لا تتجاوز الثلاثين يورو، واحيانا اقل ، ومن هذه الشركات ( خطوط ويز للطيران WIZZ  ) ( خطوط راين للطيران RYAN)، قم بالبحث عن مواقعها عبر الانترنت وستفاجأ من عروضها .

8    في بعض الاحيان وخاصة اللذين يسافرون بقصد المتعة، وتتوفر لديهم بعض النقود، يفضل الانتظار الى اخر لحظة، فبعض الخطوط الجوية وعندما يتبقى لديها مقعد او اثنين على الطائرة تقوم بخفض السعر الى اقل من النصف، فيمكن ان تعتبر صفقة ناجحة للمسافر والخطوط الجوية .

علينا النصيحة وعليك المحاولة .

 

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

1 تعليق

16 − أربعة =

  • صباح الخير اولآ ويعطيكم العافيه على الفائدة وان شاءالله يستفيده الاخوان والاخوات