حساب فوركس جديد وحقيقي
حساب فوركس جديد وحقيقي

الان وقد جاء الوقت الصحيح للبدء فعليا في انشاء حساب فوركس حقيقي للاشتراك بفاعلية في المتاجرة في العملات في سوق الفوركس. قضينا وقت كاف في التداول من خلال الحساب التجريبي وهو الحساب الافتراضي الذي طبقنا فيه كل الاساسيات التي تعلمناها طوال الفترة الماضية, سواء العوامل المؤثرة في سوق العملات, والتعريفات والمفاهيم الاساسية مثل سعر الفائدة والهامش والتضخم وسعر الصرف واستراتيجيات التداول, وتعلمنا معا استراتيجيات تحجيم الخسائر وتقليلها ومازال امامنا استكمال اكثر احترافية في هذا المجال, فسوف نرى معا بعد فترة استراتيجيات لحماية الارباح واستراتيجيات لتوفير الامان اثناء التداول, وسنتعلم الاوقات الصعبة في التداول بسوق الفوركس وكيفية التعامل معها بحيث لا تؤثر في حسابنا سلبيا. والافضل لنا الان ان نبدأ خطواتنا الاولى في سوق الفوركس بحساب مصغر قيمة رأس المال فيه تبدأ من عشرة دولارات ولا تتجاوز مائة دولار. وذكرنا في مقال سابق بعنوان “الحساب المصغر” كافة المزايا التي تجعل هذا الحساب هو اختيارنا الافضل في بدايات التعامل مع الفوركس بحساب حقيقي, وبعد فترة من التعلم والتدريب في حسابنا التجريبي الافتراضي. وننصح بهذا الحساب المصغر كخطوة انتقالية بين الحساب التجريبي ومرحلة البداية الى المرحلة الاحترافية واستخدام الحساب العادي.

أنواع الحسابات

هناك نوعان من الحسابات الحقيقية التي نشترك بها للتداول في سوق الفوركس, هناك النوع العادي والتقليدي وهو يبدأ في اغلب شركات المتاجرة او السمسرة من مائة دولار كحد أدني وتصل في اغلب الاحوال الى 500 دولار كرأس مال للمتداول, وقد يختار الشخص قيمة اكبر يودعها في حسابه فبعض المتاجرين يستطيعون فتح حساب برأس مال ألف دولار أو 5000 دولار أو 10.000 دولار امريكي. وكل هذه القيم والانواع تندرج لدي كل الشركات تحت اسم الحساب العادي. والنوع الثاني من الحسابات الحقيقية هو الاكثر مناسبة للمتداولين المبتدئين وهو الحساب المصغر وبعض الشركات تقدم نوع خاص منه تسميه الحساب الميكرو وهو يبدأ من دولار واحد وبحد اقصي عشرة دولارات, اما الحد الاقصي للحساب المصغر هي مائة دولار.

حساب فوركس جديد : انتبه … حسابك حقيقي

انت الان في اولى الخطوات للبدء بالمتاجرة من خلال استخدام حساب فوركس حقيقي …. هل تدرك ذلك جيدا؟ .. السؤال بديهي ولكنه مهم وستدرك حتما اهميته اذا تعرضت لاي خسارة مفاجئة. هناك فارق كبير وضخم بين تداولاتك التي تقوم بها وانت لا تعاني من اي مشاعر سلبية مثل القلق والخوف والتردد والعصبية في حسابك التجريبي والذي نعتبره مجرد وسيلة افتراضية تقرب اليك اجواء التداول الحقيقية ولكنها لا تعطيك نفس الدوافع ولا تستطيع ان تشعر من خلال تداولك بها بنفس المشاعر الحقيقية التي ستنتابك وانت تستخدم حسابك الحقيقي, ففي حسابك الحقيقي وحتي لو كنت تبدأ برأس مال محدود فهي اموالك الخاصة التي تتاجر بها, وكل خسارة فيها تتسبب في احباطك وغضبك, وكل ربح فيها يسبب لك الانتعاش والسعادة حتى لو كان مكسب بسيط. ومن الضروري ان تدرك هذا الفارق النفسي الحاد مبكرا ولا تغفل عنه, أي من الان لا تستهل المغامرة والاندفاع في التداول فكل خطوة بحساب وكل حركة وكل تصرف يجب ان يتسم بالحكمة والدقة.

اختيار الشركة التي تشترك من خلالها

لا يشترط عليك بأي حال من الاحوال ان تشترك بحساب فوركس حقيقي من خلال نفس الشركة التي اشتركت فيها بحساب تجريبي من خلال موقعها على شبكة الانترنت بشكل مجاني. يمكن بكل سهولة ان ترى العروض الترويجية المختلفة لاكثر من شركة متاجرة في سوق الفوركس ومن الجيد ان تتابع وتقارن بين العروض المختلفة في معرض من المعارض اذا اتيح ذلك في مدينتك او في مكان قريب منك. والافضل من وجهة نظري ومن وجهة نظر كثير من المتداولين المحترفين ان يكون اختيارك لشركة المتاجرة التي تفتح من خلالها حسابك الحقيقي هي نفس الشركة التي اجتهدت في اختيارها لفتح حسابك التجريبي, طالما كان اختيارك مناسب وانت اقدر على الحكم بذلك فأنت تستخدم منصة هذه الشركات بالفعل في حسابك الحقيقي, وتعاملت معهم ومع فريق خدمة العملاء والدعم الفني طوال الفترة الماضية, وهذا كله في صالح اختيارك لنفس الشركة لفتح حساب فوركس حقيقي, الا اذا كان حكمك على هذه الشركة من سابقة الخبرة في التعامل معها سلبيا, هنا يجب الابتعاد عنها والبحث عن شركة افضل. واهم العوامل التي يجب ان تهتم بها كنا ذكرناها في مقال سابق, ولا تتأثر كثيرا بالعروض الترويجية التي تجذب كثير من العملاء المبتدئين وتعدهم بالربح الكبير والخدمات التي بلا حدود. هناك عوامل اخرى اهم نقيم الشركة من خلالها وعلى رأسها خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء والتحليلات الفنية والاخبارية التي تقدمها لعملائها. وهذا لا ينفي اهمية استغلال العروض الترويجية لو كانت جيدة ولكن اهميتها لا تسبق العوامل الاساسية الاخرى.

عمل تجاري جديد

والنقطة الاخيرة التي يهمنا ان تصل اليك في هذه المرحلة والتي تبدأ فيها بفتح حساب الفوركس الجديد والحقيقي الذي ستبدأ تداولاتك به في سوق الفوركس محملا بأمنياتنا بتحقيق الارباح التي تتمناها, هي الجدية في التعامل مع الموضوع. ونقصد هنا ان تتعامل مع الفوركس وانت تعتبره مجال عملك الواقعي الذي تقضي وقتا فيه لاجراء حسابات حقيقية وتداولات مهمة وتنتظر من عملك هذا مكسبا معينا وتخشى ضياع الوقت في خسارة محددة. أنت لا تقضي امام جهاز الكمبيوتر او على منصة التداول من خلال جهاز الهاتف المحمول او الاي باد وقت فراغ أو تلهو بمبلغ من المال في لعبة بوكر او لعبة من العاب الحظ واليانصيب, بل انت في مشروع تجاري حقيقي يحتاج منك كل ما يلزمك في التعامل مع عمل تجاري واقعي حقيقي, فهو عمل يحتاج الى التعلم والتدريب والاستمرار في اكتساب الخبرات والانتظام في الحياة اليومية والاهتمام بصحتك النفسية والجسمانية, ويحتاج منك الى الصبر والمثابرة والتفكير الهادئ والتعامل بجدية واحترام لهذه التجارة حتى تنجح فيها وتتميز بحق. أما في حالة اذا تعاملت معها باستهتار لا تنتظر فيها النجاح الا صدفة وستكون الخسارة هي النتيجة المنطقية لهذا. وهذه النقطة تكتسب اهمية كبيرة في منطقتنا العربية خاصة وذلك لان الغالبية بكل اسف من الافراد والغالبية بشكل اكثر اسفا من الشركات التي تعمل في مجال المتاجرة بالفوركس تتعامل مع الموضوع بنوع من الاستخفاف لا ارى له اي سبب الا الاستهتار والتعامل مع الموضوع مثل التعامل مع العاب الحظ والبوكر وجرب حظك, ولا اجد تعاملا احترافيا مع الفوركس الا في حالات محدودة جدا للاسف, ولذلك ننصح المخلصين من العاملين بهذا السوق ويتكسبون من هذه التجارة ان يكونوا سفراء لها بين اصدقائهم ويعرفوهم عليها كنوع من التجارة الحقيقية ولا يعبرون عنها وكأنها لعبة يانصيب.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 + أربعة =