جهاز صنع القهوة

يرى البعض أن جهاز صنع القهوة ضروري لكل مطبخ فأغلبنا يفضل تحضير قهوته في المنزل نظرا لكثرة استهلاكها والارتفاع النسبي لسعرها في المقاهي. فالقهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكا حول العالم بمعدل 2.5 بليون فنجان يوميا. يعتقد البعض أن ارتفاع أسعار أجهزة صنع القهوة ينفر الناس من شرائها لكن العكس تماما هو ما يحدث، فسعر جهاز إعداد القهوة لا يقارن بالتأكيد بالمبلغ الذي تنفقه سنويا ولمدة عدة سنوات في المقاهي الباهظة لشرب قهوتك المفضلة، لذلك ما زالت أجهزة صنع القهوة تباع بالملايين كل عام. قبل شراء جهاز صنع القهوة المناسب لك يجب أن تعرف أولا نوع القهوة التي تحبها وأنواع أجهزة صنع القهوة المتاحة وبعض صفاتها.

أنواع ماكينة القهوة

جهاز صنع القهوة أنواع ماكينة القهوة

تتوقف طريقة تحضير القهوة على عدة عوامل منها المكان والزمان حيث يوجد القهوة العربية، التركية، الأمريكية، الفرنسية، الإيطالية وغيرها من البلدان، كما يوجد الطرق البدائية جدا والطرق الحديثة لتحضيرها لذلك تتنوع أيضا أجهزة صنع القهوة وتختلف لتناسب كل الأذواق والاحتياجات. مع الأسف كثرة خيارات الشراء تجعل الناس في حيرة لا يعرفون أي جهاز إعداد القهوة عليهم شرائه، فتصنيف تلك الأجهزة معقد قليلا. البعض يصنفها حسب الإمكانيات والبعض الآخر حسب نوع القهوة التي تعد وهناك فئة تصنف أجهزة صنع القهوة حسب الكمية التي تحضرها وهناك تصنيفات حسب السعر أيضا. من أشهر التصنيفات وأشملهم هو تصنيف جهاز إعداد القهوة حسب نوع القهوة الذي يعدها. فهناك جهاز إعداد القهوة العربية وجهاز صنع القهوة الأمريكية وغيرها من الأجهزة. في هذا المقال سنقدم لمحة مختصرة عن تلك الأجهزة قد تساعد الراغبين في شراء جهاز صنع القهوة .

جهاز صنع القهوة نستله

توفر شركة نستله تحت اسم “نسكافيه دولشي جوستو” عدة أجهزة لصنع القهوة باختلاف أنواعها من الإسبرسو إلى الكابتشينو بجودة لا تقل عن جودة أفخم المقاهي. تأتي هذه الأجهزة مع درج تقطير قابل للتغيير ليعطيك الكمية التي تريدها من القهوة. تتمتع هذه الأجهزة أيضا بمؤشر لتحديد درجة حرارة القهوة. ويتميز جهاز صنع قهوة من نستله بنمط لتوفير الطاقة. تختلف تلك الأجهزة في اللون والحجم والوزن فقط وتشترك في باقي الخواص. يتراوح سعر جهاز صنع القهوة من نستله بين 95 إلى 500 دولار.

جهاز صنع القهوة ديلونجي

تعد علامة ديلونجي أهم ماركة في تصنيع أجهزة صنع القهوة على الإطلاق. تقدم ديلونجي مجموعة كبيرة من الماكينات لتناسب جميع الأذواق وأنماط الحياة. فتتدرج من جهاز صنع القهوة التقليدي مع مضخة إلى الأجهزة الحديثة التي تحول البن من حبوب إلى فنجان قهوة شهي. تتميز أجهزة ديلونجي بالجودة والمتانة والعملية. تنقسم أجهزة صنع القهوة من ديلونجي إلى 6 أقسام كل قسم يندرج تحته عدة ماكينات تتشابه كلها في مواصفاتها العامة. يتراوح جهاز صنع القهوة من ديلونجي من 50 إلى 1000 دولار.

ماكينة القهوة التركية

قامت العديد من الشركات بإنتاج جهاز إعداد القهوة التركية على الرغم أن هذا النوع من القهوة تقليدي جدا ولهذا السبب بالتحديد هي المفضلة لدى الكثير من محبي القهوة. لكن في عصر السرعة والتكنولوجيا كان من الضروري توفير قهوة تركية بمذاق غني وبسرعة مناسبة فتحضيرها يحتاج إلى الوقت والدقة في إضافة الماء والبن. هناك نوعان من الأجهزة لتحضير القهوة التركية: الأولى تشابه جدا إبريق صناعة القهوة التقليدي لكن بالكهرباء وهذا النوع هو الأرخص والذي لا يحقق سوى عامل السرعة في التحضير. سعر هذا النوع يتراوح بين 10 و20 دولار. النوع الثاني من الأجهزة يشابه كثيرا الماكينات الحديثة وتوفر السرعة والدقة المطلوبة لكنها أغلى في السعر.

جهاز إعداد القهوة العربية

تتميز القهوة العربية بأصالتها، مذاقها المر، وتدرج لونها من اللون الذهبي إلى الأسود. يعتمد لون القهوة وطعمها على نوع حبوب البن في المقام الأول. عادة ما يتم تحضير القهوة العربية في إبريق من النحاس يدعى “الدلة”. قامت بعض الشركات المتخصصة في صناعة ماكينات القهوة بصناعة دلة تعمل بالكهرباء لتوفير. يتميز جهاز إعداد القهوة هذا بسهولة الاستخدام وانخفاض سعره النسبي عندما نقارنه مع أي جهاز صنع للقهوة آخر. يتراوح جهاز إعداد القهوة العربية الكهربائي بين 80 و 90 دولار.

جهاز صنع القهوة الأمريكية

يفضل الكثير من الناس حول العالم القهوة الأمريكية نظرا لمذاقها الحلو واحتوائها على نسبة الكافيين اللازمة لإشعارك بالنشاط. يمكنك شرب القهوة الأمريكية بالحليب وربما مع إضافات أخرى غير السكر مثل الكريمة حسب رغبتك. كما يمكنك أن تحتسيها ساخنة أو باردة. توفر شركة مودكس جهاز صنع القوة الأمريكية الذي يتميز بالمتانة وسهولة التنظيف وسهولة الاستخدام. يتوفر جهاز إعداد القهوة الأمريكية من مودكس باللونين الأحمر والأسود. يتراوح هذا الجهاز من 50 إلى 60 دولار.

جهاز صنع القهوة والكابتشينو

جهاز صنع القهوة جهاز صنع القهوة والكابتشينو

الكابتشينو مشروب إيطالي بامتياز، فهو مزيج من الإسبرسو بمقدار قليل مضاف إليه الحليب والرغوة وقد يضاف إليه الكريمة والسكر حسب الطلب. يتميز الكابتشينو بمذاقه الغني وسعراته الحرارية العالية. يمكنك شرب الكابتشينو في المقاهي الباهظة أو ببساطة يمكنك تعلم صناعته في المنزل بتكاليف اقل بواسطة جهاز صنع القهوة المناسب. تتنوع أجهزة صنع القهوة والكابتشينو ويختلف سعرها من نوع إلى آخر لكن على الأغلب يتراوح سعرها بين 100 إلى 300 دولار.

لا تفوت على نفسك فرصة احتساء قهوتك المفضلة في صباح أو في أي وقت لارتفاع أسعار المقاهي أو لأنك تجهل كيف تصنع قهوتك في المنزل. الأمر في غاية السهولة، كل ما عليك هو اختيار جهاز إعداد القهوة المناسب بعد أن تحدد ميزانيتك. لا تنصت لمن يقول لك أن أجهزة صنع القهوة غالية فبالتأكيد سعرها لن يقارن بالمقاهي الباهظة.

الكاتب: هبة عنتر

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 − 8 =