جذب انتباه فتاة

هل تريد جذب انتباه فتاة ؟ وهل تجد الأمر شديد الصعوبة عليك ؟ نقع كثيرًا في حيرة كيف نقوم بجذب نظر انتباه فتاة إلينا، هذه إحدى المعضلات القائمة منذ بداية الحضارة وتشكل الناس في جماعات ونشأة المجتمعات والذكر يحاول جذب الأنثى إليه، وعلى الرغم من ازدياد الطرق وتعدد الأساليب بتعاقب الأزمنة وتطور الوسائل والأدوات التي تؤدي إلى جذب انتباه فتاة ، فإن هذه المسألة تظل رغم كل ذلك مصدر حيرة وتساؤل كبير لدى العديد من الناس الذين يعجبون بفتاة ما ولكنهم للأسف لا يستطيعون جذب انتباه هذه الفتاة، ولذلك إليك بعض النصائح التي من الممكن أن تفيدك في محاولة جذب انتباه فتاة .

دليلك إلى جذب انتباه فتاة في 8 خطوات سهلة

1كن تلقائيًا

ألا تشعر بالسخافة من شخص مفتعل مصطنع يدعي ما ليس فيه ويتعامل بأسلوب لا يعبر عن شخصيته الحقيقية؟ ألا يثير هذا بداخلك نفور من هذا الشخص؟ بالضبط هذا ما قصدته، لن تستطيع جذب انتباه فتاة لك طالما كنت مفتعلاً أو متصنعًا، لا أقصد أنك لا تحاول تجربة أشياء جديدة من أجل جذب انتباه الفتاة، ولكن أناس معينون من يستطيعون تقمص الشخصيات أو ادعاء الأمور بشكل لطيف ومحبب لا يشعرك بالنفور منه، وبما إن هؤلاء الناس قليلون جدًا ويختلف مدى تقبلهم من شخصٍ لآخر مما ينطوي على مخاطرة، فلا سلاح لك إلا التلقائية، وهذا سلاح جيد.. تدري لماذا؟ لأن كثيرًا من الناس الآن ادعى ما ليس فيه، فهناك من ادعى البطولة وهو فاشل، ومن ادعى الشجاعة وهو جبان، ومن ادعى النجاح وهو كسول.. وهناك – وهم كثيرون- من يدعي الأهمية وهو لا يعرفه أحد ولا يمثل قيمة لأي شخص كان.. كل الادعاءات تنطبع على تصرفاته فتصبغها بصبغة غير محببة ينفر منها الناس ولا تجذب انتباه أي فتاة بل بالعكس يجعلها تنفر منه، وبالتالي كن تلقائيًا صادقًا لا تفتعل شيئا ليس فيك ولا تزيف حقيقتك التي تتعامل بها، هذه هي الخصلة الأفضل والأهم لجذب انتباه فتاة وأي شيء بعدها لن يجدي نفعًا، ولو قدم جدوى لفترة معينة فلن يدوم، ما يدوم حقًا هو شخصية الإنسان الحقيقية التي ستظل طوال العمر هي بذاتها لن تتغير بتعاقب الأزمنة ومرور الأعوام.

2لا تحاول أن تكون غريب الأطوار

يلجأ البعض في محاولة جذب انتباه فتاة إلى القيام بأعمال غير مألوفة أو اللجوء إلى تصرفات غريبة كي يستطيع لفت الأنظار إليه ومن ثم جذب انتباه الفتاة التي يعجب بها، ولكن للأسف هذا لا ينجح غالبًا، فقد تراك هذه الفتاة شخص لا يليق بها أو تشك في درجة اتزانك ومدى سيطرتك على تصرفاتك ورجاحة عقلك، وغالبًا قد تختار الفتاة الشاب غريب الأطوار كي تلهو معه لفترة قصيرة، لكنها لا تقتنع به بالشكل الذي يجعلها تشترك معه في علاقة طويلة، لأنها في هذه الحالة لا تشعر تجاهه بالندية، والندية أحد أهم العناصر الأساسية والتي لا بد أن تتوفر في طرفي أي علاقة وليدة. لذلك لا تحاول أن تكون غريب الأطوار في محاولتك لجذب انتباه فتاة، لأنه في معظم الأحوال هذه المحاولة ستبوء بالفشل، صحيح أن الشخص غريب الأطوار قد يجعل الفتاة منبهرة ولديها الشغف بالتعرف عليه، إلا أن الشخص غريب الأطوار لا يحاول أن يقوم بأفعال غريبة الأطوار.. أفعاله الطبيعية غالبًا تكون غريبة الأطوار، لا يفتعلها. لذلك إن لم تكن غريب الأطوار، لا تحاول أن تقلد الشخصيات غريبة الأطوار، لأن تقليدك هذا وقتها سيكون سيئًا سخيفًا وسيضعف فرصتك في التعرف على هذه الفتاة أو لفت نظرها إليك.

3بعض الغموض يعالج الموقف

الغموض هو أحد أهم الأشياء التي تجعلنا ننجذب للأشخاص، فإن الأشخاص الغامضون يثيرون فضولنا كي نحاول التعرف عليهم أكثر والتقرب من عالمهم أكثر، أيضًا لشعورنا أن هذا الشخص الغامض مكتفي بعلاقاته وأصدقائه مما ينتج عنه رغبة في الدخول إلى هذه الدوائر والعلاقات، وأيضًا وإن كنا نصحنا سابقًا بالتلقائية، فإن هذه التلقائية لا يجب أن تجعلنا كذلك كتبًا مفتوحة أمام من نعرفهم، لذلك يجب عليك أن لا تتحدث إلا عن الأشياء الضرورية التي يجب أن تتحدث عنها لا أكثر ولا أقل، ولا تفرط في الحديث عن شخصيتك، فإن كنتم في جامعة مثلاً معينة وكان هناك مجموعة شباب وفتيات وهناك فتاة في المجموعة تعجب بها، فلا ينبغي عليك أن تتحدث أمام المجموعة عن نفسك كثيرًا، إن كان مطلوب منك شيئًا معينًا، فلا يجب ألا تتحدث إلا عن هذا الشيء لا غيره، لا ينبغي عليك أن تتحدث عن انطباعك الشخصي أو تسرد حكايات شخصية لها علاقة بهذا الأمر، كن غامضًا متحفظًا كي تثير الفضول وتجعل هناك رغبة في التعرف إليك أكثر.

4التودد الحذر

لا ينبغي عليك عند محاولة جذب انتباه فتاة أن تكون جلفًا ولا يأخذك الغموض والتحفظ إلى أن تكون فظًا قليل الذوق، لا ضرر في الكلمة الجميلة، في الابتسامة، وفي النظرة الودودة وفي الإطراء الخفيف جدًا التلقائي الذي في السياق، التودد مع الغموض سيجعلان هناك مساحة للانجذاب، فالغموض وحده قد يجعل الفتاة تتخوف منك والتودد وحده قد يجعلها ترتاب منك وتظن فيك سوء النية، أما كلاهما معًا فيشكلان أفضل توليفة لجذب انتباه فتاة معجب بها إليك.

كذلك أيضًا يجب أن تكون حنونًا عند الحاجة لذلك، في حالات التعب والإرهاق يجب أن تكون بجوارها أو تعرض عليها توصيلها. إذا كنتما تعملان على نشاط طلابي في الجامعة مثلاً، أو جمعكما مكان عمل واحد، وكان يومًا طويلاً من العمل المتواصل وما تبعه من إرهاق، فلا مانع من الشيكولاتة والمياه المعدنية أو الشيكولاتة والعصير، لفتة صغيرة منك تراها هي عظيمة وقادرة تمامًا على جذب انتباهها إليك، لكن أشدد على أن يكون هذا في السياق، أو ما استدعت إليه الظروف ذلك، وليس بدون داعي، لأن هذا قد يحمل على محمل سيء جدًا، لذلك لا تبادر بتقديم أي شيء طالما لا يوجد علاقة قوية أو لم تستدعِ الظروف هذا أبدًا حتى لا يساء فهمك. لذلك عند محاولة جذب انتباه فتاة، كن ودودًا ولكن بحذر، بدون تهور أو رعونة.

5معرفة اهتماماتها

هذه هي الطريقة الأقرب من أجل جذب انتباه فتاة، وهي ألا تحاول أن تتقرب إليها عن طريق شخصيتك أنت بل عن طريق شخصيتها هي، في السابق كان يلزم لمعرفة اهتمام أحد أن نقوم بمراقبته أو سؤال الناس عنه أو تخمين أو استنتاج هواياته من خلال تحليل شخصيته وغيرها، أما الآن قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتسهيل المهمة، من خلال الصور أو النشاطات التي تقوم بها هذه الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي تستطيع جذب انتباهها ولفت نظرها إليك عن طريق معرفة هواياتها واهتماماتها.. فهوسها بمطرب أو بكاتب أو بفريق كرة معين أو غيرها وتجدك لديك من المعلومات ما تستطيع الحديث به عنه، وكل شيء موجود على الإنترنت.. وهذا نافع لك من عدة نواحي، حيث أنه من جهة ستستطيع جذب انتباه فتاتك ومن جهة أخرى ستثقف نفسك وستضيف إلى معارفك، وهذه المسألة شيء جيد بالطبع لأنه غالبًا قد تكون هذه الفتاة شاعرة بالغربة لعدم وجود أحد في حياتها يقدر هواياتها أو يهتم بما تهتم هي به، لذلك ستأتي أنت بمثابة طوق نجاة في هذه المسألة، وبالتالي جذب انتباه فتاة معجب بها لم يعد صعبًا طالما فطنت جيدًا لاهتماماتها وعرفت أي المداخل تستطيع أن تدخل به إليها، ثم ستثير إعجابها وتجد هي في نفسها فضولاً ورغبة للتعرف إليك أكثر، لا العكس.

6لا تكن متطفلاً أو مزعجًا

من خلال النقاط السابقة التي نصحنا بها يمكنك الآن استنتاج أهم نقطة من الممكن أن تفسد الأمر برمته وتجعلك خارج اهتمامات هذه الفتاة وخارج محيط نظرها، وطالما وضعت نصب عينيك جذب انتباه فتاة بعينها فلابد أن تفكر أيضًا في أهم شيء وهو ألا تكن متطفلاً أو مزعجًا، لنتخيل أن لديك حساب هذه الفتاة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، هل ستقوم بإضافتها كصديقة مباشرة، أم سترسل لها رسالة في البداية، هل تظن أنها ستقوم بتقبل هذه الرسالة، أما ستراها مزعجة ومتطفلة إلى أبعد الحدود، لاسيما وأن الكثير والكثير من الرسائل المزعجة تأتيها يوميًا من عابثين ومتصيدين لأي أنثى في طريقهم دون تمييز ودون انتباه لما يفعلونه، إذن في البداية لابد أن تدرس الشخصية التي أمامك.

في البداية مثلاً، إن كان هناك تلاقي واقعي بينك وبين هذه الفتاة، فإنه لابد أن يحدث احتكاك بينكما في الواقع، ومن بعدها تأتي الرسالة، لا يجب مطلقًا أن تقوم بإرسال الرسالة قبل هذا الاحتكاك حتى لا تحسب ضمن هؤلاء المتطفلين أو المزعجين، مطلقًا لا تقوم بمحادثتها في الهاتف.. أي حديث في الهاتف ممنوع في هذه الفترة، لأن ذلك سيفرض عليها أن تجيبك في الحال وقد يكون لديها الفضول أن تعرف من يكون المتصل، لكن لن يعجبك رد فعلها عندما تقوم بإعطاء ردة فعل قاسية أو تفتقر للكثير من اللياقة والذوق، فلابد أن مكالمة تليفونية من مجهول يزعم أنه معجب بها أو غير ذلك لن تلقى استحسانًا من أي شخص.. لذلك الرسالة الإلكترونية التي تعطيها سماحية الرد في أي وقت شاءت، ويدفعها الفضول في فتح صفحتك، وتفقد نشاطاتك والتصفح في منشوراتك، وقد تجد ما يعجبها أو يغريها بك، والرسالة المنمقة أيضًا تعطيك فرصة التنسيق والتنميق وقتما شئت بخلاف الارتباك الذي يصاحبك عند إجراء مكالمة تليفونية.

محتوى الرسالة يجب أن يكون لطيفًا وبه القليل من الرسمية، حيث يجب أن تعرف نفسك بإيجاز حيث يكفي الاسم فحسب، ثم بعد ذلك متبوعًا بتذكيرها بنوعية النشاط الذي جمعكما، وبعده تقوم بالتعبير عن سعادتك بهذا النشاط أو العمل لأنه جمعكما سويًا وقام بتعريفك على شخصية لطيفة وجميلة مثلها، ثم تثني على ذوقها واحترامها، وفي النهاية تتمنى لها وقتًا طيبًا وأن يجمعكما المزيد من التعامل في المستقبل.

رسالة من هذه النوعية قد تكون فاتحة لتواصل أكبر فيما بعد، وقد تكون بداية لمحادثة طويلة.. وكم من المحادثات بدأت برسالة واحدة مثل هذه ثم يمتد الحديث لما هو أكبر من هذا المهم أن يكون لديك القدرة على الحديث دون إشعارها بالملل أو عدم الراحة، المهم أن تحرص على كلماتك والطريقة التي تتعامل بها والتي لا يجب أن تكون ألوفة زيادة عن اللزوم، بل يجب أن تراعي المساحة التي تفرضها علاقتكما السطحية حتى الآن، لأن النساء يغرمن بالرجل المؤدب المهذب اللبق والذي لا يتعدى حدوده ولا يتخطاها. بذلك يجب أن نقول أن الأسلوب المهذب وعدم التطفل أو الإزعاج من أكثر الأشياء التي تساعدك من أجل جذب انتباه فتاة إليك، ولفت نظرها إليك.

7لا تفرض نفسك

كما سبق وأشرنا، لا ينبغي أن تقوم بتصرفات تثير الريبة تجاهك ولا ينبغي أن تحضر شيئًا دون داعي، ولا ينبغي أن تقحم نفسك في حياتها دون وجود معرفة سابقة، وكذلك أصبحت طرق جذب انتباه فتاة من نوعية: احكي لي عما يحزنك. أو: ألاحظ هذه الأيام أن حالتك النفسية سيئة، هل هناك شيء تحبي أن تخبريني إياه. هذه الطرق انتهت منذ زمن، ولم تعد تجدي نفعًا، بل عادت تثير الأعصاب تجاه صاحبها أو تثير السخرية في أحسن الأحوال، ولذلك نقول عند محاولتك لجذب انتباه فتاة لا تتخطى حدودك ولا تتجاوز المساحة المسموح بها بين غريبين، بل التزم بالآداب العامة وبأساليب التعامل التي تصطبغ بصبغة الرسمية، ولا تحاول فرض نفسك عمدًا على حياة هذه الفتاة.

لأنه إن أردت جذب انتباه فتاة إليك بهذه الطرق، حتى إن كان لك فرصة معها فإنها ستموت بمجرد محاولتك تلك وقد تكون أضعت على نفسك فرصة جذب انتباهها أو لفت نظرها إليك بمحاولة فرض نفسك عليها واقتحام مساحة من الخصوصية غير ممنوحة لك، كما أنه سيثير عنك انطباع أنك شخص وقح تفتقر للكثير من الذوق والاحترام، لذلك، إحدى أهم النصائح التي يجب أن تعرفها عند محاولة جذب انتباه فتاة هي ألا تفرض نفسك عليها.

8إن لم تجد استجابة، فاخرج بكرامة

بالطبع محاولة جذب انتباه فتاة يتطلب منك الكثير من الصبر، والخطوات المحسوبة التي تتخذها في لفت نظرها إليك ومحاولة إثارة فضولها للتعرف عليك، ولكن يحدث أن تقوم بمحاولة والثانية والثالثة، ولا تجد استجابة تذكر، وتجد أن كل محاولاتك قد باءت بالفشل وذهبت مع الريح، وفي هذه الحالة يكون الموضوع محزنًا ولكن يجب أن يكون لديك كياسة وفطنة يمكنانك من معرفة التوقيت المناسب للانسحاب قبل أن تصبح مزعجًا أو متطفلاً، للأسف ليست كل محاولات جذب انتباه فتاة إليك قد تنجح، فمن الممكن أن تكون مرتبطة، ومن الممكن أن تكون معقدة من جهة الارتباط بشخص آخر، ومن الممكن هي أن تكون مشغولة بجذب انتباه شخص آخر إليها وبذلك لن ترى غيره مهما حاولت من محاولات، كما أن ما يطلق عليه “الكيمياء بين شخصين” أو ذلك الانجذاب الذي يربط شخصين المؤسس على التفاهم وائتلاف الأرواح والأذهان، قد لا يكون موجودًا بينك وبين هذه الفتاة لأنه ولابد أن يكون متبادلاً، لذلك يا صديقي.. عند إعجابك بفتاة ما ومحاولتك جذب انتباه هذه الفتاة، يجب أن تضع احتمالاً من البداية أن محاولاتك هذه قد تفشل تمامًا ولا تلقى أي استجابة ممكنة، حتى لا تصاب بالصدمة عند حدوث ذلك.

وبناءً عليه لا تحاول مع شيء علمت جيدًا أن محاولاتك هذه كلها لن تجدي.. لملم أوراقك وانسحب بهدوء، حتى ولو من باب ترك انطباع سيء عنك، بحيث أنه لو سنحت الفرصة في المستقبل لا يمنع هذا الانطباع السيئ من نجاح محاولاتك والاستجابة لها. عند جذب انتباه فتاة يجب أن تعرف التوقيت الذي يجب أن تنسحب فيه بكرامتك، دون أن تضايق أحدًا أو تزعجه.

9خاتمة

جذب انتباه فتاة قد يكون أبسط ما يمكن إذا تفهمنا مفاتيح شخصية هذه الفتاة والطرق التي من الممكن أن نصل بها إليها، وكلما تعرفت على مفاتيح الشخصية أكثر وحددت الطرق التي من الممكن الوصول بها إليها، كلما كان بإمكانك جذب انتباهها إليك أسرع، ولفت نظرها بطريقة أقل صعوبة، وأكثر يسرًا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

واحد × 5 =