جاتوه سواريه

تسعى ربات البيوت لإتقان تحضير جاتوه سواريه في المنزل لكونه من الحلويات الأوروبية اللذيذة والأساسية في كل المناسبات والأفراح وأعياد الميلاد، وإعداد جاتوه سواريه بالمنزل لا يحتاج إلى كثير وقت أو مجهود، بل هو من الحلويات السريعة التجهيز، كما أن إعداده منزليًا يساعد على اختيار مكونات مبتكرة للتزيين والحشو، خلال السطور التالية نوفر عليك سيدتي عناء شراء الجاتوه جاهزًا، ونُقدم لكِ أكثر من طريقة لعمل جاتوه سواريه في المنزل.

طرق مُختلفة لإعداد جاتوه سواريه بالمنزل

جاتوه سواريه طرق مُختلفة لإعداد جاتوه سواريه بالمنزل

المقادير

  • عدد 7 بيضات.
  • فانيليا.
  • كوب كبير من السكر، ومثله من الدقيق الأبيض الناعم.
  • نصف كوب كبير من الكاكاو السادة الخالي من السكر.
  • رشة ملح.
  • للحشو نستخدم: 1.5 كيلوجرام من الكريم تشيز، 250 جم من الكريم شانتيه، كوب كبير من السكر المطحون (سكر بودرة)، فانيليا.
  • للتزيين نستخدم: 1 كيلوجرام شوكولاتة مطبخ صلبة يتم إذابتها في حمام ماء دافئ، مسحوق الكاكاو.

التحضير

يُخفق البيض مع السكر خفقًا جيدًا بالمضرب الكهربائي، ثم يُضاف إلى الخليط كلا من الفانيليا والملح مع استمرار التقليب والخفق الجيد حتى التجانس الكامل، أثناء التقليب الهادئ يُضاف كلا من الدقيق والكاكاو السادة تدريجيًا وتباعًا مع استمرار التقليب. بعدها نقوم بدهن صينية الفرن بقليل من الزيت، ويُفضل استعمال الصواني المستطيلة الشكل، ثم يُسكب الخليط المتجانس فيها، تُوضع الصينية لمدة 35 دقيقة كاملة في فرن بدرجة حرارة 180 درجة.

بعد إخراج الصينية من الفرن تُترك لتبرد تمامًا، بعدها يتم تقسيم الكيك إلى جزأين من المنتصف، ثم نقوم بحشوها بالكريم تشيز، بعدها نقوم بتزيين الوجه العلوي للكيك بالشوكولاتة السائلة والكاكاو بحسب الرغبة، كما يمكن إضافة قطع الكريز وغيرها من قطع الفاكهة المرغوبة.

جاتوه سواريه بالشوكولاتة

لعشاق الشوكولاتة يمكن تحضير جاتوه سواريه تكون الشوكولاتة هي العنصر الأساسي في الحشو والتزيين، وذلك وفق الطريقة الآتية:

المقادير

  • 1 كوب كبير من الدقيق.
  • بيضتان.
  • نصف كوب من السكر.
  • ربع كوب من زيت الطهي.
  • ملعقة شاي صغيرة من البيكينج بودر، ومثلها من مسحوق الكاكاو، وأخرى من الفانيليا.
  • نصف كوب من الحليب.
  • ملعقة طعام كبيرة من الخل.
  • رشة ملح.
  • للتزيين والحشو: نستخدم الشوكولاتة الصلبة بعد تسييلها، والكريم شانتيه السادة وبالكاكاو، والشوكولاتة المبشورة، والفورماسيل، ومربى الفراولة.

طريقة التحضير

في الخلاط الكهربائي نقوم بخفق اللبن والسكر والزيت والبيض والفانيليا والكاكاو والخل خفقًا جيدًا، في وعاء مستقل نقوم بمزج الدقيق والبيكينج بودر والملح معًا، ثم يُضاف إلى هذا المزيج خليط اللبن والسكر والبيض والزيت مع التقليب الجيد. نقوم بدهن ورش صينية فرن مُستطيلة الشكل بالسمن والدقيق، ثم نفرد الخليط المتجانس فيها. نُدخل الصينية إلى فرن بدرجة حرارة من 180 إلى 200 درجة مئوية، وتُترك للتسوية مدة نصف ساعة تقريبًا.

بعد تمام النضج نُخرج الصينية وننتظر حتى تبرد تمامًا ثم نقسم الكيك إلى جزأين من المنتصف، ونحشوها بطبقة من مربى الفراولة، ثم طبقة أخرى من الكريم شانتيه السادة، ثم طبقة ثالثة من الكريم شانتيه بالكاكاو، علمًا بضرورة خفق الكريم شانتيه خفقًا جيدًا لتسهيل فرده على الكيك. على السطح نُضيف شوكولاتة الطهي السائلة مع فردها على كامل الكيك، ثم نقوم بتزين الوجه بالكريم شانتيه السادة على هيئة ورود ودوائر، نُكمل التزيين باستخدام الشوكولاتة المبشورة والفورماسيل.

جاتوه سواريه على الطريقة الفرنسية

جاتوه سواريه جاتوه سواريه على الطريقة الفرنسية

المقادير

  • زبدة.
  • كوب من دقيق القمح الأبيض الناعم، ومثله من دقيق اللوز.
  • ملعقة طعام كبيرة من البيكينج بودر.
  • ملعقة شاي صغيرة من الملح.
  • كوب كبير من السكر.
  • 6 بيضات.
  • فانيليا سائلة.
  • للحشو والتزيين نستخدم: ثمار الفراولة، السكر، مسحوق الباكتين، مسحوق الجيلاتين، الجلوكوز المصنع، شوكولاتة بيضاء مبشورة وأخرى سائلة، حبات الكريز.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة تتراوح بين 180 إلى 200 درجة مئوية، كما نقوم بتجهيز صينية فرن مستطيلة الشكل مدهونة بالزبدة ومُغطى قاعها بورق الزبدة المدهون أيضًا بالزبدة، في وعاء مناسب العمق نقوم بنخل الدقيق الأبيض ودقيق اللوز، ثم نُضيف لهما كلا من البيكينج بودر والملح. باستخدام المضرب الكهربائي نقوم بخفق جزء من الزبدة مع السكر حتى الحصول على قوام كريمي ناعم وهش وفاتح اللون، أثناء الخفق المستمر والسريع نقوم بإضافة البيض واحدة تلو الأخرى، ثم نُضيف الفانيليا السائلة.

بعد الحصول على قوام متجانس نقوم بإضافة خليط الدقيق الأبيض ودقيق اللوز والملح والبيكينج بودر تدريجيًا وبهدوء، ويستمر الخفق لحين ذوبان كامل المكونات الجافة في الخليط السائل. يُسكب المحتوى المخفوق كاملًا وبهدوء في صينية الفرن المُجهزة مسبقًا، ثم يتم إدخالها في الفرن وتركها لما بين 10 إلى 15 دقيقة على الأكثر.

بعد اختبار النضج من المنتصف وأخذ السطح اللون الذهبي تُخرج الصينية من الفرن وتُترك حتى تبرد تمامًا، بعدها يتم وضع الكيك في الثلاجة، ومن الأفضل أن يتم تركها لليوم التالي، نقوم بتحضير كريمة الفراولة من خلال غسل ثمار الفراولة جيدًا، ثم تصفيتها من ماء الغسيل، ثم طحنها في الخلاط الكهربائي لحين الوصول إلى قوام بوريه متوسط السيولة، ثم نقوم بتصفية بوريه الفراولة للتخلص من القطع الكبيرة والحبيبات الصلبة.

في وعاء مستقل نقوم بخلط السكر مع مسحوق الباكتين، ثم نرفع الوعاء على نار هادئة، ثم نسكب عليه تدريجيًا بوريه الفراولة ونتركه حتى يسخن، بعد التسخين نضيف مقدار من السكر مرة أخرى، ثم تُترك كل المكونات على النار حتى الغليان مع ضرورة استمرارية التقليب والتحريك حتى الحصول على قوام غليظ، وبعد أن تبرد كريمة الفراولة تمامًا نأخذ منها ما يُعادل ثلاثة أرباع الكوب، ثم نضع الكمية الباقية في الثلاجة.

تحضير الجليز

لتحضير الجليز نقوم بإذابة مسحوق الجيلاتين في كوب من الماء، ثم نحضر وعاء مستقل ونضع فيه المقدار القليل من كريمة الفراولة ثم الجلوكوز، مع الخفق الجيد حتى التجانس الكامل، ثم يوضع الإناء على نار هادئة حتى التسخين مع استمرار الخفق والتقليب، بعدها نُضيف جزء من الشوكولاتة المبشورة وجزء من السائلة، ثم نضيف الجيلاتين المذاب في الماء ونقلب جيدًا.

تزيين الجاتوه سواريه

نقوم بتقسيم الكيك إلى جزأين متساوين من المنتصف، وعلى سطح الجزء السفلي نقوم بفرد طبقة من كريمة الفراولة، ثم نُعيد الجزء العلوي من الكيك إلى ما كان عليه مع الضغط الجيد.

ندهن سطح الجزء العلوي بطبقة من كريمة الفراولة، ثم نغلف الكيك بورق النايلون ونضعه في الفريزر لمدة من الزمن لضمان تماسك الطبقتين معًا، بعد إخراج الكيك من الفريزر نقوم بتقطيعه إلى مربعات، ثم نقوم برص هذه المربعات على شبكة معدنية، ثم نصب عليها بهدوء من كل الجوانب سائل الجليز الذي تم إعداده سابقًا. يُعاد وضع قطع جاتوه سواريه في الثلاجة مرة أخرى حتى تتماسك طبقة الجليز.

في النهاية نقوم بتزيين سطح القطع بالشوكولاتة السوداء والبيضاء والكريم شانتيه المخفوق وحبات الكريز وخلافه بالطريقة المفضلة وبالأشكال الجميلة وبالهناء والشفاء.

بعد أن تعرفنا على طرق مُختلفة لعمل الجاتوه سواريه في المنزل ماذا تنتظرين بعد؟ هيا قومي بإعداد ألذ جاتوه منزلي يستمتع به ضيوفك ويعشقه أفراد أسرتك.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − خمسة =