تسعة
الرئيسية » صحة وعافية » تنميل الأطراف : كيف تتخلص من تنميل الأطراف ؟

تنميل الأطراف : كيف تتخلص من تنميل الأطراف ؟

تنميل الأطراف مشكلة تحدث عند احتباس الدم في الأطراف، وتنتج شعورًا غير مؤلم، لكنه شعور غير مريح، في هذه السطور نتعرف على طريقة التخلص من تنميل الأطراف .

تنميل الأطراف

تنميل الأطراف من الأمور التي تسبب بعض الآلام للجسم، وقد تسبب عدم الراحة للشخص، وعادة ما تكون عبارة عن بعض التقلصات في العضلات الموجودة في الأطراف، وقد يكون بسبب تلف وتهيج العضلات، أو بسبب الضغط على الذراع والمعصم، ويكون نتيجة أيضا للإصابة بمرض السكري, مما ينتج عنه تنميل الأطراف في القدمين واليدين، ومن الممكن أن يكون السبب الرئيسي هو الخلل في الحبل الشوكي ومشاكل الدماغ، مما يسبب عدم القدرة على تحريك اليدين والذراعين، وقد يكون تنميل الأصابع نتيجة الأخطار التي تصيب الإنسان مثل التعرض للسكتات الدماغية والأورام، والحل المناسب هو استشارة الطبيب للتعرف على الحالة التي عليها الشخص، وعليك عمل الاختبارات الجيدة التي تجعلك تبدأ في العلاج بشكل صحيح ومناسب.

تنميل الأطراف : طريقة التخلص منه

تعرف على الأسباب التي تسبب تنميل الأصابع

إدمان الكحوليات من الأمور التي تسبب تنميل الأطراف، وتناول كمية كبيرة من البروتينات وتراكمها في الجسم، يكون سبباً أيضاً في تنميل الأطراف، وسرطان العنق سبب في تنميل الأطراف، وضعف المناعة يكون بالتالي سبباً في التنميل، والإصابة بمرض لايم، والإصابة بالتصلب المتعدد، والتهابات الأعصاب الطرفية سببا في خطر الإصابة بالتنميل.

احذر من العلاجات

تنميل الأطراف من الآثار الآثار السلبية التي تنتج عن تناول العلاجات، ومرض رينود وبعض الآثار السلبية التي تنتج عن تناول العلاج الكيميائي، والخلل في الحبل الشوكي والإصابة بمرض السكري، والالتهابات التي تصيب الأوعية الدموية، ونقص نسبة الفيتامينات في الجسم، والإصابة بعرق النسا، والتعرض للإشعاعات السامة، والإصابة بأمراض الجهاز العصبي، والإصابة بالسكتات الدماغية، وتناول المضادات الحيوية الضارة للجسم، وسوء التغذية قد ينتج عنه خللاً في الأطراف والتنميل.

استشر الطبيب عند الحاجة

ويجب أن تبدأ في استشارة الطبيب في تنميل الأطراف، حتى تتمكن من معرفة السبب الذي ينتج عنه تنميل الأطراف، وخصوصاً عندما تكون مصاباً بشلل في اليدين، والدوخة والصعوبة في الكلام، والصداع الشديد، وحتى تتمكن من معرفة العلاجات التي تزيد من قدرتك على التحكم بالآلام التي تنتج عن التنميل للأطراف.

علاجات منزلية لتنميل الأطراف

عليك استعمال الكمادات الدافئة، التي تعمل على تهدئة الجسم وتعزز من تدفق الدم إلى الأطراف، وتساعد على استرخاء العضلات والأعصاب التي توجد في الأطراف، حيث يتم وضع الماء الدافئ على الأطراف، لمدة 10 دقائق متواصلة، وعليك أن تبدأ في تكرار هذه العملية لتتمكن من التخلص من التنميل.

واستمر بتدليك الأطراف لتحسن الدورة الدموية والخلص من تنميل الأطراف ، حيث أن المساج يساعد في قضاء على المشكلة ويعد من الحلول السليمة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية حتى تعمل على التقليل منه، وتعمل على تحسين العضلات والأداء الذي تقوم به، والعمل على تدليك الأطراف بخليط مكون من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت الخردل، ويتم عمل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ويتم تكرار هذه العملية حتى تتخلص من الآلام.

التمارين الرياضية لتقوية الأطراف

ممارسة التمرينات الرياضية تعمل على تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي تعمل على انتشار الأكسجين في الجسم، وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض، فعليك الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية يوميا 15 دقيقة، واحرص على ممارسة تمارين السباحة والقلب والمشي بانتظام، لتنشيط الدورة الدموية وتحسينها.

الكركم علاج سحري للتخفيف من تنميل الأطراف

يحتوي الكركم على المواد المحفزة لتدفق الدم، والمواد المضادة للالتهابات، ويساعد في تقليل الأورام، ويتم وضع الكركم مع الحليب، ووضعه على النار حتى يكون دافئاً, وكذلك العسل، وتناول الخليط مرة في اليوم لتحسين الدورة الدموية، ومن الممكن أن تقوم بخلط الكركم مع الماء، وتدليك الأصابع لبضع دقائق.

راندا عبد البديع

حاصلة على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء ونبات، أهوى العمل الحر، أعمل كمدونة ومترجمة على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات.

أضف تعليق

17 + 20 =