تسعة
تقوية الواي فاي
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » تقوية الواي فاي : كيف تقوّي إشارة الواي فاي ؟

تقوية الواي فاي : كيف تقوّي إشارة الواي فاي ؟

إشارة الواي فاي الضعيفة قد تسبب صداعًا لمستخدمي الإنترنت، الحصول على إشارة قوية يحتاج إلى بعض الحيل خصوصًا في حالة بعد المصدر، تعرف على تقوية الواي فاي.

تقوية الواي فاي من الأمور التي يحلم بها الكثير، ومع التطوّر التكنولوجي لقد أصبح كلّ فرد منّا يوجد في منزله واي فاي خاص به، وشبكة الواي فاي لها أهمية كبيرة للشخص حيث أنّها أصبحت مثل الماء والكهرباء في المنزل يصعب الاستغناء عنها، ومن أفضل الطرق التي يمكن الاستعانة بها في تقوية إشارة الواي فاي داخل المنزل.

دليلك لتقوية الواي فاي

نصائح من أجل تقوية الواي فاي

  • عمل التحديثات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك له أهمية كبيرة في تقوية إشارة الواي فاي.
  • من المهم أن تختار المكان المناسب للواي فاي في المنزل فمثلاً ابتعد عن أماكن وجود التلفزيون أو عن الأماكن الضيّقة لأنّ هذا يتسبب في ضعف إشارة الجهاز.
  • ابتعد عن الحوائط التي تتم بسمك جدارها إلى حدّ كبير لأنّ هذا يتسبب في ضعف الإشارة التي تخرج من جهاز الواي فاي.
  • ابتعد عن الراديو أو عن أيّ جهاز يقوم ببث إشارة لاسلكية حيث أنّ هذه الأجهزة تسبب تشويش لعمل الجهاز وتكون سبباً في ضعف إشارة الواي فاي.
  • هناك البعض من البرامج التي يمكن استخدامها من أجل تقوية شبكة الواي فاي ومن أفضل البرامج المستخدمة لذالك برنامج الدي دي- ورت.
  • قم بعمل التحديثات بشكل دائم على الراوتر لأنّ هذا سوف يساهم إلى حد كبير في تقوية إشارة الواي فاي.
    إذا كان منزلك ذات مساحة كبيرة فيمكنك أن تستعين عندئذ بأجهزة بث الإشارة لتسهيل الأمر عليك.

يمكنك استعمال ورق الألومنيوم لتقوية البث

ورق الألومنيوم له دور كبير في تحقيق سرعة كبيرة للإنترنت وهناك طريقة يمكنك استعمال الورق بها حتى لا يكون من ألأسطح العاكسة التي تؤدي إلى ضعف الإشارة فكلّ ما عليك فعله هو استعمال قطعة من ورق الألومنيوم في حجم ورقة الطباعة، ومن ثمّ قم بلف الورقة حول زجاجة لخمس ثوان ويمكنك أن تلفها على أيّ شكل اسطواني من أجل دعم الإشارة.

ابتعد عن الأسطح العاكسة قدر الإمكان

المرايا وغيرها من الأسطح التي تعكس وعادةً ما تقلل إشارة الواي فاي، ولتقوية إشارة الواي فاي لابد من الابتعاد قدر الإمكان عن الأسطح العاكسة على الأقل في محيط الجهاز.

احرص على وضع جهاز الراوتر الخاص بك في مكان مرتفع

مكان الجهاز له أهمية كبير في تقوية الإشارة لذا احرص على وضع الجهاز في مكان مرتفع قدر الإمكان حتى تعطي مساحة أكبر لانتشار الموجات، ومن الأفضل أن تضع الجهاز في منتصف المنزل لأنّ هذا سوف يجعله بعيداً عن أجهزة البثّ الأخرى.

احرص على تقليل الأجهزة التي يتّم توصيلها على شبكة واحدة

مع زيادة عدد الأشخاص الذين يشتركون في الشبكة فإنّ هذا يتطلب إشارة أقوى وكان هذا أدعى إلى أن تكون الإشارة ضعيفة، لذا من الأفضل أن نقلل الأعداد على الشبكة من أجل تقوية إشارة الواي فاي.

احمي نفسك من السرقة

تقوية الواي فاي تتطلب عدد قليل من الأشخاص على الشبكة وعدد قليل من الأشخاص الذي يستخدمون الواي فاي، لذا فمن المهم أن تقوم بإخفاء كلمة السر الخاصة بك تماماً حتى يصعب على مخترقين الإنترنت الوصول إلى حسابك وبالطبع التأثير على سرعة جهازك، ومن الأفضل أن تقوم بإخفاء اسم الشبكة الخاصة بك أيضاً لتقوية الواي فاي للفرار من اللصوص، حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات الخاصة بجهاز البث ومن ثمّ قوم بإلغاء تفعيل البروداكتس.

وأخيراً إذا قمت بهذه السبل جميعاً مع عدم وجود تقوية واي فاي مرغوب بها يمكنك أن تقوم بمراجعة الشركة من أجل عمل الفحوصات اللازمة على الأسلاك والتوصيلات الخاصة بجهازك.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

تسعة عشر + 9 =