تفتيح البشرة او تبييض البشرة كيف افتح لون بشرتي ؟
تفتيح البشرة او تبييض البشرة كيف افتح لون بشرتي ؟

اسمرار البشرة مشكلة تثير ضيق الرجال والنساء، وإن كانت النساء أشدّ ضيقاً من تلك المشكلة، والمسئول عن اسمرار لون البشرة هو صبغة الميلانين الموجودة في الجلد التي يتم نحفيزها ببعض العوامل مما يسبب اسمرار البشرة، ومن تلك العوامل الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، لذا دائما ينصح الأطباء بالابتعاد عن أشعة الشمس الضارة قدر المستطاع. كما توجد أيضاً أسباب أخرى تؤدي إلى اسمرار البشرة مثل كثرة الاحتكاك والالتهابات لذا يزداد اسمرار الركبتين والكوعين .

لن أستخدم الكريمات لتفتيح بشرتي

يجب أن تكون تلك الجملة شعار كل السيدات والفتيات وذلك لأن الكريمات التي تعلن عنها الشركات دائما في التلفاز والمجلات والصحف وفي كل مكان، وتتهافت عليها الإناث من أجل الحصول على بشرة بيضاء ناعمة، تعتبر طريقة غير آمنة للغاية، فقد نجد تأثير تلك الكريمات إيجابي وسريع حيث نجد بشرة الفتاة أصبحث أكثر بياضاً لفترة من الوقت لأنها تعمل على وقف افراز صبغة الميلانين في الجلد، ولكن الخروج في الشمس مع استخدام تلك الكريمات يؤدي إلى نتيجة عكسية تماماً حيث تؤدي إلى زبادة اسمرار البشرة مما يجعل الفتاة لا تقنع بكمية الكريم فتزود الكمية التي تضعها وبالتالي تتفاقم المشكلة وتزداد وقد تؤدي إلى الشعور بآلام في الجلد وظهور البقع السوداء وقد تصل أحياناً – إذا ساء الأمر – إلى الإصابة بسرطان الجلد.

تفتيح البشرة : كبف أفتح لون بشرتي

أكثر وأفضل الطرق وأكثرها أماناً من اجل تفتيح البشرة او تبييض الوجه  هو استخدام المواد والأعشاب الطبيعية التي وإن لم تسبب فائدة لبعض الأشخاص – وهذا نادر جدا – فهي لن تسبب أي ضرر على الإطلاق ،حيث تحتوي تلك المواد الطبيعية على مكونات تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها وتغذيتها لتصبح أكثر نضارة ونعومة، ومن أهم مميزات المواد الطبيعية أنها متوفرة في جميع الأماكن كما أن ثمنها يجعلها في متناول الجميع.

خلطات للوجه او خلطات تبيض : من أهم تلك الماسكات

  • تفتيح البشرة او تبييض الوجه بواسطة خلطة او ماسك الموز

هذا الماسك يتكون من موزة واحدة ونصف كوب من اللبن. حيث يتم هرس الموز جيدا ثم خلطها باللبن جيداً حتى يصبح الخليط ليناً، وبعدها نوزع الماسك على البشرة مع الاهتمام بالتأكيد على أكثر الأماكن اسمرار في البشرة، نترك الخليط على الوجه مدة ربع ساعة ثم يتم غسله بماءٍ فاتر. من فوائد ذلك الماسك أنه يعمل على تفتيح البشرة كما أنه يكسبها نعومة ونضارة.

  • تفتيح البشرة او تبييض الوجه بواسطة خلطة او ماسك الزبادي والليمون

يعتبر ذلك الماسك من أشهر الماسكات التي تعمل على تفتيح لون البشرة، ويتكون من الزبادي والليمون حيث يتم عصر قليل من عصر الليمون على الزبادي نقطة فقظ أو اثنتين، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة ساعتين كاملتين حتى يجف الماسك تماما، ثم نغسل الوجه بالماء.

  • تفتيح البشرة او تبييض الوجه بواسطة خلطة او ماسك الكركم

يتكون هذا الماسك من ملعقة دقيق ذرة وملعقة عصير ليمون وملعقة عصير طماطم وأخيراً ملعقة كركم. يتم خلط تلك المواد مع بعضها حتى يصبح الخليط متماسكاً، ثم يتم توزيعه على الوجه جيداً ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماءٍ دافئ.

هناك العديد من الماسكات الطبيعية من اجل تفتيح البشرة او تبييض الوجه ولكن بالإضافة إلى استخدام تلك الطرق فإن الغذاء الجيد المشتمل على الفيتامينات وشرب السوائل بكثرة طوال اليوم له تأثير كبير على جمال البشرة ونعومتها وتفتيح لونها.

7 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 4 =