تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على خطوات وكيفية حماية حساب تويتر الخاص بك (بالصور)

تعرف على خطوات وكيفية حماية حساب تويتر الخاص بك (بالصور)

بالصور تعرف على كيفية حماية حساب تويتر خطوة بخطوة. الطرق التي يستخدمها المخترقين لاختراق حسابك وكيفية حمايته باستخدام خاصيات المرور والتطبيقات والتفعيل

كيفية حماية حساب تويتر الخاص بك من الاختراق

هل تخشى ان يتم اختراق حساب توتير الخاص بك ؟ هل تريد ان تعرف الطرق التي يستخدمها المخربين لاختراق حسابك ؟ هل تريد ان تتعلم الخطوات التي ستساعد على حماية حسابك من الاختراق ؟ إذا كانت كل تلك الأسئلة تدور في بالك فما عليك سوى ان تتابع هذا المقالة التي ستساعدك على حماية حساب تويتر الخاص بك خطوة بخطوة لذلك دعونا نبدأ سويا.

الطرق التي يستخدمها المخترقين لاختراق حساب تويتر الخاص بك :

1[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff771f”] عن طريق التطبيقات الخبيثة : فهناك الكثير من التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على حسابتنا وعن طريق تلك التطبيقات يتمكن المخترقين من سرقة حسابك.

2[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff771f”] عن طريق الروابط الخبيثة : ولتك هي الطريقة الشائعة في سرقة حسابك حيث انه لا يمكن للمستخدم العادي من اكتشافها وهي تعمل على اعطائك صفحة وهمية لإعادة تسجيل الدخول وبمجرد ادخالك البيانات الخاصة بك ثم تسجيل الدخول يتم ارسالها مباشرة للمخترق فيتمكن عن طريق هذا الامر من سرقة حسابك بسهولة.

3[icon type=”arrow-left” size=”16″ float=”none” color=”#ff771f”] عن طريق اختراق البريد الالكتروني الخاص بك : من أكثر الطرق الشائعة في اختراق حسابك هو عن طريق الحصول على البريد الالكتروني المسجل عليه الحساب لذلك احرص دائما على تأمين البريد الالكتروني الخاص بك قبل ربط أي حساب به.

كيفية حماية حساب تويتر الخاص بك من الاختراق :

1[icon type=”check” size=”28″ float=”none” color=”#0aba03″] استخدام بريد الكتروني مؤمن :

فدائما احرص على تأمين وحماية حساب البريد الالكتروني الخاص بك قبل ربطه بحسابك على تويتر وبالطبع اغلب شركات البريد الالكتروني توفر الكثير من الطرق لتأمين البريد الالكتروني الخاص بك من الاختراق فاحرص على استخدام تلك الوسائل لتأمين حساب البريد الخاص بك.

2[icon type=”check” size=”28″ float=”none” color=”#0aba03″] اختيار كلمة مرور قوية لحماية الحساب :

دائما احرص على اختيار كلمة مرور قوية فكلمة المرور القوية يجب ان تكون مزيج من الحروف الكبيرة والصغير والأرقام والرموز حتى يصعب على المخترق تخمينها دعونا نتعرف على مثال لكلمة مرور قوية (Bn258#&752) فكما نلاحظ كلمة المرور السابقة يستحيل لأي مخترق مهما كانت ادواته من ان يتمكن من تخمينها وبذلك تضمن ان يكون حسابك في امان دائما.

شرح كيفية تغير كلمة المرور الخاصة بحسابك على تويتر :

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] نقوم بالضغط على هذا الجزء ثم نقوم بالضغط على (Setting) للدخول الى لوحة الاعدادات الخاصة بالحساب.

حماية حساب تويتر كيفية تغير كلمة المرور 1

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] بعد الدخول على لوحة الاعدادات نقوم بالضغط على (Password) لفتح النافذة الخاصة بإعدادات كلمة المرور.

حماية حساب تويتر كيفية تغير كلمة المرور 2

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] بعد الدخول على اعدادات كلمة المرور نقوم بإدخال كلمة السر القديمة ثم نقوم بإدخال كلمة المرور الجديدة ويجب ان نراعي ان تكون كلمة المرور قوية ويصعب تخمينها كما شرحنا في الخطوة السابقة ثم نقوم بالضغط على (Save Change) وبذلك نكون انتهينا من تغير كلمة المرور بنجاح.

 

حماية حساب تويتر كيفية تغير كلمة المرور 3

3[icon type=”check” size=”28″ float=”none” color=”#0aba03″] حذف التطبيقات الغير موثوق منها :

فقبل ان تقوم بتغير كلمة السر الخاصة بحسابك احرص على إزالة كل التطبيقات الغير موثوق منها لأنها تمثل تهديد حقيقي لحسابك فحتى لو قمت بتغير كلمة السر الخاصة بحسابك فسيتمكن المخترق من سرق حسابك عن طريق تلك التطبيقات.

شرح كيفية إزالة التطبيقات من حسابك على تويتر :

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] نقوم بالضغط على هذا الجزء ثم نقوم بالضغط على (Setting) للدخول الى لوحة الاعدادات الخاصة بالحساب.

حماية حساب تويتر إزالة التطبيقات 1

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] بعد الدخول على لوحة الاعدادات نقوم بالضغط على (Apps) لفتح نافذة اعدادات التطبيقات

حماية حساب تويتر إزالة التطبيقات 2

[icon type=”hand-left” size=”default” float=”right”] كما نلاحظ هذه هي التطبيقات المثبتة على حسابنا إذا وجدنا أي تطبيقات غير موثوق منها نقوم بإزالتها بالضغط على (Undo Revoke) وبتلك الخطوة نكون انتهينا من إزالة التطبيقات الغير موثوق منها بنجاح.

حماية حساب تويتر إزالة التطبيقات 3

4[icon type=”check” size=”28″ float=”none” color=”#0aba03″] تفعيل حسابك بواسطة رقم الهاتف :

تلك الخطوة تعتبر من اهم الخطوات التي تساعدك على تأمين حسابك بشكل كامل فبعد تفعيل الحساب بواسطة الهاتف لن يتمكن أي شخص مهما كان محترفا من سرقة الحساب الخاص بك لأنه حتى لو تمكن من الحصول على كلمة مرور حسابك سوف يتطلب منه ادخال كود التفعيل الذي يتم ارساله على رقم الهاتف المرتبط بالحساب لإتمام تسجيل الدخول ولذلك فهولن يتمكن من تسجيل الدخول نهائيا الا لو تمكن من الحصول على كود التفعيل وهذا الامر يستحيل ان يحدث الا بحصوله على الهاتف.

خطوات تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف :

أولا : ربط وتفعيل رقم الهاتف بالحساب :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] نقوم بالضغط على هذا الجزء ثم نقوم بالضغط على (Setting) للدخول الى لوحة الاعدادات الخاصة بالحساب.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] بعد الدخول على لوحة الاعدادات نقوم بالضغط على (Mobile) لفتح النافذة الخاصة بتفعيل الحساب بالهاتف.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف 2

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] الان نقوم باختيار الدولة التي نقيم فيها ثم بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الهاتف بدون رمز المنطقة حيث انه يتم إدراجه بصورة أتوماتيكية وبعد الانتهاء نقوم بالضغط على (Continue) لمتابعة الخطوة التالية.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف 3

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] ننتظر قليلا الى ان يتم ارسال رمز التفعيل الى الهاتف وكما نلاحظ في الصورة هذا هو شكل رسالة التفعيل التي ترسل لنا.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف 4

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] بعد استلام رمز التفعيل نقوم بإدخاله في المكان المخصص له ثم نقوم بالضغط على (Activate phone) لتفعيل رقم الهاتف.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف 5

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] نلاحظ ظهور الرسالة التالية (Your phone is activated) والتي تفيد بانه تم تفعيل رقم الهاتف بنجاح.

حماية حساب تويتر تفعيل الحساب بواسطة رقم الهاتف 6

ثانيا: تفعيل التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] الان بعد ضافة رقم الهاتف الى الحساب وتفعيله نقوم بالذهاب الى لوحة التحكم ثم نقوم بالضغط على اعدادات الأمان والخصوصية (Security and privacy) للدخول الى اعدادات الأمان الخاصة بحسابنا.

 حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 1

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] من خيار التحقق من الدخول (Login verification) نقوم باختيار الامر التالي (Send login verification requests to) وهو الامر الخاص بتفعيل نظام التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف.

حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 2

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] تظهر لك الرسالة التالية (Before you enroll in login verification using SMS, we will send your phone a test message) وهذه الرسالة تفيد بانه قبل تفعيل نظام التحقق يجب ارسال رسالة اختبار لهاتفك نقوم بالضغط على (Okay, send me a message) لأرسال رسالة الاختبار.

حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 3

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] رسالة الاختبار التي يتم ارسالها تكون كما هي موضحة بالصورة وتحتوي الرسالة على انه يمكن لتويتر ارسال رمز تفعيل الى هذا الهاتف.

حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 4

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] تظهر لنا هذه النافذة وهي تفيد انه بمجرد الموافقة على هذا الاجراء لن تتمكن من تسجيل الدخول الا بواسطة رمز التحقق الذي يرسل الى هاتفك. هنا امامنا امران إذا وصلت رسالة الاختبار السابقة اليك قم بالضغط على (Yes) اما إذا لم تصل الرسالة قم بالضغط على (No) لتغير رقم الهاتف برقم اخر يعمل.

حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 5

[icon type=”circle-arrow-left” size=”16″ float=”right” color=”#3683c9″] الان بعد الضغط على (Yes) سيتطلب منا ادخال كلمة المرور الخاصة بحسابنا نقوم بإدخالها ثم نقوم بالضغط على (Save changes) لحفظ التغيرات التي قمنا بها.

حماية حساب تويتر التحقق من تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف 6

وبذلك نكون انتهينا من شرح جميع الخطوات التي ستساعدك على حماية حساب تويتر الخاص بك من السرقة أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لزوارنا الكرام.

 

 

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

أضف تعليق

ثلاثة − 1 =