تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » تعرف على حساب الباي بال PayPal وكيفية التسجيل وطريقة عمله

تعرف على حساب الباي بال PayPal وكيفية التسجيل وطريقة عمله

تعرف على حساب الباي بال PayPal وابرز ما يقدمه حسابك على موقع باي بال من ميزات وكل ما تحتاجه ليكون لديك حساب باي بال وكيف تقوم بالتسجيل وانشاء حساب باي بال

تعرف على حساب الباي بال PayPal باي بال

اصبحنا وفي الكثير من ممارسة اعمالنا ونشاطاتنا التجارية او الحياتية عبر الانترنت ما نشاهد ان هذا الموقع او ذاك يقوم بسؤالنا اما عن الحساب البنكي لنا ، او رقم بطاقة الائتمان ،  او هل لديك حساب باي بال (PayPal)، وللحقيقة اقول انني احد الاشخاص الذي تفاجئوا بمثل هذا السؤال ولم يستوعبوا الامر ببساطة في البدء الى ان بدأت بالقيام بالبحث عبر الانترنت والسؤال من الاصدقاء او الاشخاص الذي يمتلكون مثل هذه الحسابات ويتعاملون عبرها او يعرفون عنها بعض الشيء، لافاجئ بإن هذه الشركة والتي سجلت في الولايات المتحدة الامريكية والمملوكة لواحدة من اكبر مواقع البيع والشراء والتجارة عبر الانترنت وفي العالم، هي عبارة عن مصرف ووسيط مالي بالمعنى المتعارف به وهو يقدم اعلى مستويات الحماية والامان المصرفي على الاطلاق، بل ان التعريف بهذا الحساب يدلك على انه اكثر امانا من الكثير الحسابات المصرفية وبذات الوقت من بطاقة الائتمان، ولهذا قمت بالمبادرة بخطوات التسجيل في هذا الموقع لافاجئ مرة اخرى ببساطة هذا الامر والذي لا يحتاج من الوقت اكثر من 15 عشرة دقيقة متواصلة للانتهاء منه، وليصبح لديك حساب مصرفي يطلق عليه باي بال ( PayPal) .

ما هو الباي بال ( PayPal ) ونشأته :

في البدء وكأبسط طريقة لتعريف هذا الحساب فهو عبارة عن موقع من ضمن المواقع العديدة على شبكة الانترنت ويتبع لشركة امريكية مسجلة في كاليفورنيا وهو يعنى اساسا بتحويل المال عبر الحسابات المختلفة وبذات الوقت يساعد على عملية الشراء من الاسواق التجارية الافتراضية على ذات الشبكة ولعل هذا الامر ما جعل احدى اكبر المواقع التجارية هذه (  ebay ) بشراءه في عام 2002 وذلك لتسهيل عملية التبادل التجاري الخاصة بها وكذلك لسهولة التعامل به وسهولة انتقال المال وبساطته، اما نشأة الموقع وولادته فكانت عام 1998 وهو بالفعل يعتبر بنك تجاري الكتروني متكامل.

ميزات هذا الحساب الباي بال PayPal :

ان ابرز ما يقدمه حسابك على هذا الموقع من ميزات لك هو الاتي :

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  الامان المرتفع والعالي : ان سقف الامان الذي يقدمه هذا الموقع لعملاءه عالي جدا، بعكس المخاطر التي قد تنتج عن استخدام الحسابات المصرفية وارقام البطاقات الائتمانية، فلنفترض انك ستقوم بالشراء عبر احد المواقع الالكترونية، وكان هذا الموقع جديد بالنسبة لك وغير موثوق فإن اعطاءه البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان يعتبر مخاطرة بحد ذاته، بعكس التعامل عبر هذا الحساب والذي لا يقدم للطرف الاخر اي معلومات على البطاقة الائتمانية او المعلومات المصرفية. ولهذا فإن نسبة الامان في التعامل التجاري عبر هذا الموقع هي عالية جدا. وهو وسيط موثوق فيه جدا.

ومن الامور التي تحسب لهذا الموقع انه وحتى عند تفعيل التطبيق على الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي انه دوما يطلب من ادخال كلمة السر وذلك للحفاظ على الحساب من العبث في حالة سرقة الهاتف او الجهاز اللوحي

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  سهولة التسجيل : ان امر التسجيل عبر هذا الموقع وانشاء حساب لديه يعتبر اسهل واسرع من انشاء بريد الكتروني عبر ياهو ميل او حساب جي ميل ، او حساب هوتميل وفي العادة لا يستغرق الامر اكثر من خمسة عشر دقيقة لانشاء هذا الحساب وتنشيطه.

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  سهولة نقل واستلام الاموال : يمكنك وعبر استخدامك لجهازك الالكتروني اي الحاسوب او الجهاز اللوحي او حتى عبر الهاتف الذكي ان تقوم بعملية استقبال النقود او تحويلها او الشراء وبسهولة جدا ولا تستغرق العملية بضع دقائق فأنت بالفعل تتاجر بالمال عبر العديد من الدقائق وبسرعة عالية

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  سهولة الشراء عبر المواقع الالكترونية : وهذا الامر يحسب لحساب ( PayPal) حيث انه يساعد على التسوق الالكتروني وبسرعة عالية دون الحاجة الى ادخال المعلومات الخاصة بالطاقة الائتمانية دوما، ولكنه بنفس الوقت ذو امان عال حيث لا يمكن القيام بأي عملية جديدة دون اذن العميل

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  الرسوم المنخفضة : يتقاضى هذا الموقع اقل العمولات الموجودة على عملية التحويل منه واليه ومن قبل الحسابات المختلفة وهذا الايجابية تحسب له .

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  السرعة في التحويل : تستغرق عملية استقبال المال الى الحساب اقل من الخمس دقائق اما عملية التحويل الى الحساب المصرفي العادي في حال رغبت في التحويل الى مصرفك الشخصي فهي طبيعية ما بين اليومين والثلاث ايام تبعا لطبيعة البنك وايام العمل الرسمية

[icon type=”arrow-left” size=”28″ float=”right” color=”#fa4300″]  سهولة الاطلاع على الحساب : يمكنك الاطلاع على رصيدك والعمليات التي قمت بها عبر هذا الحساب بسهولة جدا وعبر الحاسوب او جهازك الذكي ويوجد تطبيق خاص بهذه الشركة يمكنك تحميله على حاسوبك اللوحي او هاتفك الذكي ويمكن من خلاله الاطلاع على رصيد حسابك والقيام بالعمليات التجارية التي ترغب من تحويل والشراء ببساطة جدا.

ما تحتاجه ليكون لديك حساب باي بال ( PayPal ) :

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#1daf12″]  حساب مصرفي : يشترط هذا الموقع عند انشاء احد الحسابات ان يكون لديك حساب مصرفي

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#1daf12″]  بطاقة ائتمان : ويجب ايضا ان تكون لدى العميل بطاقة ائتمان صالحة للاستخدام.

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#1daf12″]  بريد الكتروني : وسيكون بريدك الالكتروني بمثابة العنوان الخاص بحسابك، فكن حريصا ان يكون هذا البريد يمثلك، فللدخول على الموقع سيطلب منك عنوان بريدي الالكتروني وكلمة السر، وبالتالي فالبريد الالكتروني يعتبر البوابة الرئيسية للحساب. وايضا لغايات التنبيه عن العمليات التي تقوم بها عبر الحساب

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#1daf12″]  ان تكون بالغا : يتطلب الموقع عند التسجيل ان يكون الشخص بالغا اي ان يكون بلغ الثامنة عشر او اكثر .

[icon type=”ok” size=”20″ float=”right” color=”#1daf12″]  عنوان بريدي وهاتف : وهذا الامر لغايات استقبال ايصالات العمليات التجارية التي تقوم بها عبر الحساب.

كيف تقوم بالتسجيل وانشاء حساب باي بال ( PayPal) :

وهذه العملية غاية في البساطة والسهولة وتتلخص الخطوات الاتية :

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  التحضير : قم بتحضير ما تم ذكره اعلاه لغايات تعبئة المعلومات الواردة فيها الى نموذج انشاء الحساب، وهي رقم حسابك المصرفي ورقم بطاقة الائتمان، وعنوانك البريدي.

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  زيارة موقع ( PayPal) : اولا عليك ان تقوم بزيارة موقع الشركة وهو ( paypal.com ) .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  قم بإختيار الحساب الذي يناسبك : عليك الاختيار بين الحساب الذي ترغب به، فهل هو حساب شركة ، جمعية ، مؤسسة ام حساب فردي .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  تعبئة النموذج بالبيانات : عليك ان تقوم بتعبئة البيانات الاجبارية في النموذج الذي سيعرض عليك وهنا يجب التنبيه بضرورة الدقة في تعبئة الاسم الوارد في الحساب المصرفي وبطاقة الائتمان واختيار كلمة سر قوية جدا و لا يمكن اختراقها بسهولة، وهذا الامر يعود لك اكثر من الموقع

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  تفعيل الحساب : بعد الانتهاء من تعبئة البيانات سيصلك بريد الكتروني على البريد الذي قمت بإختياه لغايات التأكد من ملكيتك لهذا البريد وكذلك هو يقوم بالطلب منك بتفعيل وتنشيط هذا الحساب .

[icon type=”circle-arrow-left” size=”32″ float=”right” color=”#0094db”]  قراءة الحساب بدقة : الان عليك البدء بفهم الموقع وطريقة عمله ويفضل في البدء القيام بعمليات شراء وعملية تحويل واستقبال بمبالغ بسيطة حتى يتم فهم الية الموقع بصورة اكبر.

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right”]واخير اً اضغط على الرابط التالي ان اردت شرح كيفية التسجيل في باي بال بالصور وخطوة خطوة للمبتدئين : شرح انشاء حساب باي بال

 

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

1 تعليق

عشرين + اثنان =

  • شكرا جدا دنا كان الجهاز بتاعى تقيييييل اوى حته قرئت الانتو حطينو بلعفيا وى دلوقتى صورخ
    شكرا شكرا جدا