تعرف على التطبيقات التي تحتاجها على جهازك الذكي وقت السفر

تعرف على اهم التطبيقات التي ينبفي لكل مسافر تحميلها في جهازه المحمول الذكي او على جهازه اللوحي. هذه بعض الافكار حول التطبيقات التي يحتاجها المسافر وقت السفر

3450
تعرف على التطبيقات التي تحتاجها في جهازك الذكي وقت السفر
تعرف على التطبيقات التي تحتاجها في جهازك الذكي وقت السفر

من النعم التي اصبحنا نتمتع بها الان ولم نكن نجرؤ على ان نتخيل من الاقتراب بها في المستقبل القريب هي الهواتف الذكية، فهي نظرا لما اصبحت تقدمه لنا من الوسائل والتطبيقات والاليات، تعني لنا الكثير، حيث اصبحت توفر لنا عناء حمل الكثير من الادوات التي كنا دوما نحتاج الى اوزان زائدة لها خاصة وقت السفر، وهو الوقت الذي نكون في امس الحاجة فيه الى كل وزن يمكن توفيره، ولهذا لو ا ردنا ان نخوض في اهم التطبيقات التي ينبفي لكل مسافر تحميلها على جهازه المحمول الذكي او على جهازه اللوحي، فماذا ستكون، علما اننا لن نقوم هنا بتحديد التطبيق الافضل بل هو امر متروك في النهاية الى المستخدم، بل سنطرح بعض الافكار حول التطبيقات الاكثر والتي يحتاجها المسافر في سفره.

ما هي اهم التطبيقات التي نحتاجها على جهازك الذكي خلال السفر :

1

تطبيق الخرائط وتحديد المواقع :

بالطبع يعد هذا التطبيق هو التطبيق الاهم والواجب تحميله في الجهاز، وهذا الامر يعود الى الحاجة الملحة لاستخدام هذه الخرائط في الرحلات، وهي قد تكون عامل مساعد ومهم في اختصار الكثير من الاوقات للمسافرين حتى مع تواجد الدليل السياحي، هذا بالاضافة الى التطبيق الخاص بتحديد المواقع في حال الضياع، وتحديد الطرق والمسافات، وتوجد الكثير من التطبيقات لهذا النوع من البرامج للهواتف الذكية، ولعل من اشهرها خرائط غوغل، ولكن قد يمكن ان نجد الكثير من الرامج الاخرى الاسهل في التعامل .

2

تطبيق لايجاد المرافق والاماكن التي تحتاج :

اصبحت تتوفر العديد من التطبيقات التي تعني في الاماكن والمرافق والخدمات بشكل خاص بالاضافة الى العديد من الاماكن الاخرى ، كالمطاعم والفنادق والاماكن الترفيهيةـ، ومحطات الوقود، وفي العادة نحتاج الى هذه الاماكن في ترحلانا، فيمكن وبكل بساطة البحث عن احد هذه التطبيقات في متاجر البرامج الالكترونية وتحميلها، وفي بعض الاحيان توجد ذات هذه الخدمات مع التطبيق الاول في تطبيق واحد.

- إعلانات -
3

تطبيقات الحجز في المرافق :

وهذا نوع ىاخر من التطبيقات التي يحتاجها المسافر، فهو بكل تأكيد بحاجة الى تطبيق بساعده في الحجوزات ان احتاج، او اضطر الى هذا الامر، فيمكن ان يقوم بالبحث عن بعض الاماكن التي يحتاج وضمن الاسعار التي يختار، والحجز عبر الانترنت بواسطة بطاقته الائتمانية. والحاجة الى مثل هذا التطبيق ملحة كما اعتقد.

4

تطبيق محول العملات :

بالطبع اذا كما كنت تغادر الى بلد اخر انت بحاجة للتعرف على اسعار عملتها والاهم من ذلك التعرف على سعر العملة في الوقت التي تحتاج الى تغيير العملة، خاصة ان الكثير من محلات الصرافة تعدل من السعر في حال ادراكها ان هذا الشخص اجنبي وليس مواطن، وبالتالي فمن الافضل التعرف على السعر بواسطة هاتفك الذكي ومن ثم مناقشة الصيرفي في سعر العملة .

5

تطبيقات الاتصالات المجانية :

وحاليا يمكن القول انه لا يوجد جهاز ذكي لا يوجد عليه احد التطبيقات الاتية ( فايبر سكايب واتس اب ) وهي بالفعل برامج غنية جدا ورائعة ومفيدة وتوفر الكثير على المستخدم، ولهذا فمن الضروري ان يحملها الانسان معه اينما ارتحل، فهي توفر عليه الكثير من المال، وبذات الوقت تبقيه على اتصال مع من يجب، وارسال الصور الفورية التي يلتقطها، يمكن القول ان هذه البرامج بالفعل من البرامج المفيدة جدا لنا .

6

تطبيق المترجم :

ومن منا لا يحتاجه وقت السفر، فقديما كان الانسان يحاول حفط الكثير من الكلمات قبل السفر الى احد البلدان، والان ومع الكثير من التطبيقات الذكية انتهت الحاجة الى هذا الامر، فأصبح كل ما يحتاجه الواحد منا تحميل هذا التطبيق، واستخدامه وقت الحاجة، خاصة مع توفر الكثير من التطبيقات ومنها الناطق ، وبالتالي ان كنا لا تستطيع نطق بعض الكلمات يمكنك استخدام هذه الخاصية لتعطي النتيجة التي ترغب، ولهذا قم فورا بتحميل هذا التطبيق حال السفر.

7

تطبيق جداول الرحلات مع خاصية التنبيه :

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك اضافتها الى الهاتف المحمول، وهذه التطبيقات تعمل على تنظيم جدولك اليومي، وبذات الوقت تنبيهك الى بعض المهام الواجب القيام بها خلال موعد ما، ولهذا تعتبر هذه التطبيقات ضرورية جدا للانسان حتى عندما في المعاملات اليومية، ان كانت طبيعة عمله تحتاج لهذا الامر كرجل الاعمال او المحامي او الطبيب، ومن اكثر هذه البرامج استخداما برنامج ( color notes)، ولكن يمكن البحث عبر المتاجر المخصصة للهواتف عن برامج مشابهة تساعد على ايجاد الحلول لجدول رحلتك المزدحم والمساعدة في ايجاد الحلول لك مع التنبيه في وقت الحاجة لهذه المهمة .

- إعلانات -
8

تطبيق مواعيد الصلاة واتجاه القبلة للمسلمين :

ان كنت من المواظبين على العبادات فيمكنك تحميل تطبيق الاذان ومواعيده، واتجاه القبلة، وهي تطبيقات ستساعدك على التعرف على اوقات الصلاة في البلدان التي تسافر اليها وفي ذات الوقت اتجاه القبلة، ويوجد ايضا العديد من التطبيقات المتوفرة لهذه الغاية لكن يجب ان تكون دقيقا في الاعدادات حتى تحصل على الوقت الذي ترغب بخ بدقة.

9

تطبيقات الكتب :

ان كنت من هواة المطالعة هناك العديد من التطبيقات التي التي يمكن خلالها الاطلاع على بعض الكتب العالمية او الصحف والمجلات، وهذه التطبيقات مفيدة لدى تحميلها في التخلص من الملل عن طريق قراءة هذه الكتب او الصحف او المجلات وفي العادة توفر المتاجر الكثير من الكتب الحديثة الاصدار والتي احيانا تكون مجانية واحيانا تتطلب بعض الرسوم وهي في الاجمال غير مكلفة كثيرا.

10

تطبيقات الالعاب :

منذ عقود اصبحت الالعاب من اهم الوسائل للقضاء على الملل عند الانسان، ان كانت على اجهزة الحاسوب المنزلية العادية ام بواسطة الحاسوب المحمول ام حاليا الاجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، وتتوفر الان على هذه الاجهزة العديد والعديد من التطبيقات لمختلف الالعاب التي نحب، ان كانت العاب اللوح او الالعاب الورقية، او العاب العنف او السرعة او الذكاء، كل ما عليك هو الاتجاه نحو المتجر والبدء في تحميل هذه الالعاب والتي ستجعل وقتك في الطائرة او السيارة يمر بسرعة وبسهولة وبكل استمتاع .

11

تطبيقات انستغرام والفايس بوك :

تطبيقات انستغرام والفايس بوك بالذات غنيا عن التعريف والقول، فأغلبية البشر يقومون بإستخدامهما لغايات التواصل مع من يحبون او من لا يحبون، ومع اني افضل التخلص منهما وقت الرحلة والاستمتاع بالوقت الا ان هناك البعض ممن لا يرحبون بهذه الفكرة، فالفيس بوك بالذات يعادل الروح.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 × 3 =