تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » الأعمال » تسويق الأعمال : كيف تسوّق أعمالك أثناء قضاء العطلات ؟

تسويق الأعمال : كيف تسوّق أعمالك أثناء قضاء العطلات ؟

تسويق الأعمال هو جانب هام جدًا في أي مؤسسة، وفي فترات العطلات التي قد تحصل عليها، لا يجب أن تتوقف العميات التسويقية لأن ذلك من شأنه الإضرار بالشركة.

تسويق الأعمال

تسويق الأعمال من الأمور الهامة لدى أيّ فرد حيث أنّ مستقبله المهني يتوقّف عليه وبالطبع النّجاح في العمل هو هدف وطموح الكثير من الأشخاص وعن العمل الحرّ فله العديد من المشكلات، حيث أنّ من يقوم بالعمل الحر عادةً ما يعاني من عدم وجود عمليّة تنظيم للوقت مع وجود الكثير من الضغوط النفسية الناتجة عن ذالك وعندما يفكّر المرء في أخذ عطلة فإنّ هذا بالطبع سوف يكون له تأثير سلبي على الفرد حيث أنّ العميل سوف يجد عدد كبير من الأشخاص ممن لهم نفس الكفاءة وعن الطرق التي تساعد على الاحتفاظ بمكانتك المرموقة في العمل بالرغم من أنّك في عطلة.

تسويق الأعمال : كيف تقوم به أثناء العطلات ؟

التنظيم والتخطيط للعطلة

وهذا من أهمّ الأمور التي يجب أن نضعها في اعتبارنا فمن المهم أن يضع العامل وقتاً معيّناً للعطلة مع الحرص على وضع أساس للعطلة فلا يمكن للعامل عملاً حراً أن يضع العميل أمام الأمر الواقع حيث أنّ هذا له تأثير سلبي على الفرد وعلى سمعته في العمل واحرص على أن تسوّق أعمالك في العطلة بطريقة تمكّنك من الاستمتاع بالعطلة مع عدم التقصير في حياتك المهنية.

إخبار العملاء

من الأمور الهامة التي يجب على العامل أن يقوم بها حتى يظل محتفظاً بثقة العميل في العمل وإلاّ إذا لم يضع في اعتباره هذه النّقطة فإنّ هذا سوف يكون سبباً في ضياع الكثير من الأعمال عليه.

حاول أن تجد من يكون بديلاً لك في العمل

عندما ترشح للعميل بديلاً لك فإنّ هذا أدعى إلى أن يكون متعطّشاً إلى رجوعك للعمل كما أنّ هذا سوف يكون من الخطوات الإيجابية في تسوّيق الأعمال في أثناء العطلة، حيث أنّه من الطبيعي أن يعرف كلّ فرد من هم على كفاءة في مهنته لذا فقبل أن تنهي العمل مع العميل احرص على أن تضع له بديلاً عنك في فترة العطلة وأخبره بمدة العطلة.

احرص على وضع مساحة مخصصة بك

عند البدء في العمل بعد قضاء العطلة فإنّه يصعب على المرء مرّة أخرى أن يجيد في العمل والإنتاج كما في السابق وهذا أدعى إلى دخوله في حالة سيّئة لذا فاحرص على تهيئة الوقت لنفسك في بداية الرجوع إلى العمل ومحاولة التدرّج في أداء المهام حتى لا تصاب بالإحباط.

احرص على الاستمتاع بوقت عطلتك

من الأمور الهامة التي تساعدك في القيم بتسويق الأعمال أن تحرص على قضاء فترة عطلة ممتعة ومريحة لك جسدياً ونفسياً حيث أنّ هذا سوف يساعدك ويعطيك طاقة إيجابية من أجل العودة إلى العمل بحالة أفضل وبكفاءة أعلى وحاول أن تستمتع بكلّ دقيقة من العطلة واكتسب الراحة الكافية.

حاول أن تتواصل مع العملاء أثناء العطلة

إنّ التواصل مع العملاء له دور كبير في تسويق الأعمال حيث أنّ العطلة قد تتسبب في أنّ العميل يتخلى عن خدماتك بشكل كلّي إذا افتقدك لذا فاحرص على أن تكون متواصل مع العميل أثناء العطلة مع إعلامه فور عودتك إلى العمل مرّة أخرى.

احرص على وضع خطّة مالية لك أثناء العطلة

إنّ العطلة عادةّ ما تكون سبباً في عدم وجود راتب وهذا بالطبع يحتاج إلى أن تضع خطّة محكمة ماديّة من أجل تقدير النّفقات والاحتياج المناسب لك في هذه الفترة ويمكن للعامل أن يأخذ البعض من الساعات القليلة للعمل من أجل سدّ نفقاته ومن أجل التسويق الأعمال في العطلة وحاول أن تقوم بإنجاز متطلبّات العميل في الفترة التي تعمل فيها في فترة العطلة حيث أنّ وقت العمل سوف يكون قليل إلى حدّ كبير.

منال ماجد

حاصلة على بكالريوس هندسة، أحب الكتابة والقراءة.

أضف تعليق

ثمانية عشر + 7 =