تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » جوال » تسريع أداء الهاتف : تعلم كيف تقوم بتسريع اداء هاتفك

تسريع أداء الهاتف : تعلم كيف تقوم بتسريع اداء هاتفك

تعرف على أفضل خطوات تسريع أداء الهاتف الخاص بك والتي ستمكنك من تحسين اداء هاتفك وتعرف على الأسباب التي تؤدي الى بطئ الهواتف. تعلم كيف تقوم بتسريع اداء هاتفك

تسريع أداء الهاتف تسريع اداء هاتفك

مشكلة بطئ الهواتف من أكثر المشكلات التي تواجه معظم الأشخاص وهذا الامر يسبب الكثير من الازعاج الى الكثيرين ويضطر البعض الى استخدام التطبيقات التي تعمل على تسريع وتنظيف الهواتف ورغم ان تلك التطبيقات غير مجدية بالقدر الذي يعتقده البعض لكنها تفي بالغرض بالنسبة لهم. لذلك سوف نتعرف اليوم على أفضل الخطوات التي ستمكننا من تحسين أداء هواتفنا لكن قبل ان نتعرف على تلك الخطوات دعونا نتعرف على الأسباب التي تؤدي الى بطئ الهواتف تابعوا معنا.

الأسباب التي تؤدي الى بطئ الهواتف :

1- تنزيل الكثير من التطبيقات والملفات الغير ضرورية : فالكثير منا يقوم بتنزيل الكثير من التطبيقات والملفات رغم انه لا يستخدمها جميعها وبذلك يقوم باستهلاك قدر كبير من حجم ذاكرة الهاتف والتي تؤدي مع الوقت الى بطئ سرعة الهاتف.

2- استخدام الألعاب والتطبيقات التي تفوق قدرة الهاتف : لعل هذا الامر من أكثر الأسباب التي تؤدي الى بطئ أداء النظام بل انها تؤدي مع مرور الوقت الى تقليل العمر الافتراضي للهاتف بسبب الاضرار التي تحدث لمكونات الهاتف.

3- فتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد : هذا الامر يعمل على استهلاك الطاقة القصوى لكلا من المعالج والذاكرة العشوائية وبالتالي يتسبب في بطئ الهاتف.

4- تبادل البيانات مع هاتف او جهاز مصاب : فالكثير منا يقوم بتبادل ملفات او تطبيقات مع الاخريين وفي الغالب تكون أجهزة الاخريين مصابة بفيروسات او برامج خبيثة يمكن ان تنتقل الى هواتفنا اثناء التبادل وتسبب الكثير من المشكلات لهواتفنا ومن ضمن تلك المشكلات بطئ سرعة أداء الهاتف.

خطوات تسريع أداء الهاتف :

1 الخطوة الأولى :

قم بمسح التطبيقات والملفات التي لا تقوم باستخدامها: وذلك لتوفير مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف.

كيفية إزالة التطبيقات من الهاتف :

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف (Setting) ثم نقوم باختيار مدير التطبيقات (Application manager).

تسريع أداء الهاتف 1

2- سيتم توجيهنا الى صفحة التطبيقات وكما نلاحظ فإنه يتم عرض التطبيقات المثبتة على الهاتف والحجم الذي يستهلكه التطبيق من ذاكرة الهاتف.

تسريع أداء الهاتف 2

3- نقوم بإزالة التطبيقات التي لا نستخدمها وذلك بالضغط على التطبيق الذي نريد ازالتها وليكن تطبيق (V Player) مثلا كما مستخدم في الشرح.

تسريع أداء الهاتف 3

4- سيتم توجيهنا الى صفحة أخرى لعرض بيانات التطبيق والإجراءات التي يمكن ان نقوم بها عليه نقوم بالضغط على الخيار مسح البيانات (Clear Data) لإزالة البيانات المحفوظة بالتطبيق ثم نقوم بالضغط على إزالة (uninstall) لإزالة التطبيق من الهاتف.

تسريع أداء الهاتف 4

5- سنلاحظ ظهور رسالة لتأكيد الحذف نقوم بالضغط على موافق (Ok) وننتظر قليلا الى ان يتم إزالة التطبيق بنجاح. نقوم بتطبيق تلك الخطوات على باقي التطبيقات الأخرى التي لا نقوم باستخدامها.

تسريع أداء الهاتف 5

2 الخطوة الثانية: تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالهاتف: فهي تعمل على استهلاك قدر كبير من المعالج والذاكرة العشوائية لذلك احرص على تنظيفها من وقت الى اخر لضمن أداء أفضل لهاتفك.

كيفية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالهاتف :

1- نقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف (Setting) ثم نقوم باختيار مدير التطبيقات (Application manager).

تسريع أداء الهاتف 1

2- سيتم ادخالنا الى الصفحة الخاصة بالتطبيقات نقوم بالدخول على التطبيقات واحد تلو الاخر لنقوم بمسح الذاكرة المؤقتة التي تستهلكها تلك التطبيقات نقوم باختيار أحد التطبيقات لتنظيف الذاكرة المؤقتة التي يستهلكها وليكن تطبيق (Goggles).

تسريع أداء الهاتف 6

3- بعد فتح صفحة اعدادات التطبيق نقوم بالضغط على (Clear Cache) لتنظيف الذاكرة المؤقتة التي يستهلكها التطبيق. نقوم بتطبيق تلك الخطوات في باقي التطبيقات الأخرى.

تسريع أداء الهاتف 7

3 الخطوة الثالثة تنظيف الرامة واغلاق التطبيقات الفعالة: احرص على تنظيف الرامة الخاصة بالهاتف واحرص على اغلاق التطبيقات الفعالة لتسريع أداء الجهاز.

كيفية تنظيف الرامة وغلق التطبيقات الفعالة :

1- قم بالضغط على بصورة متواصلة على زر الهوم (وهو الزر الموجود بمنتصف الجهاز أسفل الشاشة) حتى تظهر النافذة الخاصة بقائمة الأوامر السريعة كما موضح بالصورة.

تسريع أداء الهاتف 8

2- قم بالضغط على (Active Application) وقم بإغلاق التطبيقات الفعالة بالضغط على زر (End all).

تسريع أداء الهاتف 9

3- قم بالضغط على (Ram) لفتح اعدادات الرام ثم قم بالضغط على (Clear Memory) لتنظيف الرامة الخاصة بهاتفك.

تسريع أداء الهاتف 10

4 الخطوة الرابعة عدم اهمال التحديثات التي يحتاجها الهاتف: فإن تلك التحديثات هامة للغاية فهي تقوم بإصلاح أخطاء النظام وتعمل على تحسين أداء الهاتف.

كيفية تحديث نظام الهاتف الخاص بنا :

1- نذهب الى اعدادات الهاتف (setting) ثم نقوم بالضغط على (About Device).

تسريع أداء الهاتف 11

2- الان نقوم بالضغط على تحديثات النظام (Software update) للدخول على تحديثات النظام.

تسريع أداء الهاتف 12

3- بعد الدخول على اعدادات تحديث النظام نقوم بالضغط على تحديث (Update) ويجب ان يكون الاتصال بالإنترنت مفعل حتى يستطيع الهاتف البحث على التحديثات الجديدة يفضل أيضا ان تقوم بتفعيل خاصية (Auto Update) للحصول على التحديثات بصورة تلقائية دون أي تدخل منك.

تسريع أداء الهاتف 13

بعد تطبيق تلك الخطوات سنلاحظ ان الهاتف سيتغير اداءه للأفضل وسيعمل بكفاءة وسرعة. وبتلك الخطوة نكون انتهينا من شرح خطوات تسريع أداء هاتفك أتمنى من الله ان أكون قد وفقت في شرح الخطوات بصورة مبسطة وشيقة لقرائنا الكرام.

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

أضف تعليق

13 + 5 =