تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » أنترنت » كيف تعلم ما هي الاستخدامات المختلفة ل دروب بوكس Dropbox ؟

كيف تعلم ما هي الاستخدامات المختلفة ل دروب بوكس Dropbox ؟

هناك بعض الأمور والخدع التي قد لا تعرفها عن دروب بوكس Dropbox سنقدمها لك فيما يلي لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة من برنامج وخدمة تخزين الملفات على النت

كيف تعلم ما هي الاستخدامات المختلفة دروب بوكس Dropbox

يلجأ الكثير الآن إلى استخدام برنامج دروب بوكس Dropbox على أجهزة الكومبيوتر واللاب توب، بل وأيضا يمكن تحميل البرنامج الآن على الأيفون وأجهزة جالاكسي. فالبرنامج يمكن الفرد من إنشاء مساحة خصيصا له على الانترنت، وبتلك المساحة يمكنه تخزين الملفات على النت بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كأي مساحة على الجهاز.

ويتيح لك البرنامج مساحة مبدأيه تصل إلى 2 جيجا بايت، ويمكن طلب المزيد من المساحة مقابل مبلغ من المال يتم دفعه عن طريق الانترنت. ومن مميزاته أيضا أن يتيح لك أن تتصفح كل ملفاتك الموضوعة عليه من أي جهاز آخر غير جهازك، ولكن يشترط أن يتواجد البرنامج على هذا الجهاز. وكل ما عليك هو أن تضع كلمة المرور واسم المستخدم ليمكنك من الدخول ومشاهدة ملفاتك، كما يمكنك مشاهدة كل ملفاتك من على الموقع مباشرة.

وبعد كل ما ذكرنا عن دروب بوكس Dropbox هناك بعض الأمور والخدع التي قد لا تعرفها عن دروب بوكس Dropbox سنقدمها لك فيما يلي لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة من البرنامج

الاستخدامات المختلفة ل دروب بوكس Dropbox

التصفح بدون انترنت

أولى الخدع التي يمكنك الاستفادة منها من برنامج دروب بوكس Dropbox هو إمكانية التصفح لملفاتك بدون انترنت، وذلك من خلال وجود التطبيق دروب بوكس Dropbox على الهاتف. فإن كنت تستخدم دروب بوكس Dropbox على الهاتف المحمول يمكنك تصفح كل الملفات بدون انترنت.

حفظ الملفات

يتيح برنامج دروب بوكس Dropbox إمكانية حفظ الملفات بدلا من حفظها على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، ويمكن الحفظ عليه باستخدام أي ويندوز سواء ماك أو الويندوز العادي التابع لمايكروسوفت.

فلمستخدمي ماك هناك طريقة الحفظ التالية لملفاتك الخاصة على دروب بوكس Dropbox وهي :

  • يتم كتابة الأمر cd دروب بوكس Dropbox
  • ومن ثم يتم الضغط علي enter
  • ثم في السطر التالي يتم الضغط علي in-s~/documents/documents
  • وفي النهاية يتم الضغط على زر Enter

وبذلك تم حفظ ملفاتك على دروب بوكس Dropbox بدلا من حفظها على جهازك، وذلك إن كنت من مستخدمي ماك .

أما الويندوز فيتم الحفظ علي دروب بوكس Dropbox كالتالي :

  • الوقوف على my documents
  • والضغط على زر الفأرة الأيمن
  • ثم اختيار prosperities
  • ومن خلال التبويب location
  • تقم باختيار الأمر move
  • ثم الضغط على الاختيار دروب بوكس Dropbox folder.

مساحة مجانية

كما ذكرنا أن دروب بوكس Dropbox يتيح لك مساحة تصل إلى 2 جيجا بايت ويمكن زيادة تلك المساحة بدفع مبلغ من المال، ولكن هناك أيضا فرصة لكسب مساحة إضافية على دروب بوكس Dropboxمجانا تصل إلى 4 جيجا بايت. فالبرنامج يتيح لك فرصة مساحة إضافية تصل إلى 500 ميجا بايت إذا قمت بترشيح الموقع لأحد من أصدقاؤك، كما يسمح لك بـ 250 ميجا بايت إذا قمت بالعمل على قوائم المراجعات المتواجدة على الموقع. بالإضافة إلى إمكانية أن تستخدم 125 ميجابايت إضافية إذا تم مشاركة دروب بوكس Dropbox على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

إمكانية التعامل من أي جهاز آخر

الشئ المميز في دروب بوكس Dropbox عن أي متصفح آخر أنه يتيح فرصة تواجده في أي مكان فيمكنك الآن أن تحمل برنامج الفايرفوكس المتحرك ويتيح ذلك البرنامج التعامل المباشر مع دروب بوكس Dropbox في أي مكان تتواجد به.

ملفات التورنت

ميزة إضافية لـدروب بوكس Dropbox يتيحها لك عن طريق إمكانية تحميل كل ملفات التورنت على دروب بوكس Dropbox مباشرة بدلا من تحميلها على الجهاز. فيمكنك تعديل الإعدادات الخاصة بملفات التورنت المراد تحميلها ليتم التحميل مباشرة على دروب بوكس Dropbox.

2 تعليقان

واحد + 7 =