تجميل الأنف بالخيوط

يرغب الكثير من الأشخاص في تغير شكل الأنف بسبب وجود عيب خلقي فيه أو كبر حجمه، ولكنهم يخشون من العمليات الجراحية التجميلية التقليدية بسبب انتشار الشائعات حول فشل الكثير منها، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة جراحة تجميل الأنف بالخيوط والتي نالت شهرة واسعة ونجاحا كبيرًا، وهي تعتبر نوع جديد من أنواع العمليات الجراحية التي تعتمد على استخدام الخيوط الطبيبة القابلة للامتصاص الطبيعي، وتتوافق مع جسم الإنسان، وتشمل هذه العملية على الكثير من المميزات كما أن لديها القدرة على معالجة غالبية مشاكل الأنف.

تجميل الأنف بالخيوط الذهبية

تعتبر عملية تجميل الأنف بالخيوط من أحدث العمليات الجراحية التي لا تحتاج إلى مجهود أو خوف مثل باقي العمليات التقليدية، وتستغرق العملية ما يقرب من 20 إلى 60 دقيقة فقط، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى عقب انتهاء العملية.

وتقوم العملية من خلال وضع كريم مُخدر على منطقة الأنف وتركه لفترة حتى يبدأ مفعوله ثم يقوم الطبيب بإدخال الخيوط الجراحية للأنف من خلال إبر ويقوم بتمرير الخيوط داخل النسيج الغضروفي للأنف، ثم يقوم الطبيب بشد الخيوط لتعديل شكل الأنف حسب الاتجاه الصحيح.

استخدامات الخيوط الذهبية

تُستخدم الخيوط الذهبية لشد الأنف ورفع الجزء السفلي منها، كما تعمل على تقليل اتساع حجم الأنف، وتصغير مقدمة الأنف، مما يعمل بشكل طبيعي على تصغير الشكل العام للأنف. وتُعالج الخيوط الذهبية أيضا انحراف أرنبة الأنف، وتعمل أيضا على استقامة جسر الأنف.

تجميل الأنف بالخيوط بدون جراحة

يرغب الكثير في اللجوء إلى إجراءات تجميل الأنف بالخيوط دون جراحة بسبب خوفهم من أي آثار جانبية للجراحة، ويعتمد هذا الإجراء على الخيوط والإبر ذات الحجم الصغير جدا التي يتم حقنها للأنف، وشد الخيط لتعديل شكل الأنف وتصغير حجمه، وتستغرق العملية مدة حوالي 15 دقيقة فقط. أحيانا يتسبب هذا الإجراء في الشعور ببعض الاحمرار والكدمات ولكنها التي تزول في خلال ساعات.

متى تسقط خيوط تجميل الأنف؟

في أغلب الحالات لا يقوم الطبيب بإزالة الخيوط بعد العملية مباشرة لأنه وجودها على يؤثر بأي شكل على المريض، وفي أغلب الأحيان تذوب هذه الخيوط دون تدخل الطبيب بعد مرور فترة سبعة أو ثمانية أشهر.

مميزات عملية تجميل الأنف بالخيوط

تجميل الأنف بالخيوط مميزات عملية تجميل الأنف بالخيوط

تساعد عملية تجميل الأنف بالخيوط على علاج مشاكل متعددة يعاني منها الكثير من الأشخاص وتتميز عن غيرها من العمليات التجميلية بأمور منها:

  • يحصل الشخص على نتائج طبيعية جدا ونسب فشل العملية قليلة.
  • يحتاج الشخص إلى فترة تعافي قصيرة مقارنة بالعمليات الأخرى.
  • يستطيع المريض الخروج بعد العملية والعودة إلى منزله دون الحاجة للبقاء في المستشفى لمدة طويلة.
  • تُصحح هذه العملية شكل جسر الأنف، وتعالج الزوايا المنحرفة لها.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف بالخيوط

هناك العديد من النصائح والتعليمات التي يصفها الطبيب للمرضى لكي تساعدهم على إتمام نجاح العملية وأهم هذه التعليمات هي:

  • يجب عدم الخروج والتعرض لأشعة الشمس عقب إجراء العملية.
  • يجب عدم تناول أي أدوية خاصة بسيولة الدم عقب العملية.
  • يفضل الجلوس في أماكن ذات حرارة معتدلة والابتعاد عن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة جدا أو المنخفضة جدا.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يقوم بوصفها للمريض.
  • يجب عدم إجراء أي تمارين رياضيه عقب العملية ولمدة أسبوع بعدها.
  • يجب عدم شرب الكحول أو السجائر عقب العملية.

تكلفة تجميل الأنف بالخيوط

تتراوح تكاليف عمليات تجميل الأنف بالخيوط من 800 إلى 2000 دولار أمريكي في بعض المراكز وفي أخرى تتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي. وتختلف الأسعار من دولة إلى أخرى وحسب نوع الخيوط ومستوى المستشفى والأدوات التي يتم استعمالها.

يجب عند الإقبال على هذه العملية التأكد من اختيار طبيب موثوق ومستشفى معروفة ذات سمعة طيبة؛ لأن هناك بعض الحالات التي أصيبت بالعدوى بسبب عدم تعقيم الأدوات التي يستعملها الطبيب بشكل جيد.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

19 − 7 =