تبييض الاسنان كيف تبيض الاسنان
تبييض الاسنان كيف تبيض الاسنان

تبييض الاسنان هو بالاهمية بمكان حيث يحرص الجميع على أن يكون لديهم أسنانًا ناصعة البياض، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحول دون تحقيق تلك الأمنية مما ينتج عنها أسنان صفراء أو داكنة اللون، لذا يلجأ كل فرد إلى طرقه الخاصة من أجل الحصول على أسنان أكثر بياضًا وابتسامة أكثر إشراقًا.

طرق تبييض الاسنان

هناك العديد من طرق تبييض الاسنان التي تساعد الأفراد على الحصول على أسنانًا بيضاء منها ما يقوم به  الطبيب ،حيث يقوم باستخدام مواد شديدة البياض وإن كانت صحية لا تؤثر على قوة الأسنان وصلابتها ،حيث يهتم الطبيب بالمحافظة على اللثة  ليحول دون الإضرار بها نتيجة حساسيتها للمواد المستخدمة في التبييض، وأحيانًا يستخدم الطبيب الليزر من أجل الإسراع في عملية التبييض.

وهناك بعض طرق تبييض الاسنان الأخرى التي تعتمد على الأعشاب والمواد المتوفرة في كل منزل ومن أهم تلك الطرق :

  •  وضع المعجون المكون من خلط عصير الليمون بمسحوق الملح على الأسنان المراد تبييضها.
  •  استخدام بيكربونات الصودا الممزوجة بالماء بطريقة منتظمة لإزالة البقع السطحية الموجودة فوق الأسنان.
  • فرك الأسنان الصفراء بالجزء الداخلي لقشرة البرتقال من أجل الحصول على أسنان أشد لمعانًا.
  • استخدام خليط مكون من أي معجون أسنان وعسل بنسب متساوية في تنظيف الأسنان ثلاث مرات يوميًّا، ويفضل استخدام الخيط لمدة ثلاثة أيام من أجول الحصول على نتائج أفضل.

أنت …….. ابتعد عن التبييض !!!

على الرغم من لهفة جميع الأفراد على الحصول على أسنان أكثر بياضَا من غيرهم إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون القيام بعمليات التبييض التي يجريها الطبيب ومن هؤلاء الأشخاص :

  • 1-      الأطقال المراهقون أقل من عمر 16 عامًا ،فيفضل عدم خضوعهم لأي عمليات تبييض في ذلك العمر ،لأن أعصاب السن لديهم تكون ما زالت قريبة لذا قد تصل إليها المحاليل المستخدمة في التبييض مما قد يسبب لهم حساسية في السن.
  • 2-      يحذر الأطباء خضوع الأمهات الحوامل أو المرضعات من عمليات التبييض.
  • 3-      لا يصح للأفراد الذين يعانون من أي التهابات في اللثة من القيام بعمليات التبييض.
  • 4-      الذين يضعون تيجان أو جسور أو حشو في أسنانهم لا يحبذ خضوعهم لعمليات التبييض ،وذلك لأن عمليات التبييض تؤثر على الأسنان الطبيعية فقط دون غيرها من الحشو أو الجسور أو التيجان مما ينتج عنه نوع من عدم التوافق في ألوان الأسنان، لذا يراعى تبييض الأسنان أولا ثم تركها لمدة أيام لتعود إلى لونها الطبيعي ثم يوضع الحشو أو التاج.

تعد جميع طرق تبييض الاسنان ذات فائدة عظيمة للذين يملكون أسنانًا صفراء، أما من يعانون من أسنان بنية اللون أو داكنة ،فعلى الرغم من جميع محاولاتهم المستميتة التي يحرصون على القيام بها إلا أنهم لا يستطيعون تبييضها بشكل جيد، وقد لا يستطيعون تبييضها على الإطلاق.

أسنان بيضاء لفترة أطول

للحفاظ على بياض الأسنان لأطول فترة ممكنة يجب تجنب استهلاك المواد المحتوية على أي نوع من الأصباغ، ويجب استخدام الفرشاة بعد تناول الأطعمة والمشروبات الحاوية على الألوان الصابغة للأسنان، وإن كان بفضل استخدام أي نوع من الماصات عن شرب الصودا حتى لا تلامس الأسنان.

يجب الحفاظ على استخدام المعجون المبيض مرة واحد أسبوعيا ،وعلى المعجون العادي المحتوي على الفلورايد بقية الأسبوع ،للحفاظ على أسنا أكثر صحة وبياضًا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

11 − 7 =