تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » ادارة الاموال » كيف تكشف بطاقة الصراف الآلي الأسرار عنك؟

كيف تكشف بطاقة الصراف الآلي الأسرار عنك؟

لا أحد الآن لا يستخدم بطاقة الصراف الآلي ، لكن الأمر الذي لم تفكر فيه أن بطاقة الصراف الآلي ربما تكشف الكثير من الأمور عن شخصيتك، نساعدك على فهم ذلك هنا.

بطاقة الصراف الآلي الأسرار

بطاقة الصراف الآلي بالطبع انت تمتلك احداها، ففي العصر الحالي من منا لا يمتلك بطاقة ائتمان او بطاقة الصراف الآلي ، فهي احدى اهم الوسائل لدينا لغايات الحصول على اموالنا من الكثير من المواقع، بحيث نشعر دائما بالامان من اننا لن نعاني من انقطاع في المال، لهذا نحن نطلبها ونحصل عليها، وفي النهاية هي ملكنا، ولكن هل تعلم ماذا اخبي في جيبك، وما هي كمية الاسرار التي يمكن ان تخرج من هذا الجيب ؟؟

ما هي الأسرار التي يمكن ان تكشفها بطاقة الصراف الآلي عنك ؟

انت تواجه مشكلات ومعضلات مالية

معظم الشركات التي تصدر بطاقات الائتمان تقوم بعملية تمشيط من خلال بيانات حامل بطاقة الصراف الآلي ، وذلك للبحث عن اي دلائل تشير الى اضطرابات مالية، والهدف من مثل هذه العملية الدورية هي لغايات حماية انفسهم عن طريق خفض الائتمان الخاصة بالعميل الذي يعاني من تلك الاضطرابات لديهم، بالطبع ان مثل هذه العملية يشوبها الكثير من العيوب القانونية والاخلاقية ايضا لسرية معاملات وحسابات العميل لدى الشركات، ولكن على ارض الواقع ان هذه الشركات ومنها المؤسسات المصرفية تهدف الى حماية انفسها من التعرف الى اي من المشكلات لاحقا نتيجة ما يعاني منه عملاءها وبالتالي هب تحاول القيام بعملية لحماية انفسها اولا.

هم يتعرفون على بعض صفاتك

قد يكون من الامور المستغربة ان نذهب الى القول ان شركات التي تصدر بطاقات الائتمان قادرة على التعرف على صفات واخلاق العميل، ولكن ورغم ان هذا الامر على سبيل الدعابة الا انه واقعي بعض الشيء، فهذه الشركات تقوم بدراسة العميل في لحظات استدعاءه لاي خلل او طلب فيما يتعلق بأمر من أمور بطاقة الصراف الآلي ، وفي النهاية ان ردة فعل العميل تتحكم بالامر، هل سيكون لطيف، عصبي، يستخدم الالفاظ النابية، ام هادئ الاعصاب، ان ابسط الامور كهذه قد تكون فيها الكثير من الاشارات الدالة على العميل.

ماذا فعلت الصيف الماضي (والصيف الذي قبله)

هل تعلم ان هذه الشركات تقوم بتتبعك جيدا، ليس بالصورة البوليسية التي قد يتصورها البعض، ولكن بكل بساطة، هي تستطيع ان تتعرف اين كنت تستجم في الصيف الماضي، فإستخدام بطاقة الصراف الآلي في فندق كبير وفي منطقة معينة تعطي دلالة على اين توجه هذا الشخص، وما ينطبق على العام الحالي ينطبق على العام الذي سبقه ايضا، لكن من الامور التي قد تلفت النظر ايضا ان هذه الشركات تقوم بتسجيل معظم التطبيقات التي تحملها على هاتفك الخلوي والتي تتضمن رقم بطاقتك، مثلا باي بال ( PayPal ) او غيرها، وتقوم بدراسة بعض التصرفات التي تقوم بها عن طريق مثل هذه التطبيقات، عمليات الشراء، ارسال الاموال، التحويل، ضمن ادوات محسوبة لهذه الغايات، مرة اخرى الهدف من مثل هذه المعلومات التي يتم تجميعها هي دراسة اكبر عينة من عينات العملاء لديهم ومن ثم محاولة التعرف على اكثر الاتجاهات نجاعة ونجاحا للشركة.

هل انت تهتم بمنزلك جيدا، وما نوع الرعاية

بالطبع قد تكون هذه هي احدى اسهل المهامات التي يمكن التعرف عليها من خلال بطاقة الصراف الآلي ، ما نوع الاثاث الذي تقتنيه، وبذات الوقت وما هي جودته، فمع كل عملية شراء تقوم بها من متجر الادوات الكهربائية او المفروشات، او محلات الزراعة او غيرها، ترسل نسخة منها الى هذه الشركات والتي بدورها تتعرف عليك اكثر، هل انت ممن ينفقون بسخاء على بيتهم ام لا.  لكن من الامور التي قد تثير الاستغراب والدهشة ولربما الضحك ان احدى الدراسات اشارت الى ان الذي يقومون بشراء احدث شاشات التلفاز هم نادرا ما يتخلفون عن السداد. ويسارعون الى السداد في اسرع وقت.

أين أنت في هذه اللحظة بالذات

اعتقد ان جميعنا يعلمون مثل هذ المعلومة وعلى اطلاع بها، ان بإمكان تتبع حركاتنا بواسطة بطاقة الصراف الآلي وفي حال استخدامها من اي مكان للصرف الالي، وهو ليس بالامر الصعب او المستبعد، ولكن الغريب، انهم ايضا يمكنهم ان يقوموا بتتبعك في اي مكان في حال كنت قد حملت رقم بطاقتك لاي من التطبيقات التي سبق وذكرناها، وتركت خدمة الموقع على جهاز هاتفك الذكي مشغلة، عندها يمكن تتبعك في كل مكان، امر يثير الدهشة والاستغراب، وايضا الرهبة.

هل انت مناقش بارع

اليك هذه المعلومة المدهشة، ان ما يزيد نسبته عن 78% من حاملي بطاقة الصراف الآلي الذي طالبوا بتخفيض نسبة العمولة والفائدة على بطاقاتهم نالوا ما يريدون وقد تم تخفيضها، فالان عليك ان تقوم بالمباشرة بالمطالبة بحد ادني من سعر الفائدة على بطاقتك والا تبقي تقدير مثل هذه الامر الى هذه الشركة وتلك وتعتبرها من الامور المسلم بها.

هل انت من اصحاب المشاريع الصغيرة او المتوسطة

يقول احد الاداريين في احدى شركات بطاقات الائتمان انهم يحبون أصحاب المشاريع والأعمال الصغيرة. فهم يميلون الى إلى جعل الكثير من عمليات الشراء وحتى دفع رسوم المعاملات مهما كان حجمها يتم من خلال بطاقاتهم، ولهذا فالكثير من هذه الشركات تقوم بعملية فيها بعض الذكاء والخبث وهو احضار قوائم بالشركات الجديدة ذات المسؤولية المحدودة والشركات الصغيرة، ومن ثم يقومون بإرسال لهم عروض بطاقات الائتمان للأعمال التجارية الخاصة بهم.

كيف يبدو شكل توقيعك

والغاية من التعرف بصورة مكثفة ودقيقة على توقيع العميل هو مراسلة العميل في حال كان التوقيع الوارد على هذا الايصال لا يطابق التوقيع الذي لديهم مما قد يثير الشك لديهم في مستخدم بطاقة الصراف الآلي في تلك اللحظة

كنت جاهل عن فوائد بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك

قد تكون لا تعلم هذا ولكن العديد من البطاقات لها الكثير من الامتيازات والاغراءات التي تتيح لحاملها الكثير من الخصومات من المحلات والشركات التي تتعامل مع هذا النوع من البطاقات او ذلك، على سبيل المثال الكثير من شركات تاجير السيارات المشهورة تقدم مثل هذه الخدمة، المطلوب منك فقط ان تقوم بقراءة العقد بعناية وان تبحث عن الامور التي يمكنك استغلالها

انت على وشك إلغاء البطاقة

عن طريق تحليل البيانات التي ترد من استخدام بطاقة الصراف الآلي والحسابات، تستطيع هذه الشركات تعلم وبنسبة كبيرة ان هناك علامات على إغلاق الحساب، ولهذا فهم يحاولون ويسارعون الى ارسال ترقية لك او تقديم اغراء لابقاءك.

معاوية صالح

انسان بسيط ومتفاهم، مليء بالاحلام وارغب بتحويلها الى حقيقة وواقع ملموس. أحب دائماً واسعى لكسب المزيد من العلم والمعرفة وخصوصا في مجال التاريخ والأدب والسياسة. أنا لا اصدق كثير من الأشياء التي اراها واسمعها.

1 تعليق

12 − ستة =