بشرة متوهجة

بالتأكيد أن المكياج يعطي البشرة مظهر رائع ولا مثيل له. ليس ذلك فقط بل أنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة من حب الشباب وأثارها بجانب التصبغات الجلدية ويمنح بشرتك درجة اللون التي تفضلينها في خلال دقائق معدودة ولكن المكياج ليس له مفعول دائم، وهو يعتبر من أسوأ الحلول على الإطلاق نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة قد تتسبب في الإصابة بمشاكل خطيرة كظهور علامات التقدم على البشرة، والإصابة بأمراض جلدية لا حصر لها وقد تصل خطورة الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد، ولذلك كان دورنا هو البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد كل فتاه في الحصول على بشرة متوهجة وسنطرحها عليكي في هذا المقال الحصري على موقع تسعة.

للحصول على بشرة متوهجة

انتبهي إلى عاداتك اليومية في المأكل والمشرب، وإلى الروتين اليومي الذي تقومي بإتباعه لبشرتك من استعمال منتجات تنظيف البشرة وخلافه فقد يكون السبب وراء عدم حصولك على بشرة نضرة ومتوهجة هو تناول الأطعمة الضارة وخاصة الوجبات السريعة أو قيامك بشرب السجائر والمشروبات الكحولية والغازية أو الإكثار من المنبهات وقد يكون السبب أيضا هو إتباعك روتين يومي لا يتناسب مع نوعية بشرتك.

الواجب أولا أن تحرصي على استبدال الأطعمة السابقة بالخضراوات والفاكهة الطازجة وتتناولي المشروبات المستمدة من العناصر الطبيعية بدلا من المشروبات الضارة وركزي بشكل أكبر على إضافة بعض الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك مثل فيتامين E) ) وفيتامين (C) واحصلي على قسط كافي من النوم وابتعدي عن كافة الضغوط النفسية التي تؤثر على جمال بشرتك. فقط قرري الالتزام بهذه النصائح لمدة أسبوع واحد ولاحظي بنفسك التغيرات اللي ستطرأ على بشرتك.

صفاء البشرة من البقع

كل فتاه تكون عرضه لظهور البقع على البشرة باختلاف طريقة ظهورها فهي تنتج عن تعرض البشرة للإيذاء المستمر من أشعة الشمس أو حدوث تغيرات في الجسم مرورا بشهور الحمل وهناك بعض الفتيات يعرضن أنفسهن للبقع نتيجة عبثهم المستمر في حب الشباب أو البثور التي تظهر على البشرة وعلى الرغم من أن المكياج يساعد على إخفائها إلا أنه لا يساهم في التخلص منها بل قد يزيد من حدتها ولكن هناك طرق طبيعية ومفيدة للبشرة تساهم في التخلص من البقع مثل :

قناع الحليب

يعتبر الحليب لطيف على البشرة تماما ولا يتسبب في تهيجها، وبفضل احتوائه على الفيتامينات، وبخاصة فيتامين (D) فهو يساعد في زيادة إنتاج العنصر المسئول عن الحصول على بشرة متوهجة وهو الكولاجين بجانب حمض اللاكتيك الذي يساعد في التخلص من البقع وتعتبر الطريقة الأفضل لاستخدامه هو خلط مقدار من الحليب الطازج مع نصف المقدار من عصير الطماطم ووضعه على مناطق ظهور البقع والاستمرار في استخدامه بمعدل مرتين أسبوعيا حتى يظهر تحسنا على البشرة.

زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بقدرته الفائقة في ترطيب البشرة والشعر والجسم، وزيادة على ذلك فهو يعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ وتخليصها من البقع الداكنة بفضل احتوائه على فيتامين (E). توضع كمية مناسبة منه على قطعة قطنية ويتم مسح الوجه به مرتين يوميا في الصباح والمساء وليس هناك أي ضرر من استخدامه قبل التعرض للشمس فهو يحتوي على معامل حماية جيد من أشعة الشمس.

هلام الصبار

يعد هلام الصبار من الحلول البسيطة والسريعة لمشكلة ظهور البقع في البشرة هذا بفضل آليته الفعالة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت وهو مناسب لجميع أنواع البشرة كل ما عليكي هو مسح المناطق المصابة بالبقع بكمية قليلة من هلام الصبار أو إذا كنتي ترغبين الحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب فبإمكانك تطبيق هلام الصبار على البشرة بأكملها كقناع ويفضل استخدامه يوميا قبل الذهاب إلى النوم وليس هناك داعي لغسل البشرة بالصابون أو الغسول بعد استعماله فهو لا يسبب أي أضرار.

صفاء البشرة من البثور

تعتبر البثور هي الأخرى من المشاكل التي تعكر صفو البشرة وتتسبب في شعور الفتيات بعدم الثقة في أنفسهن وتتجه أكثرهن لإخفائها بواسطة المكياج خاصة من يتمتعون بالبشرة الدهنية فهم أكثر عرضه لمشاكل البثور ولكن مازال هناك بعض الحلول التي تساهم في التخلص منها بشكل نهائي وهى كالتالي:-

نصائح للتخلص من البثور

يجب أن تكثري من شرب الماء حتى تساعدي في ترطيب بشرتك بشكل طبيعي وتنقي جسمك من السموم. تخلصي من استعمال المرطبات المحتوية على مواد كيميائية ضارة أيضا كما ذكرنا في السابق يجب أن تمتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والدهون وتستبدليها بأطعمة أخرى بجانب حرصك على تنظيف البشرة بغسول مناسب. توقفي عن العبث بالبثور أو إزالة المادة الدهنية الموجودة بداخلها حتى لا تساهمي بذلك في سرعة انتشارها بالوجه وتحصلي على بشرة متوهجة.

خلطات طبيعية للتخلص من البثور

قناع الخميرة

تحتوي الخميرة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بجانب مجموعة أخرى من الأحماض والبكتيريا النافعة التي تساعد بدورها في مهاجمة البكتيريا الضارة لذلك فهي تعتبر من أسرع العلاجات للبثور وحب الشباب بالبشرة. تمزج كمية متساوية من العسل والخميرة والحليب السائل ويتم وضعها على مناطق ظهور البثور بالبشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق مع تكرار استعمالها مرتين أسبوعيا حتى تختفي البثور.

قناع القرفة

لا يتناسب هذا القناع مع صاحبات البشرة الحساسة ولا يمكن لهن وضعه على البشرة بأي طريقة حيث أنه يتسبب في احمرار البشرة ويمكن أن يؤدي إلى التهابها ولكنه يعتبر مناسبا لأنواع البشرة الأخرى فهو يعمل على تنظيف المسام وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة ويمكن مزجه بالعسل للتخفيف من حدته وأيضا يفضل وضعه على البثور فقط.

قناع الليمون

بفضل الأحماض الموجودة في الليمون فهو الأخر يساعد التخلص من البكتيريا المسببة للبثور في الوجه ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس ولكنه هو الأخر قد يتسبب في تهيج البشرة وأفضل طريقة لاستعماله هو مزجه بالعسل والزبادي أو بياض البيض ووضعه كقناع للتخلص من البثور والرؤوس السوداء والحصول على بشرة متوهجة.

نضارة الوجه في دقائق

طرق عديدة تساعد على نضاره الوجه وخاصة كريمات التفتيح ولكنها قد تحتاج إلى تكرار لعدة أسابيع، وأحيانا أشهر حتى تظهر النتيجة المرغوبة فإذا كنتي مدعوه لحفل زفاف أو مقابلة هامة فبالتأكيد أنك ستحتاجين إلى هذا القناع بمكوناته البسيطة التي تساعد في نضاره بشرتك وصفاؤها في عشر دقائق فقط.

يعتمد هذا القناع على عناصر مختلفة وكل عنصر يحتوي على مجموعة فيتامينات تحتاجها البشرة ويتم تحضيره عن طريق خلط كميات متساوية من النشا والحليب وبودرة التلك والقليل من ماء الورد وعندما يصبح ذو قوام مناسب يوضع على بشرتك لمدة عشر دقائق فقط وبعدها يجف تماما وتتم إزالته باليد دون استعمال الماء أو الغسول.

نضارة الوجه والعيون

 الكثير من الفتيات تكون حريصة على استعمال الوصفات والكريمات التي تساهم في زيادة توهج البشرة وصفائها ومع ذلك تهمل العناية بالعيون على الرغم من أنها تتعرض بشكل دائم لظهور علامات الإجهاد والهالات السوداء الناتجة عن السهر وتناول المشروبات المنبهة وأيضا تصاب بالانتفاخ والتورم لذلك تفيد هذه الأقنعة في تحسين المظهر الجمالي للعين ويمكن استعمالها بعضا منها كقناع للوجه بأكمله للحصول على بشرة متوهجة وهى كالتالي:

كمادات الشاي

احرصي على عدم التخلص من أكياس الشاي بعد استخدامها وضعيها على عينك لمدة نصف ساعة حتى تساهم في امتصاص الهالات السوداء وتقلل من انتفاخ العين يستخدم هذا القناع للعين فقط).)

قناع الخيار والتفاح

قومي بمزج كمية متساوية من عصير التفاح والخيار وضعي عليهما بضعا من قطرات ماء الورد وامسحي بشرتك بالقناع واحرصي على وضعه في المنطقة المحيطة بالعينين فهو يزيد من نضارة بشرتك ويساعدك في التخلص من الهالات السوداء.

قناع زهرة البابونج

قومي بتحضير هذا القناع بغلي كوب من الماء ووضع ملعقة من زهرة البابونج بداخله وقومي بتغطيه الكوب واتركيه جانبا حتى يبرد، واحرصي على غسل الوجه به بشكل يومي للحصول على بشرة متوهجة والتخلص من شوائب البشرة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

عشرين − إحدى عشر =