تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » تعرف على » تعرف على الأسئلة الأكثر شيوعًا عن برنامج الواتساب

تعرف على الأسئلة الأكثر شيوعًا عن برنامج الواتساب

هل لديك أسئلة متعلقة ببرنامج الواتساب؟ هل تريد أن تعرف كيف تستعمل الواتساب وتستفيد بكل إمكانياته؟ اليك عرض لأكثر الأسئلة شيوعًا عن برنامج الواتساب

برنامج الواتساب

برنامج الواتساب (WhatsApp) هو من أشهر برامج الدردشة والتواصل على أجهزة الهاتف المحمولة، بعدد مستخدمين نشطين شهريًا يناهز 800 مليون مستخدم لا ينافسه في هذا العدد الضخم من المستخدمين سوى برنامج تيسينت كيو كيو (Tencent QQ) ويوتيوب وفيسبوك. هل لديك أسئلة متعلقة ببرنامج الواتساب؟ هل تريد أن تعرف كيف تستعمل الواتساب وتستفيد بكل إمكانياته؟ في هذا المقال سنستعرض أكثر الأسئلة شيوعًا عن برنامج الواتساب. تأكد من أنك ستحصل على إجابة لأي سؤال يدور في بالك عن الواتساب في هذا المقال.

ما هو الواتساب ؟

الواتساب هو تطبيق دردشة نصية فورية ومكالمات صوتية موجه بالأساس للهواتف المحمولة، يستخدم الواتساب رقم الهاتف كرمز تعريفي (ID) لكل مستخدم، كما يستخدم قائمة جهات الاتصال الموجودة في الهاتف نفسه كجهات اتصال للبرنامج، هذا الأسلوب في العمل أعطى الواتساب تميزًا ومصداقية عن الكثير من برامج التواصل. كما يعتبر البرنامج مناسبًا لأصحاب الاتصال الضعيف بشبكة الإنترنت.

ما هي الخدمات التي يقدمها الواتساب خلاف التراسل النصي؟

يقدم الواتساب أيضًا خدمة الدردشة الجماعة وخدمة مشاركة الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو القصيرة وجهات الاتصال والأماكن، كما وفرت الشركة منتجة التطبيق خدمة المكالمات الصوتية المباشرة في عام 2015. (ليس كل الدول)

ماهي المنصات التي يدعمها الواتساب؟

يدعم الواتساب منصات: iOS، وأندرويد، وبلاك بيري، وبلاك بيري 10، وسيمبيان S60، وسيمبيان S80، وويندوز فون، بالإضافة إلى وجود إصدارة للويب، لكن يجب أن يكون لديك تطبيق محمل على جهاز محمول أولاً. لا توجد برامج لاستخدام الواتساب من على أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PC) أو حتى أجهزة التابلت غير المجهزة بخاصية الاتصال. يرجع السبب في ذلك إلى رغبة الشركة في الحفاظ على خصوصية البرنامج بإمكانية استعماله عن طريق رقم الهاتف فقط.

من يملك الواتساب؟

يملك الواتساب شركة واتساب المحدودة (WhatsApp Inc.) ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. في 19 فبراير 2014 استحوذت فيسبوك على شركة واتساب في صفقة بقيمة 16 مليار دولار أمريكي تقريبًا. هذا يعني أن واتساب الآن مملوك بواسطة فيسبوك.

هل واتساب مجاني؟

واتساب مجاني لأول سنة فقط، بعدها عليك 0.99 سنت لكل سنة إضافية. إلا أن الكثيرين أبلغوا أنهم يستطيعون استكمال استخدام الواتساب بعد السنة الأولى بدون مطالبتهم بدفع أي رسوم.

كيف أبدأ في استعمال واتساب؟

تحتاج إلى تنزيل التطبيق على هاتفك أولاً للبدء في استخدام الواتساب، التطبيق موجود بشكل مجاني في متاجر الهواتف المحمولة باختلاف أنواعها (على متجر Google Play لأجهزة الأندرويد وعلى متجر iTunes لأجهزة الآيفون، وفي Marketplace الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون) كما يمكن الدخول إلى هذه الصفحة عن طريق الهاتف المحمول ليقوم الموقع بالتعرف تلقائيًا على هاتفك ويقوم بتوجيهك إلى مكان التحميل الصحيح: www.whatsapp.com/download . بعد التحميل سيطلب منك البرنامج إدخال رقم هاتفك ومن ثم سيطلب التأكد منه عن طريقة واحدة من طريقتين: التأكد عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو عن طريق مكالمة صوتية. بعد تأكيد رقم هاتفك سيطلب منك إدخال اسمك وصورتك الشخصية التي تود عرضها. ومن ثم تستطيع الاستمتاع باستخدام البرنامج.

ابراهيم جعفر

محرر موقع تسعة : مبرمج، وكاتب، ومترجم. أعمل في هذه المجالات احترفيًا بشكل مستقل، ولي كتابات كهاوٍ في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، بعضها مازال موجودًا، وبعضها طواه النسيان. قاري نهم وعاشق للسينما، محب للتقنية والبرمجيات، ومستخدم مخضرم لنظام لينكس.

1 تعليق

سبعة + تسعة عشر =

  • اذا قمت بحذف البرنامج وقام احدهم بإرسال رسالة لي كم من الوقت تنتظر الرسالة حتى افتح البرنامج مرة أخرى