بايدو سبارك

يعتبر متصفح بايدو سبارك واحد من أهم المتصفحات التي يمكن أن تستخدمها وأنت مطمئن، وخصوصًا إذا كنت من عشاق متصفح جوجل كروم، فستحصل على نتائج ممتازة تمامًا مثلما كنت تحصل عليها من هذا المتصفح، حيث أنه يشبهه كثيرة في السرعة والأداء، مع تميزه ببعض الميزات عن متصفح جوجل كروم، ويمكن تثبيت هذا البرنامج بسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، والاستمتاع بتصفح للإنترنت لكافة المواقع مجانًا، وسنحاول اليوم شرح كيف تقوم بتثبيت هذا المتصفح، بالإضافة إلى شرح أهم النافذات الموجودة به، وليس هذا فقط بل إننا سنعرض عليكم مقارنة سريعة بينه وبين متصفح جوجل كروم، وسنقدم لك مميزات المتصفح بالكامل.

مميزات متصفح بايدو سبارك

بايدو سبارك مميزات متصفح بايدو سبارك

يعتبر متصفح بايدو سبارك واحد من أهم المتصفحات التي ظهرت في العالم، فقد أصبح الآن هناك الملايين حول العالم يقومون بتحميل وتثبيت هذا المتصفح، واستخدامه في شتى الأغراض التي يعمل من أجلها المتصفح بشكل عام، فهو يُغنيك عن المتصفحات الأخرى، فهو جمع الكثير من المميزات التي قد تمتلكها المتصفحات الأخرى، وأصبحت كُلها مجتمعة في تطبيق واحد وهو بايدو سبارك المتصفح الشهير، ومن أهم المميزات الموجودة في هذا المتصفح والتي تجعلك تقوم بتحميله على الفور إن كنت لا تمتلكه ما يلي:

  • عبر متصفح بايدو سبارك تستطيع تحميل الكثير من الفيديوهات من خلال المواقع المتخصصة في نشر الفيديو وعلى رأسها موقع اليوتيوب.
  • إمكانية تحميل الملفات الصوتية بكافة الصيغ من خلاله، وبجودة فائقة.
  • يمكنك من خلال الحصول على ملفات التورنت المختلفة وفي سرعة هائلة.
  • يوفر لك المتصفح تقنية المزامنة مع الكثير من الحسابات من خلال محرك البحث جوجل.
  • يشبه كثيرًا متصفح فاير فوكس وجوجل كروم، ولكنه تفوق عليهما في الخدمات التي يقدمها لمستخدميه.

واجهة ونوافذ متصفح بايدو سبارك

وهناك مجموعة من النوافذ والخيارات الموجودة داخل متصفح بايدو سبارك والتي تجعل منه متصفح رائع للغاية، فالشركة التي قامت بإنتاجه وهي الشركة الصينية Baidu حاولت أن تُطلق متصفح يكون هو المتصفح الأول في العالم ولذلك أنتجت هذا المتصفح، وحاولت توفير كافة النوافذ التي يحتاج إليها المستخدم، بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات المميزة التي تسهل على المستخدم الكثير أثناء تصفح الإنترنت أو تحميل الملفات، أو القيام بأي عمل من الأعمال المختلفة التي تتم من خلال الإنترنت، ولذلك وفرت النوافذ والخيارات التالية:

نافذة Sidebar

عبر هذه النافذة تستطيع الوصول إلى نوافذ أخرى مهمة، وعلى رأسها نافذة الـ bookmarks ونافذة الـ Download، بالإضافة إلى توافر خاصية تكبير الصفحة التي تقوم باستخدامها أو تصغيرها أيضًا، ومتوفر داخل النافذة الأداة التي تتعلق بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وربطه بالمتصفح.

تبويب الميديا

بالطبع عندما تقوم بتصفح الإنترنت سترى الكثير من الفيديوهات، ومن بين هذه الفيديوهات ما ترغب بالاحتفاظ به على حاسوبك الشخصي، وهذا هو عمل تبويب الميديا ف متصفح بايدو سبارك، حيث أنه يجعلك تقوم بتحميل الفيديو والاحتفاظ به على حاسوبك.

غلق الصوت

هناك خاصية في المتصفح تجعلك تقوم بغلق الصوت تمامًا، ولا يعود الصوت في المتصفح إلا عندما تقوم بإلغاء تفعيل خاصة غلق الصوت أو كتم الصوت في المتصفح، وهذه الخاصية تجعلك تتصفح الإنترنت بهدوء دون إصدار أي صوت مزعج.

تبويب تصوير الصفحة

وستقابلك الكثير من الصفحات والمواضيع أو الصور أو المقالات من خلال شبكة الإنترنت وترغب في الاحتفاظ بها، فهناك تبويب الاحتفاظ بصور الصفحة التي تتصفحها من خلال هذه الصفحة، مع إمكانية التعديل عليها أو الكتابة عليها بعد أن تقوم بالتقاطها.

كيفية استخدام متصفح بايدو سبارك للكمبيوتر

كما ذكرنا أن متصفح بايدو سبارك من أسهل المتصفحات التي يمكن الحصول عليها، سواء في طريقة استخدامه أو في طريقة تثبيته على جهازك أو اللاب توب الخاص بك، وحتى تقوم بالحصول على مميزات هذا البرنامج ينبغي أن تقوم بتثبيته، فبعد أن قمنا بشرح سريع للنوافذ الموجودة داخل هذا المتصفح سنشرح لك أيضًا طريقة التثبيت على حاسوبك، فبعد أن تحصل على النسخة المجانية من هذا المتصفح وهي حجمها صغير، فحجم البرنامج 45 ميجابايت فقط، وفق النسخة الأخيرة الموجودة في الموقع الرسمي للبرنامج، ومن ثم تقوم باتباع الخطوات التالية حتى تقوم بتثبيته:

  1. أولًا قم بالضغط مرتين على البرنامج حتى تفتح لك نافذة التثبيت.
  2. قم بالنقر في المربع الخاص بشروط الاستخدام وسياسة الاستخدام.
  3. قم بالضغط بعد ذلك على خيار Install وانتظر قليلًا حتى ينتهي البرنامج من التثبيت على جهازك.
  4. الآن اضغط فقط على Finish واستمتع بالتصفح المجاني من خلال بايدو سبارك الآن.

الفرق بين بايدو سبارك وبين جوجل كروم

بايدو سبارك الفرق بين بايدو سبارك وبين جوجل كروم

هناك الكثير من مستخدمي جوجل كروم لا يرغبون في تغييره، على الرغم من أنه قد توجد به مجموعة من العيوب، ولكنه في المقابل به المميزات الكثيرة، ولذلك قامت الشركة المنتجة لبرنامج بايدو سبارك بتفادي عيوب جوجل كروم، وتوفير الكثير من المميزات في المتصفح، وسنحاول الآن عمل مقارنة سريعة بين المتصفحين حتى تتعرف على مزايا كل منهم وأهمية تحميل بايدو سبارك الآن والتي ستفيدك عملية تثبيته وتحميله في إنجاز عملك بسرعة كبيرة، فالفروق بين المتصفحين تشمل التالي:

  1. يوفر لك متصفح بايدو سبارك خاصية الربط بين مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والواتس آب والمتصفح نفسه، وبذلك تستطيع متابعة كل ما هو جديد في هذه التطبيقات، بينما لا توجد هذه الخاصية في جوجل كروم.
  2. يحتوي بايدو سبارك على خاصية قص الصور وإجراء التعديلات عليها سواء إضافة أشياء لها، أو الكتابة عليها، وذلك عبر مجموعة كبيرة من الأدوات، ولكن في المقابل لا يمتلك جوجل كروم هذه الخاصية.
  3. يوفر لك المتصفح أيضًا قائمة بكافة أنواع الفيديو الموجودة داخل المواقع التي تقوم بتصفحها، وبالتالي تستطيع الاختيار من بينهم بل وتحميله أيضًا والاحتفاظ به على حاسوبك الشخصي، بدلًا من الرجوع إلى تلك المواقع مرة أخرى لتشاهد نفس الفيديو مرة ثانية.
  4. يتميز بايدو سبارك بأن تصميمه رائع وجذاب بعكس باقي المتصفحات التي تتخذ نفس التصميم منذ سنوات بعيدة، كما أنه يمتلك ميزة تلبية الأوامر التي تقوم بإعطائها له في سرعة كبيرة، بعكس باقي المتصفحات وعلى رأسها الكروم الذي من الممكن ألا يستجيب لك في بعض الأحيان.
  5. عندما تقوم باستخدام زر الـ Mouse من خلال هذا المتصفح، وتقوم بتوجيهه ناحية اليسار، فإنه يقوم بإعادتك إلى الصفحة السابقة التي كنت تشاهدها وتطلع عليها، بالإضافة إلى توافر عدد كبير من الإيحاءات وهذه يمكن الوصول إليها من خلال تبويب الأدوات ومن ثم الضغط على gestures.

وبهذا نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات التي تبحث عنها والتي تتعلق بأهم مميزات متصفح بايدو سبارك وكيفية استخدامه وما هي أهم النوافذ الموجودة به وما هي وظيفتها، بالإضافة إلى أننا قدمنا لك مقارنة سريعة بين المتصفح وبين متصفحات أخرى، وشرحنا لك كيف تقوم بتثبيته على حاسوبك الشخصي، وأخيرًا نؤكد على أن هذا المتصفح من المتصفحات التي لا غنى عنها ولا بديل اليوم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

14 − واحد =