هل تعلم ما هي اهمية الرياضة
هل تعلم ما هي اهمية الرياضة

تعتبر الرياضة في حياتنا اليومية أمر بالغ الأهمية فممارسة الرياضة بانتظام يسهم في أن يشعر الفرد بارتياح كما تعيد الرياضة ثقة الشخص بنفسه وذلك بمصالحة هدا الأخير مع جسده. وتتجلى اهمية الرياضة على حياة الشخص على الصعيدين النفسي والجسدي

اهمية الرياضة على الصعيدين النفسي والجسدي


اهعمية الرياضة على الحياة العاطفية

تساعد الرياضة على الرفع من الناحية العاطفية وذلك بالمساهمة في إزالة والتقليل من القلق، والإجهاد، والتعب، و الاكتئاب، و الزيادة في كل من الطاقة، والقوة …

كما أن للرياضة دور هام في احترام الذات وصقل المهارات, وذلك بتحسين صورة الجسم بحيث أن الرياضة تحد من ظهور الدهون وبالتالي إعطاء الجسم المظهر الجذاب مع اقتصاد تكاليف العمليات الباهظة والحميات الصعبة للحفاظ على الرشاقة.

كما أن الرياضة تساهم في زيادة الثقة بالنفس لدى ممارسيها فيظهر لنا جليا أن الشباب والمراهقين الذين يمارسون الرياضة بانتظام تكون لديهم ثقة كبيرة بالنفس كما يظهر لتا وجود تحسن كبير في الثقة بالنفس لدى العجائز الدين يمارسونها.

علاقة الرياضة بتحسين نوعية الحياة

يتم تعريف مفهوم جودة الحياة من خلال منظمة الصحة العالمية بأنها إدراك وتصور الأفراد لوضعهم ومواقعهم في الحياة في سياق نظم الثقافة والقيم التي يعيشون فيها، وعلاقة ذلك بأهدافهم وتوقعاتهم ومعاييرهم واعتباراتهم، وهو مفهوم واسع النطاق يتأثر بالصحة الجسمية للشخص وحالته النفسية ومعتقداته الشخصية وعلاقاته الاجتماعية، وعلاقة ذلك بالسمات البارزة لبيئته

وبما أن الرياضة تساعد على تحسين كل هذا وبالتالي فهي تحسن نوعية الحياة لدى ممارسي الرياضة بشكل ملحوظ.

الرياضة دواء طبيعي للأرق

والرياضة أيضا تساهم في المساعدة على النوم المريح كما أنها تعتبر أفضل علاج طبيعي لمحاربة الأرق دون الدخول في دوامة العقاقير الطبية التي قد تكون لها أضرار جانبية أو قد لا تتلاءم مع بعض الأشخاص الدين يعانون من أمراض أخرى إلى جانب الأرق.

اهمية ممارسة الرياضة و أثرها على صحة الجسم

 فممارسة الرياضة لديها أيضا آثار جيدة جدا على الجسم بأكمله. فالعظام تصبح أقوى وأكثر  متانة، وذلك بفضل الجهود المبذولة من الممارس لأجل هذه الرياضة، والعضلات تصبح أقوى أيضا ، الشيء الذي يؤدى إلى تحسين الصحة.

أما عن القلب، فبالرياضة، يعتاد القلب على هذا الجهد، وبالتالي يمكنه أن يبدل المزيد من الجهد فكلما كان الشخص يلعب الرياضة، يصبح قلبه أكثر كفاءة. وبالتالي فإن القلب يضخ الدم بكفاءة أكبر بكثير، مما يؤدي إلى تحسين توزيع الأوكسجين المذاب في الدم والعضلات .

تنوع الأنشطة الرياضية

هناك مجموعة متنوعة واسعة من الأنشطة والرياضة التي تتوفر اليوم. حيت لكل رياضة مميزاتها مما يخلق بعض الصعوبات للشخص في أن يختار بين الرياضة العديدة ويبقى العامل الأساسي في اختيار نوع الرياضة هو أن يختار اللاعب الرياضة التي تتوافق مع احتياجاته ورغباته دون إهمال عامل السن …

وأخيرا : اهمية الرياضة تظهر في كل ناحية من حياتنا اليومية، فالرياضة ليست فقط للحفاظ على صحة الذات، ولكنها تسمح أيضا لهم بتعلم القيم الأساسية أثناء ممارستها وإنشاء صداقات جديدة والبقاء في صحة جيدة!

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

3 + عشرة =