امرأة مغرورة

يقع البعض منا في بعض الأحيان في الوقوع في حب امرأة مغرورة إلا أنه سرعان ما يواجه صدام مباشر معها بسبب حدة الطباع والشخصية المتمركزة حول الذات، وبشكل خاص نجد عدد كبير من النساء ممن نشأن على أنهن أفضل من غيرهن وأنهن دومًا مرغوبات وجميلات في نظر الكل، مما يجعل الثقة تزيد عن حدها وتنشأ اهتمامات كبرى لا تدور إلا حول المظهر الخارجي ومحاولة إبهار الآخرين، ولذلك يتوجب التعامل بحذر مع الشخصية المغرورة وإيجاد الثغرات التي يمكنك من خلالها هدم السمات السلبية في المرأة المغرورة.

افهم طريقة التفكير

امرأة مغرورة افهم طريقة التفكير

في أوقات كثيرة يكون الأشخاص المغرورين على درجة من التشابه في التفكير وبالتحديد في أمور معينة تخص اتخاذ القرارات والحكم على شخصيات الآخرين، وهذه الخطوة الابتدائية هي التي ستعينك على فهم دواخل الشخصية الهامة لتقرر فيما بعد الخطوات الملائمة للتصرف، وسيتطلب منك هذا استماع دقيق وتحليل لتعبيرات الوجه ولغة الجسد.

اعرف مكانك

هل أنت حبيب قريب من امرأة مغرورة أم أنك مجرد شخص جديد في حياتها أم أن لديها مشاعر مختلطة تجاهك؟ هذه الخطوة حساسة جدًا ويمكن أن تدلك على مدى تأثيرك على المرأة المغرورة التي تحبها، أنت تحتاج أولاً لمعرفة ما إن كانت ستعتمد عليك في اتخاذ القرارات وتغيير الأفكار المهمة في حياتها اليومية.

اعرف نطاق الخوف

أي امرأة مغرورة عادةً ما تملك في داخلها مخاوف غير واضحة بشأن الكثير من الجوانب الحياتية، هذا الخوف ليس مجرد رعب من أشياء معينة بل هو عدم اطمئنان وريبة، وربما تكون هذه الريبة تجاه الجنس الآخر بأكمله أو تجاه علاقات مجتمعية أو حتى عدم اطمئنان تجاه الذات والشخصية، ومن خلال المراقبة والتحليل ستستطيع أن تحدد أكثر جوانب الخوف لديها لتبعد نفسك عن منطقة الخطر، وإذا أردت العمل على وضع حدود لنطاق الخوف فلابد أن يتم ذلك بكل دقة وألا تخلط بين أكثر من جانب في نفس الوقت، ويستحسن أن تنتظر فترة لتتأكد من جدوى الحلول التي ستقدمها.

حسن مهارات الاستماع

الشخص المغرور عادةً يتطلب قدر أكبر من الاهتمام وذلك يتضمن سماع ما يقوله والتسامح مع أفكاره وأفعاله، بشكل خاص يجب أن تركز على تحديد بعض النقاط التي يمكن أن تتحدث فيها معه، أما النقاط الأخرى فيمكنك فقط أن تتجاهلها، وإذا وجدتها نقاط مهمة فعليك بتأجيل الحديث فيها إلى وقت لاحق، والأهم هو ألا تتحدث في النقاط التي تثير مواضيع جديدة من الجدل، كن مستمع جيد بقدر الإمكان مع أي امرأة مغرورة .

لا تدع التأثير السلبي ينتقل إليك في علاقتك مع امرأة مغرورة

امرأة مغرورة لا تدع التأثير السلبي ينتقل إليك في علاقتك مع امرأة مغرورة

تذكر أنك تتعامل مع شخص غير عادي، ويمكن أن يؤدي تفاعلك إلى انتقال التأثير السلبي إليك وربما تشعر بالإهانة أيضًا، وفي حالة حدوث هذا فإنك لن قد لا تستطيع إخراج هذه الأفكار من رأسك مما سيدمر العلاقة العاطفية بينكما، ولذلك عليك تجاهل أي إهانة مباشرة أو غير مباشرة لتعطي الطرف الآخر فرصة لتحسين الشخصية ولتقدم أنت المساعدة من خلال الخطوات سابقة الذكر.

غير مواضيع الحديث

عندما يتحدث الإنسان المغرور مع المقربين لديه فإنه عادةً ما يميل إلى التحدث في مواضيع معينة تجعله يشعر بالراحة، وفي أوقات كثيرة تكون هذه الأحاديث عبارة عن إهانة وتقليل من قدر الآخرين أو تمجيد للذات، وإذا لم تغير مسار المواضيع بصورة ذكية فإنك لن تصل إلى أي شيء مفيد، وعليك بالمحاولة المستمرة لإيجاد مواضيع نقاش لا تخص أشخاص معينين بل عبارة عن تفكير في الأمور الحياتية المختلفة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة عشر + عشرين =