الملابس الرسمية للرجال

الكثير من المناسبات تحتاج إلى ملابس رسمية لحضورها، لكن الكثيرون لا يدركون أساسيات ارتداء الملابس الرسمية، لذلك أعددنا نصائح اختيار الملابس الرسمية للرجال .

الملابس الرسمية للرجال هي الملابس التي يرتديها الرجال في الحفلات والمناسبات الرسمية ومقابلات العمل، وفي مثل هذه الأحداث نشاهد الكثير من الملابس الرسمية ذات الأذواق والألوان المختلفة، ويكون لفت الانتباه للملابس في مثل هذه الأحداث حسب اختيارك وتنسيقك لملابسك الرسمية وتنسقك لألوانها، فربما لفت انتباه جميع الحاضرين بأناقتك وهندام زيك الرسمي، أو على العكس كانت ملابسك غير متناسقة مع بعضها نظرا لعدم معرفتك بكيفية اختيار الألوان أو الزي الأنيق فصرت موضع انتقاد الجميع، ولكن على كل حال فإن الأمر يسير وبسيط وكل ما تحتاجه من أجل أن تتأنق في ملابسك الرسمية هو بعض التنسيق البسيط لملابسك ولهذا سوف نتحدث في هذا المقال عن العوامل التي تجعلك أكثر أناقة وجاذبية أثناء ارتداءك للزي الرسمي.

دليل اختيار وارتداء الملابس الرسمية للرجال

1طرق اختيار الملابس الرسمية

عند اختيار الملابس، يجب عليك اختيار الملابس المناسبة لحجم جسمك، لذا يجب عليك الحذر من اختيار الملابس الواسعة أو الضيقة أكثر من اللازم، فإن ارتداك لملابس غير مناسبة لهيئتك أو حجم جسمك بلا شك سوف يكون له التأثير السلبي على جاذبيتك وأناقتك، ويجب عليك اختيار اللبس الذي ترتاح نفسك إليه لأنك أن لم تكن راض عن ما تلبسه، سوف يتسبب ذلك في شعورك بالقلق والضيق الذي يظهر على وجهك أمام جميع الحاضرين، مما يكون له التأثير السلبي على ظهورك بشكل أنيق لأن الأناقة تنبع من الداخل أولا وتنعكس بعد ذلك على ما ترتديه. وإذا كنت ذاهب لعقد صفقة أو حضور عشاء عمل، يجب عليك ارتداء الملابس الرسمية ذات اللون القاتم. وعندما تقوم بشراء قميص يجب عليك التأكد من أن بداية الكم عند نهاية كتفك ويجب أن يصل طوال البنطال إلى حافة الحذاء، ولا تنسى أن تلبس ساعة أنيقة ذات شكل ولون مناسب لملابسك، لكي تكتمل أناقتك. وعند اختيار الملابس الرسمية للرجال، يجب مراعاة أن يكون لون الحذاء الرسمي بنفس لون البدلة.

2اختيار الألوان المناسبة

عند اختيار الملابس الرسمية للرجال، يجب مراعاة اختيار الألوان المناسبة، التي تتناسب مع لون الجلد ولن العينين، ومن المفضل أن تكون الألوان من الألوان الهادئة الشائعة، حيث تعمل الألوان الهادئة على تحسين الخالة المزاجية لك. ويعتبر اللون المناسب لجلدك هو اللون الذي يكون فيه لون جلدك صحيحا وليس شاحبا وتكون فيه عينيك لامعة، فعلى سبيل المثال إذا كانت عينيك زرقاء أو خضراء، فعليك اختيار رابطة عنق زرقاء وذلك من أجل إظهار لون عنينك، وإذا كان لون جلدك فاتح ولون شعرك غامق، ففي هذه الحالة عليك بارتداء الملابس ذات اللون الغامق التي تظهر ذلك التباين، مع مراعاة البعد عن اللون البيج أو الكاكي، لأنها سوف تجعل لون جلدك باهتا، ويجب عليك مراعاة اختيار الملابس التي تشعر فيها بالسعادة أو الارتياح، وذلك لأن الوجه البشوش أو المبتهج يعد من مكملات الأناقة، ويجب أن تتناسق الألوان مع بعضها البعض، فعلى سبيل المثال إذا كانت البدلة بنية اللون يجب أن يكون القميص سمني وإذا كان لون البدلة أزرق فيليق معها قميص الأبيض أو الروز أو اللبني، ويجب مراعاة أن يكون لون الحزام بنفس لون الحذاء.

- إعلانات -

3الاهتمام بالنظافة الشخصية

يجب الاهتمام البالغ بالنظافة الشخصية التي تتمثل حلاقة الذقن وتسريحة الشعر المناسبة وغسيل الأسنان والتعطر، مع مراعاة عدم المبالغة في التعطل لأن العطر ذو الرائحة الفواحة قد يشعر الآخرين بالضيق والاشمئزاز، ويجب الاهتمام بالشعر واستخدام الشامبوهات الكريمات المناسبة لنوع شعرك، ويجب أيضا أن تكون قصة الشعر حديثة وملفتة للانتباه، مع مراعاة أن تكون قصة الشعر مناسبة لشخصيتك ولسنك حتى لا تكون مصدر اندهاش للآخرين، لذا فعليك أن تستشير مصفف الشعر عن قصة الشعر المناسبة لك، ويستحسن تسريح الشعر بعد ارتداء الملابس الرسمية للرجال، وذلك حتى تكون تسريحة الشعر كما هي ولا تتأثر من ارتداء الملابس.

4البساطة وعدم المبالغة

تعطي الملابس الرسمية للرجال البسيطة والمنسقة شعور بالارتياح والاسترخاء، ويعد الاسترخاء والشعور بالراحة نوع من أنواع الأناقة، وذلك لأن الاسترخاء يعطيك الشعور بالانسجام والثقة ويجعلك تتحرك بخفة ومرونة وثقة، فإنك إذا ارتديت ملابس فخمة من أرقى أنواع الملابس، ولن تعكس هذه الملابس شعورك بالارتياح فلسوف تظهر بمظهر سخيف، هذا فضلا عن أن المبالغة الزائدة في أي شيء تعطي نتيجة عكسية غير النتيجة المرجوة كما أنها تفقد جمال ذلك الشيء ولا تعد فخامة وجودة الملابس المقياس الوحيد للأناقة، فهناك ملابس بإمكانات أقل ولكن التنسيق الجيد والبسيط لها يجعلها تعطي جمال وأناقة وحضور للشخص أكثر من هذه الملابس الفخمة. أن الأناقة تكون داخل النفس أولا، ثم بعد ذلك تفيض على المظهر الخارجي للشخص فتجعل هذا المظهر أكثر أناقة مما هو عليه. وأستطيع أن أشبه ذلك بزهرة جميلة الشكل ولكنها ليست لها رائحة، فالأناقة النابعة من الداخل مثلها مثل الرائحة الفواحة للزهرة، لذا فالأناقة تكون داخل النفس قبل أن تكون مجرد مظهر أو منظر خارجي.

5ممارسة التمارين الرياضية

لا شك أن الجسم المعتدل القوام يعطي شكل ومظهر أنيق للشخص، وعلى الجانب الآخر تعد السمنة الزائدة عن اللازم أو النحافة الزائدة عن اللازم من العوامل التي تجعل الشخص يفقد جاذبيته وأناقته أمام الآخرين، ولذلك عليك الاهتمام بتحقيق الوزن الصحي الذي يتناسب مع جسمك وطولك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تحقق لك ذلك، كما أن الرياضة تجعلك أكثر خفة ونشاطاً وتزيد من تدفق الدم في بشرة الوجه مما يجعلها أكثر نضارة وحيوية وسوف يكون لذلك التأثير الإيجابي على أناقتك وجمال شكلك وهيئتك، هذا ومن المعروف أن الملابس الرسمية للرجال تكون ذات شكل أنيق وجذاب مع الأجسام معتدلة القوام. ومن الهام أيضا ممارسة تمارين الوقوف، حيث أن هذه التمارين تجعل الجسم مفرود ومستقيم وتمنع حدوث انحناء للظهر والعمود الفقري في سن المبكر، مما يعطي للشخص المهابة والظهور الجيد والأناقة أمام الآخرين.

- إعلانات -

6الحفاظ على النظام الغذائي الصحي

يجب الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم بالكميات المحددة، ويعد ذلك سببا رئيسيا في تحقيق رشاقة وخفة الجسم وفي تجنب مشاكل السمنة المفرطة والكرش التي تضيع أناقة الشخص بالإضافة إلى أضرارها الصحية البالغة على الجسم، وكما ذكرنا سلفا أن الملابس الرسمية للرجال تبدو أكثر أناقة وجاذبية على الأجسام الرشيقة المعتدلة.

7خاتمة

كما هو معروف فإن الملابس الرسمية للرجال هي الملابس التي يرتديها الرجال في الحفلات والناسبات الرسمية ومقابلات العمل، وفي مثل هذه الأحداث نرى الكثير من الملابس المتنوعة ذات الأذواق الألوان المختلفة، ويكمن أن تكون أكثر جاذبية وأناقة في مثل هذه الأحداث ولكن هذا يتوقف على اختيارك وتنسيقك للملابس الرسمية وتنسيقك لألوانها، فربما تلفت نظر الجميع بأناقتك أو تكون مصدر انتقاد الجميع بسبب عدم معرفتك لكيفية اختيار الزي الرسمي وتنسيقه وتنسيق ألوانه، ولقد ناقشنا في هذا المقال كيفية تحقيق الأناقة في زيك الرسمي وذكرنا العديد من العوامل التي تساعد على ظهورك بمظهر جميل وأنيق حيث تمثلت هذه العوامل في اختيار الملابس الرسمية واختيار الألوان المناسبة والاهتمام بالنظافة الشخصية والبساطة وعدم المبالغة وممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على النظام الغذائي الصحي.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أحد عشر − سبعة =