تسعة
الرئيسية » الغذاء والتغذية » المطعم الصيني : كيف تجد مطعم صيني جيد وملائم لذائقتك ؟

المطعم الصيني : كيف تجد مطعم صيني جيد وملائم لذائقتك ؟

نساعدك على عملية اختيار المطعم الصيني الملائم لك، والتمتع بمذاق الطعام الصيني في أفضل الأماكن، حيث إن المطعم الصيني جذاب جدًا للكثير من الأشخاص.

المطعم الصيني

المطعم الصيني ذاع صيته في البلدان العربية في الآونة الأخيرة، فهو نوع مختلف جديد من أنواع الأكل التي يريد الكثير من الناس في مجتمعاتنا تجربتها. بالطبع تمتلك الأكلات الشعبية الصينية طابعها الخاص بها كغيرها من أنواع الأكل الأخرى، وهذا ما خلق الفضول لدي الكثير من الناس لتجربة ذلك النوع الغريب عليهم من الطعام. لكن بالطبع هناك بعض الخصائص في الأكل الصيني التي تميز بعض المطاعم عن الأخري، فهذا ما يحدث في أنواع الأكل الأخري أيضا. علي سبيل المثال: عندما تأكل “البيتزا” في أكثر من مكان فبالطبع ستجد أحدهم يتفوق علي الآخر في الطعم، هذا بالإضافة لعوامل أخري دائما ما نراعيها عند زيارتنا لأي مطعم؛ خدمتك كعميل، الأسعار بالنسبة لكمية الأكل، نظافة الطعام والمكان، بالإضافة إلي جودة الأكل نفسه.

خطوات اختيار المطعم الصيني الملائم

الأكلات الصينية

تعتبر الأكلات في المطعم الصيني من أكثر أنواع الأكل تنوعا وغرابة في المكونات ومن أحرصها علي مراعاة الجانب الصحي، فهذا يعود فضله للفترة التي عانت فيها الصين من المجاعات وسوء حالات الحصاد، مما جعل الشعب الصيني يستخدم كل ما أمامه في الطعام. وبمرور الوقت -بالتجريب- اكتشفوا الكثير من المكونات التي تصلح في الطعام بل وتضيف مذاقا رائعا. ولهذا تحتوي علي الكثير من الخضروات المعروفة في بلادنا العربية مثل: الكرنب والخيار والفلفل، بالإضافة لبعض الخضروات المميزة مثل: البصل الأخضر والحلبة والصويا، كما تشتهر الأكلات الصينية بصلصة الصويا التي تدخل في معظم الأكلات تقريبا وهي تتشابه إلي حد كبير مع طعم العسل بالخل، وتتميز بطعمها الحلو اللاذع.

ما الذي يثير إعجابك كزائر في المطعم صيني وتفضله عن غيره؟

يبدأ إعجابك بالمطعم الصيني عند دخولك له، ومن ثم يجب أن يكون تصميم المطعم يشعرك كزائر بأنك في أجواء صينية وذلك من خلال تعليق صور خاصة بالتراث الصيني أو الأعلام الصينية مثلاً،أن تسمع في المطعم موسيقي تدل علي ثقافة الصين، كما يمكن أن يكون ذلك جليا في طريقة الزي وارتداء الملابس الصينية، أيضا الإضاءة الحمراء التي تشتهر بها المطاعم الصينية.
بعد دخولك وجلوسك علي مقعدك في المطعم الصيني تبدأ في اختيار ما تريد من قائمة الطعام، هنا يجب أن يوفر المطعم معظم الأكلات الصينية الشعبية والمشهورة في التراث الصيني.. لكن قبل أن تطلب ما تريد يمكن أن يخطف المطعم نظرك بوجود العصا الشهيرة “تشوب ستيكس” علي منضدتك مما يزيدك انبهارا، وإليك بعض الأمثلة علي أشهر الأكلات والأطباق:

  • “سيشوان”: وهي عبارة عن قطع دجاج محمَرة ومخلوطة مع الثوم والنشا والبصل، ويقدم مع طبق الأرز.
  • “يوان شياو” أو “تانج يوان”: وهي عبارة عن فطائر من الأرز اللزج علي شكل كرات، وتشتهر بتقديمها مع الحساء، كما تعتبر رمزا للسعادة علي حسب الثقافة الصينية.
  • “شاندونج”: وهي عبارة عن أطباق بحرية وغالبا ما تكون سمك بالسكر أو السمك المشوي.
  • “قوانجدونج”: وهي عبارة عن وجبات خفيفة من اللحم الحامضي واليقطين المطبوخ، كما تعتمد في أسلوب إعدادها علي القلي والسلق لتناسب من يتبع نظام حمية غذائية.
  • “فوجيان” أو “فوتشو”: وهي عبارة عن أسماك تتميز بطعمها الحلو والحامض في آن واحد، وتقدم عادة مع عصير البرتقال والصلصة.

لا بد أن يدعم المطعم الصيني -كغيره من الأنواع الأخري- بعض العوامل الهامة مثل: وجود موقف للسيارات قريب من المطعم، أن تكون الأكلات من وجبات وغيرها مصورة في قائمة الطعام، توافر أكل مناسب لأصحاب الحمية الغذائية وأصحاب الأكل النباتي أو من يفضلون المأكولات البحرية، بذلك تستقطب أكبر عدد ممكن من الناس علي اختلاف أنواع أكلهم، هذا بالإضافة إلي طريقة تقديم الأكل ويحبذا لو كان للمطعم مقبلات مميزة خاصة به ويمكن تسميتها باسمه.

محمد رجب

طالب بكالوريوس في كلية الهندسة، أجيد اللغة العربية وأحب الكتابة بها؛ كتبت العديد من المقالات في ثلاث جرائد عملت بها من قبل. أعشق الرياضة بشكل عام، ممارسة ومشاهدة، ومتابع لكل الأحداث تقريبًا. قرأت في مجالات كثيرة وأملك حصيلة معلوماتية لابأس بها في مختلف المجالات مثلاً: التكنولوجيا بحكم طبيعة دراستي. مستواي أفضل من المتوسط في الإنجليزية وأدعم ذلك حاليًا بالكورسات، والفرنسية أعرف منها مايجعلني أتخطي مرحلة الأساسيات

أضف تعليق

ثلاثة + 11 =