الليفة المغربية

أصبحت اليوم الليفة المغربية جزء لا يتجزأ من مكونات الاستحمام لدي الكثير من الفتيات والسيدات، حيث أنها تعمل على إضافة المزيد من النعومة والنضارة على البشرة وتستخدم في الاستحمام العادي أو الحمام المغربي.

كيفية معرفة الليفة المغربية الأصلية

مما لا شك به أن الكثير منا لا يعلم الليفة المغربية الأصلية من المغشوشة، حيث أن الليفة الأصلية لها عدة مواصفات لابد من التعرف عليها كي لا تقع ضحية للنصب والغش التجاري، كما أن الليفة الأصلي لها الكثير من الفوائد الهامة ولا تتوفر في المغشوشة، ومن بين مواصفات الليف الأصلية أن الليفة تأتي على شكل قفاز متينة جدا من حيث الشكل العام، يتم تصنيعها من نوع معين من الثوب والألياف الخاصة بها في الأصل مصنوعة من الشجر، كما أن الكثير من خبراء التجميل دائما ما ينصحون بنقع الليفة المغربية في محلول خل التفاح قبل أستخدامها، على أن يتم تبليلها بكمية من محلول خل التفاح مع كل مرة يتم بها تنظيف الجسم ودعكه بها، والليفة الأصلية يوجد بها الكثير من الفوائد بالنسبة للجسم والتي من بينها ما يلي:

  • تعمل على صنفرة البشرة بشكل جيد، كما تساهم في تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير، تخلص البشرة من الخلايا الميتة مما يعطيها النضارة والحيوية.
  • ومن بين أهم فوائدها هو توحيد لون البشرة والعمل على تفتيح مسام البشرة، كما تساهم في تخليص الجلد من الشعر الصغير من حيث الحجم والذي يصعب عليك إزالته خلال عملية إزاله الشعر العادية.

الليفة المغربية للوجه

الليفة المغربية الليفة المغربية للوجه

على الرغم من فاعلية الليفة المغربية في تنظيم البشرة بشكل جيد جدا وتخلص الجسم كلة من الجلد الميت وتساهم في إزالة الشعر إلا أن الكثير من الخبراء دائما ما يؤكدون على ضرورة عدم اللجوء لها على الوجه، حيث أنه من بين مواصفات الليفة هو إنها خشنة فمن الممكن أن تتسبب في علامات وخدوش على الوجه كما أن الصابون المغربي الخاص بتلك الليفة غير مخصص للوضع على الوجه أيضا، لذا لابد من عدم استخدام الليفة على الوجه وخاصة لذوات البشرة الحساسة لعدم حدوث مشاكل.

الليفة المغربية لإزالة الشعر

وفقا لتجارب الكثير فأن كثرة استخدام الليفة المغربية يعمل على إزالة أدق الشعيرات والمتناهية في الصغر من جذورها، فتعمل على جعل الجسم أكثر نعومة وتنشط الدورة الدموية بحيث تظهر الشعيرات الصغيرة التي تنمو تحت الجلد والتي من الصعب إزالتها عن البشرة من خلال طرق إزالة الشعر التقليدية.

سعر الليفة المغربية

لشراء الليفة المغربية لابد من شرائها من مكان موثوق به حتي لا تقع ضحية للنصب حيث أن سعر الليفة قد يختلف من بلد لبلد أخري وفقا لسعر عملة البلد، ولكن في المتوسط يبلغ سعر الليفة ما بين 1 و 3 دولارات لا غير. ولابد من التأكد من أنها الأصلية من خلال مراجعة مواصفات الليفة الأصلية عن التقليد مع أستخدامها بالطريقة الخاصة بها للحصول على أفضل نتيجة على البشرة.

أضرار الليفة المغربية

من الممكن أن يتسبب كثرة استخدام الليفة الكثير من المشاكل على الجلد، حيث أن الليفة المغربية تتميز بكونها أكثر خشونة عن أنواع الليف الأخرى واستخدامها مع الحمام المغربي من الممكن أن يؤدى إلى الأضرار التالية على الجسم:

  1. تعرض البشرة إلى الجفاف والتشققات.
  2. كما تؤدي إلى فقدان في الزيوت الطبيعية التي توجد في الجسم مما يؤدي إلى حدوث الجفاف.
  3. تصبح البشرة باهته وتعاني من فقدان في النضارة.
  4. أن تعاني البشرة من سرعة التهيج.
  5. نتيجة لكثرة الدعك بالليفة قد يعاني الجلد من الترهلات.
  6. تعمل على قتل خلايا الجلد النشطة والتي ينتجها الجسم كل 15 يوم.

لذا لابد من الاعتدال في الاستحمام باستخدام الليف بجميع أنواعه وخاصة الخشن حتي لا يتعرض الجسم للكثير من المشاكل أنت في غني عنها.

طريقة استخدام الليفة المغربية للعناية بالجسم

من الممكن استخدام الليفة مع أكثر من وصفة مختلفة بهدف الحصول على أقصى عناية بالجسم والبشرة فيوجد طريقة لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، وطرق أخرى عادية لتوفير العناية الكاملة للبشرة ومن بين الطرق الخاصة باستخدام الليف المغربي استعمال الليفة المغربية مع السكر البني.

يتم خلال تلك الطريقة خلط السكر البني مع كمية من عصير الليمون ويتم وضع الخليط على المناطق الغامقة في الجسم، ويتم فرك تلك الأماكن جيدا من خلال الليفة ويتم غسل المنطقة بالطريقة العادة ولكن للحصول على نتيجة أفضل من الأفضل أن يتم غسلها من خلال الماء والصابون المغربي والجدير بالذكر فأن تلك الطريقة فعالة جدا في التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد الذي يعاني منه الكثير من السيدات.

كما توجد طريقة أخرى لتفتيح المناطق الغامقة في الجسم والتي من بينها مطحون السوداني مع الليمون والعسل حيث يتم صنع عجين من المكونات السابقة، ويتم بعدها وضع العجين على المنطقة الداكنة في الجسم وتركها لمدة 20 دقيقة ومن ثم فرك المنطقة من خلال الليفة ويتم غسل المنطقة من خلال الماء العادي مع الصابون.

الطريقة العادية لتفتيح الجسم

تلك الطريقة هي المتعارف عليها في أستخدام الحمام المغربي والليفة، حيث يتم الجلوس في حمام من الماء الدافئ ومن ثم تدليك الجسم كلة من خلال الصابون المغربي ويتم بعدها فرك الجسم كلة من خلال الليفة المغربية الأصلية، على أن يتم فرك وتدليك الجسم من خلال الحركات الدائرية والجدير بالذكر فأن تلك الطريقة فعالة جدا في التخلص من الجلد الميت ويتم بعدها غسل الجسم جيالليفة المغربية الطريقة العادية لتفتيح الجسمدا من خلال الماء مع الصابون.

كما من الممكن استخدام مبشور الصابون العادي مع كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون من أجل تفتيح المناطق الغامقة في الجسم، وتتم تلك الطريقة مثل الطريقة السابقة بحيث يتم نقع الجسم في الماء الساخن حتي تتفتح المسام جيدا ومن ثم القيام بفرك الجسم جيدا من خلال الليفة والزيوت الطبيعية وخاصة زيت اللوز المر بهدف تفتيح المناطق الغامقة في الجسم، ولابد من تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

لابد من نقع الليفة في الماء الساخن لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الاستخدام مع ضرورة العمل على بلها كل فترة خلال الاستخدام بالماء الساخن كما ينصح الكثير من خبراء التجميل.

قدمنا لكم اليوم من خلال المقال الليفة المغربية وعن كيفية أستخدامها بأكثر من طريقة مختلفة، كما وضحنا لكم أهم الفوائد التي تعود على الجسم نتيجة استخدام الليفة وأيضا الأضرار التي من الممكن أن تحدث نتيجة للاستخدام الخاطئ لها، مع توضيح سعر الليفة والمواصفات الخاصة بالليفة والتي تميزها عن أي نوع أخر من أنواع الليف المتوفر بالأسواق حتي لا تقع فريسة سهلة للغشاشين.

الكاتب: نور أحمد

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

خمسة × خمسة =