القضاء على الغازات

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات ومعًا سنتعرف على طرق القضاء على الغازات لنتفادى الشعور بالانتفاخ مرة أخرى، وما هي الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها عند تناول الطعام حتى لا تمتلئ معدتنا بالانتفاخات وتظهر بعد ذلك الغازات الكريهة التي قد تؤثر على الحالة النفسية بشكل كبير.

ما هي أسباب انتفاخ البطن؟

انتفاخ البطن ينتج عن طريق ابتلاع نسبة من الهواء عند مضغ الطعام بشكل سريع، ويحدث بعض الخلل في العضلات الموجودة بجدار البطن، وتتراكم هذه الغازات في المعدة حتى يتم التخلص منها عن طريق الأمعاء الغليظة، وتنتج الغازات من خلال تناول بعض المواد السكرية وبعض الأطعمة كالألبان والحبوب الكاملة والبقوليات، كما يوجد سبب آخر لوجود الغازات بالبطن وهو الإصابة ببعض مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تحتاج للتشخيص الطبي والعلاج لكي يتم الشفاء.

القضاء على الغازات في البطن

توجد بعد العادات التي يجب اتباعها حتى يتم القضاء على الغازات الموجودة في البطن نهائيًا، وتتمثل هذه العادات في كلٍ من:

  • شرب مغلي النعناع بعد الوجبات الغذائية فهو يحتوي على بعض الغازات المفيدة التي تُهدأ من غازات البطن وتُساعد على هضم الطعام بشكل سليم.
  • البعد الكامل عن المشروبات الكحولية والمواد المُنبهة التي تحتوي على الكافيين.
  • تناول الفواكه والخضروات المليئة بالألياف؛ حيث أنها تعمل على امتصاص وهضم الطعام بصورة طبيعية والتخلص من الانتفاخ بصورة سريعة.
  • البعد عن المقليات في الزيوت والأطعمة المُسبكة؛ حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
  • تناول الأطعمة المشوية والمسلوقة لفترة تنظيف البطن من الانتفاخ والغازات.
  • استخدام حبوب الفحم للقضاء على الغازات بسرعة فائقة.

القضاء على الغازات والانتفاخ

يتم استخدام حبوب الفحم للتخلص من الغازات، فتعمل كعمل المغناطيس الذي يمتص جميع المواد الضارة من المعدة، كما تقوم بامتصاص بعض البكتيريا والفيروسات الموجودة بالمعدة والتي تُسبب العديد من الانتفاخات، وتبقى هذه المواد السامة داخل حبوب الفحم لحين طردها خارج الجسم مع الفضلات الضارة، كما تمتاز حبوب الفحم بعدة مميزات أخرى تساعد على القضاء على الغازات بشكل سريع منها:

  1. تحتوي حبوب الفحم على مزيج من الزيوت العطرية التي تعمل على تحفيز زيادة إفراز العصارة الصفراوية وهضم الدهون بصورة أفضل.
  2. تساعد على التخلص من التقلصات التي تظهر بالأمعاء الغليظة.
  3. تعمل على سهولة امتصاص الوجبات الغذائية والحصول على أكبر فائدة منها.
  4. تقضي نهائيًا على مشاكل عسر الهضم.
  5. تعمل حبوب الفحم كملين ومُطهر للبطن وطرد الغازات.
  6. تُسهل من حالات الإمساك بكونها تعمل كمُلين.
  7. تساعد على تنظيف الأمعاء بشكل فعلي ويستخدمها الأطباء قبل إجراء العمليات الجراحية.
  8. تعمل على زيادة نسبة البكتيريا الجيدة في المعدة والأمعاء فيتم الهضم بصورة سريعة وتقضي على الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي.
  9. تستخدم حبوب الفحم في حل مشاكل القولون العصبي وما ينتج عنه من انتفاخات.

طريقة استخدام حبوب الفحم لكي يتم القضاء على الغازات

بعد تناول الأطعمة والشعور بالانتفاخ يجب تناول قرص أو قرصين على الأكثر من حبوب الفحم وذلك للبالغين، ولكن يتم تناول نصف قرص من حبوب الفحم للأطفال؛ فهي تقوم بالقضاء الفعلي على الانتفاخات والحد الكبير من الغازات، كما يجب عند تناول الوجبات الغذائية أن نقوم بإغلاق الفم كما نقوم بمضغ الطعام بصورة بطيئة حتى لا تدخل كمية كبيرة من الهواء إلى المعدة وتُسبب هذه الانتفاخات المُزعجة.

ولكن لم يتم إثبات أي أضرار من حبوب الفحم حتى الآن، حيث أنها تعتبر بمثابة الإسفنجة التي تقوم بسحب السموم والمواد الضارة وطردها خارج الجسم بصورة طبيعية وبدون أن تؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم.

استخدامات أخرى لحبوب الفحم

تتعدد استخدامات حبوب الفحم فهو يتميز بالعديد من الاستخدامات الهامة لجميع أجزاء الجسم، ويجهل الكثيرون فوائد حبوب الفحم الهامة ولكن سوف نوضحها لكم، وهذه الاستخدامات تتمثل في كلٍ من:

تبيض البشرة

يعتبر الفحم من أفضل المواد التي تقوم بتبيض البشرة بصورة طبيعية، وخاصةً إذا تم إضافة الماء الموجود بالصبار إليه، فنقوم بطحن قرصين من حبوب الفحم وإضافته إلى 3 ملاعق كبيرة من الصبار، ثم نقوم بدهن جميع أجزاء البشرة بالخليط ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر وبعد ذلك نقوم بترطيب البشرة بأي نوع من الكريمات المُرطبة، وسوف نلاحظ الفرق من أول استخدام لهذه الوصفة العجيبة.

التخلص من حبوب الوجه والرؤوس السوداء

نقوم أولًا بتناول قرصين من حبوب الفحم لطرد المواد السامة، ثم بعد يومين نقوم بطحن قرصين من حبوب الفحم وخلطهما مع ملعقتين كبيرتين من المياه وندهن البشرة بهذا الخليط الرائع ولكن نقوم بدهن المناطق المُصابة بالحبوب والرؤوس السوداء فقط، ونقوم باستخدام هذه الوصفة لمدة شهر مرة كل أسبوع حتى نُلاحظ القضاء نهائيًا على الحبوب.

القضاء على مسام البشرة الواسعة

تعمل حبوب الفحم على قبض المسام الواسعة بالبشرة وخاصةً إذا تم خلط حبوب الفحم مع اللبن، فنقوم بتحضير ملعقتين من اللبن مع 3 أقراص من حبوب الفحم المطحونة وندهن مكان المسامات الواسعة ونترك الخليط لمدة 20 دقيقة ونغسل البشرة ونُرطبها بعد ذلك.

محو الندبات الموجودة بالبشرة

يعمل حبوب الفحم على محو الندبات بشكل سريع، فنقوم بطحن قرصين من حبوب الفحم وإضافتهما إلى ملعقتين من عسل النحل ونقوم بدهن أماكن الندبات وتركها لمدة 15 دقيقة ثم نغسل البشرة ونضع الكريم المرطب، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

حرق السعرات الحرارية

تقوم حبوب الفحم على تنشيط الجسم وحرق مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية، فهي بذلك تعمل على عدم زيادة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، فنقوم بتناول قرص من حبوب الفحم بعد الوجبات الدسمة وخاصةً وجبة الغداء، ومن الممكن أن نقوم بتناوله قبل الخلود إلى النوم بنصف ساعة وعندما نستيقظ سوف نشعر بالراحة الكبيرة بالبطن وعدم الشعور بأي امتلاء.

تعالج حالات القولون العصبي

تعمل حبوب الفحم على التسهيل من عملية عسر الهضم وهضم الأطعمة الدسمة بكل سهولة ويُحفز من سرعة الطعام المهضوم وعدم بقاؤه في الأمعاء لفترة طويلة، كما يقوم بمعالجة الإمساك الشديد أو الإسهال الشديد، لذلك يصبح الحل الأمثل لعلاج حالات القولون العصبي والتخلص منه.

ملاحظات هامة

  • يجب أولًا استشارة الطبيب قبل تناول حبوب الفحم في حالات قرحة المعدة.
  • عند استخدام حبوب الفحم سوف يصبح البراز أسود اللون.
  • يتم صرف حبوب الفحم من أي صيدلية حيث أنها ليس لها أي آثار جانبية وبدون روشتة من الطبيب.
  • عند استخدام حبوب الفحم للبشرة يجب اختبار جزءًا من البشرة أولًا حتى لا يُصاب الوجه بأي نوعٍ من التهيج؛ حيث توجد أنواع حساسة من البشرة لا تستطيع التفاعل مع حبوب الفحم.

مشكلة القضاء على الغازات من المشاكل الكبيرة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص بسبب اتباعهم عادات غذائية خاطئة، فينبغي تصحيح هذه العادات حتى لا نشعر بالانتفاخات مرة أخرى، كما ينبغي علينا الحفاظ على نعمة الصحة التي أعطاها لنا الله -عز وجل- وسوف يسألنا عنها، لذلك علينا أن نتناول جميع الأغذية المفيدة للصحة ونبتعد عن الضار منها فالوقاية خيرٌ من العلاج.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

7 − أربعة =