ما هو الفوركس ومتى وكيف يعمل سوق الفوركس
ما هو الفوركس ومتى وكيف يعمل سوق الفوركس

الفوركس : –

سوق تداول العملات النقدية العالمية, أو ما نطلق عليه “الفوركس” هو السوق الاكبر في عالم اليوم, وهو السوق اللامركزي شبه الوحيد في الاقتصاد العالمي الحديث, وهو السوق صاحب الفرصة الاوفر والاكبر في الاتساع والتمدد واكتساب عملاء ووسطاء جدد كل يوم, وهو السوق الذي يستطيع الشخص او التاجر المتاجرة والتداول فيه من أي مكان بالعالم, ولايحتاج للقيام بذلك غير جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الانترنت, واشتراك بسوق الفوركس من خلال شركة من الشركات الوسيطة التي تقوم بتقديم ودعم الخدمة مقابل نسبة بسيطة من المال تخصمها من نسب الربح. سوق الفوركس حاليا يستوعب اكبر نسبة سيولة مالية في الاقتصاد العالمي, حيث تشهد منصات التداول يوميا تداول 4 تريليون دولار امريكي, وهو معدل سيولة يتفوق على المعدلات التي تشهدها البورصات العالمية الكبيرة مثل بورصة داو جونز الامريكية وبورصة لندن وطوكيو.

سوق الفوركس : 24 ساعة يوميا

ومن ضمن أسباب جاذبية سوق الفوركس انه سوق مفتوح طوال ايام الاسبوع ماعدا السبت والاحد, وتستطيع أن تتعامل وتتداول فيه طوال الاربع والعشرون ساعة في الايام الخمسة الباقية. واللامركزية في سوق الفوركس تضفي عليه خصوصية كبيرة حيث يستطيع الشخص ان يتاجر على المدي الزمني القريب أو المتوسط او البعيد حسب رغبته وحسب تقديراته للمكسب والخسارة. وفي سوق الفوركس ايضا تجد انه كلما كانت الشركة الوسيطة التي تشترك من خلالها بهذا السوق اكبر, تتوافر لديك فرص اكبر للنجاح, لان هذه الشركات الوسيطة المعروفة في المتاجرة في سوق الفوركس بأزواج العملاتالسوق تتنافس في تقديم افضل الخدمات والنصائح والتحليلات الفنية والاخبارية لعملائها من أجل ارضائهم وتشجيعهم على المتاجرة بشكل اكبر وافضل, ومن اجل جذب عملاء جدد من خلال عملائها الحاليين. وهذا ما يفسر السبب في قيام هذه الشركات بتقديم عروض وخصومات وهدايا للعملاء والمشتركين الجدد.

المتاجرة في سوق الفوركس بأزواج العملات

ومن المعروف أن سوق الفوركس نقوم فيه بالمتاجرة على زوج من الازواج الاساسية من العملات الرئيسية المعروفة, ومن ازواج العملات التي يتم المتاجرة فيها بسوق الفوركس “اليورو دولار” وهو الاكثر شيوعا واستخداما حيث يشكل 80% من اجمالي تداولات السوق, وهناك ايضا ازواج اخرى مثل “يورو-ين ياباني” و “دولار امريكي-ين ياباني” و “دولار كندي-يورو” و “جنيه استرليني-دولار امريكي” و “دولار امريكي-فرنك سويسري” وغيرها. وهناك بالاضافة الي هذه الازواج من العملات العالمية مجال للمتاجرة في السلع الاساسية وتشمل المعادن النفيسة مثل الذهب والماس والفضة والبلاتين, وتشمل أيضا النفط والذي تكون المتاجرة والاستثمار فيه من خلال ما يسمي العقود الاجلة. وفي سوق الفوركس نميز ازواج العملات هذه الى العملة الاساسية, والعملة المقابلة. وكل زوج من هذه الازواج نعتبره سلعة أو وحدة واحدة نقوم بشراءها أو بيعها.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

10 + ثمانية =