الفتاة الدعسوقة

قصص الفتاة الدعسوقة والقط الأسود، يعرف أيضا باسم ” ميراكيلوس ” سلسلة تلفزيونية مكونة من أجزاء وهي نتاج لتعاون مشترك فرنسي وكوري وياباني تحت إشراف شركات الإنتاج زاج تون، ميثود أنيميشن، إس إيه إم جي للرسوم المتحركة وتوي أنيميشن، وقام بتأليفه مؤلف المسلسلات الكرتونية الشهير توماس أستروك الذي قام أيضا بإخراج الجزء الأول منه، بينما أخرج الجزء الثاني كل من ويفرد باين، كرستين أبجرال، وجان فايولت، وقام بإخراج النسخة العربية من المسلسل ياسمين ياسر. عُرض مسلسل الفتاة الدعسوقة والقط الأسود لأول مرة بنسخته الأصلية في كوريا الجنوبية ثم عرض على قناة تي إف 1 الفرنسية بينما عرض في الولايات المتحدة الأمريكية على قناة نكلودين، أما النسخة العربية منه فقد عرضت في منتصف عام 2016 على قناة ديزني الشرق الأوسط، ثم على قناة إم بي سي. وقد لاقى المسلسل إقبالا غير مسبوق منذ إطلاق الحلقة الأولى منه.

قصة الفتاة الدعسوقة والقط الأسود

الفتاة الدعسوقة قصة الفتاة الدعسوقة والقط الأسود

تدور أحداث القصة في فرنسا حول فتاة مراهقة تدعى “مارينيت” لم تتعد الخامسة عشر عاما، تنتمي لأسرة متواضعة حيث يعمل والدها خباز في إحدى الضواحي الفرنسية، وهي صديقة لفتى من نفس العمر وزميلها في الدراسة يدعى “إدريان إجريست” ينتمي إلى عائلة غنية حيث يعمل والده “جابريال إجريست” في مجال الأزياء والموضة.

مارينيت وإدريان يمتلكان قوى خارقة حيث يمكنهما التحول إلى شخصيتين سريتين بفضل الميراكيلوس الذي يمتلكانه والتي تكمن قوتهما فيه، حيث أن مارينيت لديها أقراط على شكل الدعسوقة وهي الميراكيلوس الخاصة بها تتحول من خلالها إلى دعسوقة، بينما يمتلك إدريان ميراكيلوس خاتم يتحول من خلاله إلى قط أسود.

القوى الخارقة “ميراكيلوس”

بدأت قصة الميراكيلوس منذ زمن بعيد حيث كان هناك 19 جوهرة سحرية تمنح حاملها قوى خارقة كقوى الحيوان الذي يمثلها، وقد سُميت تلك الجواهر بالميراكيلوس، ومن ضمن الميراكيلوس المتميزة كانت أقراط الدعسوقة والتي تمثل قوى الحياة والحظ، وخاتم القط الأسود الذي يمثل قوى الدمار، وفي حال حصول الشخص على تلك الميراكيلوس سيشكل قوى ساحقة تجعل حاملها من نسف الماضي وتغيير الواقع، ولكن كي يحدث هذا سيكون بمقابل. وقد كانت تستخدم تلك الجواهر أو الميراكيلوس في فعل الخير.

أصبحت تلك الميراكيلوس متواجدة في معبد داخل النيبال في الهيمالايا، وكان الأطفال يتدربون منذ صغرهم ليحملوا جوهرتهم إلا أن طفلا منهم يدعى “ميتر فو” إحدى الرحلات التي قام بها جابرييل مع زوجته عثر على الميراكيلوس والكتاب، إلا أنه بعد وفاة زوجته استغل الميراكيلوس ويظهر بشخصية هوك موث ليتمكن من الاستيلاء على ميراكيلوس الدعسوقة القط الأسود ليمتلك القوى المطلقة ويمحو الماضي لإعادة زوجته.

ميراكيلوس الدعسوقة والقط الأسود

في مسلسل الفتاة الدعسوقة شعر ميتر فو بأن ميراكيلوس الفراشة يُستخدم من قِبل أحدهم فقرر منح ميراكيلوس الدعسوقة والقط الأسود لأشخاص يحبون الخير، فقام بعمل خطة، حيث ادعى بأنه رجل عجوز أعمى ويريد أن يعبر الشارع فسارعت مارينيت لمساعدته، كما ادعى أيضا بأنه يقع على الأرض فقام إدريان بمساعدته، ومن هنا قرر منحهما الميراكيلوس.

تتحد الدعسوقة والقط الأسود لمساعدة أهالي المدينة ومحاربة القوى الشريرة الأخرى والتي تعرف باسم “الأكوما” وهي عبارة عن شكل فراشات خبيثة يمتلكها “هوك موث” الرجل الشرير الذي يقوم بتحويل ضحاياه إلى أشرار عبر الأكوما ليتمكن من السيطرة على الدعسوقة والقط الأسود بهدف سرقة الميراكيلوس التي يمتلكها كل من الدعسوقة والقط الأسود.

الجدير بالذكر أن الدعسوقة والقط الأسود لا يعرفان شخصياتهما الحقيقية، وفي سياق الدراما الكرتونية فإن القط الأسود معجب بالدعسوقة على الرغم من أنه فعليا لا يعتبر مارينيت سوى صديقة لا أكثر في الحقيقة.

الشخصيات الرئيسية بالمسلسل

هناك العديد من الشخصيات الكرتونية في مسلسل الفتاة الدعسوقة والقط الأسود، بعضها ينتهي دوره في الموسم الأول بينما تظهر شخصيات جديدة في الموسم الثاني. فيما يلي نستعرض الشخصيات الرئيسية ودور كل شخصية في المسلسل:

مارينيت

وهي بطلة المسلسل والفتاة الدعسوقة، تتمتع بخفة الظل والروح المرحة، وتهوى التصميم وابتكار الأفكار الجديدة، مارينيت معجبة بإدريان على الرغم من أنها لا تعرف أنه القط الأسود. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية آية حمزة.

إدريان

يشارك مارينيت البطولة وهو صاحب ميراكيلوس القط الأسود، فتى وسيم يتميز بطبع هادئ وقلب حنون، يعيش حياة قاسية بسبب اختفاء والدته وقسوة والده، وهو معجب بالدعسوقة على رغم من أنه يجهل هويتها الحقيقية. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية زياد شريف.

أليا

زميلة مارينيت في الدراسة وصديقتها المقربة، تتميز بشخصية جريئة وشجاعة، وهي من عشاق ميراكيلوس الدعسوقة والقط الأسود، دائما ما تحاول الكشف عن هوية الدعسوقة مما يجعلها تقع في العديد من المشكلات لعل أهمها تحويلها إلى ليدي وايفاي، وفي سياق الأحداث سيصبح لديها ميراكيلوس الثعلبة فتتحول إلى رينا روج. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية سالي قنديل.

كلوي

زميلة مارينيت في الدراسة، تتميز بشخصية مغرورة وأنانية، كما أنها عدوة مارينيت اللدودة، فهي تكره مارينيت بشدة، خاصة أنها معجبة بإدريان، كما أنها معجبة بالدعسوقة، تصاب أكثر من مرة بالأكوما، إلا أنها ستمتلك ميراكيلوس النحلة وتتحول إلى ملكة النحل في الموسم الثاني. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية إيناس صبري.

نينو

الصديق المقرب لإدريان، كما أنه دي جي متميز، وهو معجب بأليا صديقة مارينيت، يُصاب بالأكوما في الموسم الأول، ويمتلك ميراكيلوس السلحفاة ويتحول إلى كاغباس في الموسم الثاني.

ماهي الكوامي في قصة الفتاة الدعسوقة ؟

الفتاة الدعسوقة ماهي الكوامي في قصة الفتاة الدعسوقة ؟

الكوامي في المسلسل عبارة عن طاقة على هيئة كائن حي لها طابع مختلف، كل كوامي له ميراكيلوس خاص به، يساعد صاحبه ويسدي النصائح له، فيما يلي الكوامي الخاص بكل شخصية من شخصيات الميراكيلوس:

تيكي

وهي خاصة بمارينيت، تتميز بالحكمة وحب الحياة والمرح، دائما ما تساعد مارينيت في الكثير من المواقف والمآزق التي تتعرض لها، الكلمة السرية لتيكي “وقت النقاط”. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية نهى قيسي

بلاغ

الكوامي الخاص بإدريان، يتميز بالروح المرحة والمشاغبة، ويساعد إدريان في الكثير من أمور حياته، كلمته السرية هي “مخالب”. قام بالأداء الصوتي للنسخة العربية وائل شاهين.

تريكس

وهي الكوامي الخاصة بأليا، تتميز بالذكاء الذي يجعلها تفهم الشخصيات بشكل واضح، الكلمة السرية الخاصة بها هي “لننقض”.

كولن

هي الكوامي الخاصة بكلوي، تتميز بالرقي والاحترام، وتعتبر ملكة كلوي، كلمة سرها هي “الطنين”.

وييز

الكوامي الخاص بنينو وميتر فو، يتميز بأنه مطيع، ويمكنه الإحساس بكل من الطاقة الإيجابية والسلبية.

نورو

الكوامي الخاص بهوك موث، إلا أنه يقوم بمساعدته بغير رضاه ويطيعه دائما دون أن يبدي أي نوع من المعارضة، الكلمة السرية الخاصة به هي “أجنحة الظلام”.

يعتبر مسلسل الفتاة الدعسوقة والقط الأسود من أشهر المسلسلات الكرتونية من فئة الأنيميشن، حيث استطاع منذ إطلاق الموسم الأول منه من جذب ملايين المشاهدين كبارا وصغارا، وقد حصل على نسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد إطلاق الموسم الثاني، وانتشرت العديد من الصفحات لمعجبي المسلسل على السوشيال ميديا باسم ميراكيلوس. ومازال محبي المسلسل بانتظار المؤلف توماس أستروك للانتهاء من بقية المواسم.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

سبعة − 2 =