العيون الملونة : ما هي معاني العيون الملونة وكيف تجذب الآخرين ؟

في كل الثقافات تعتبر العيون الملونة مميزة جدًا لصاحبها، نتعرف سويًا على معاني العيون الملونة ونستعرض لماذا تعتبر جاذبة للآخرين وجميلة.

1029
العيون الملونة

تعتبر العيون الملونة رمزا للجمال والجاذبية على مر العصور إذا وجدت اهتماما يبرز هذا الجمال، فليست العيون عضوا للإبصار فحسب بل تعد العيون الملونة دليلا على الجمال وأحد أسباب الفتنة والاستحواذ على اهتمام الآخرين وجذب انتباههم، وقد تغنى الشعراء منذ القدم بجمال العيون وسحرها الجذاب، وما زالت العيون الملونة تحظى باهتمام الشعراء وغير الشعراء لما لها قدرة على جذب انتباه الآخرين، فسبحان الخالق الذي أبدع وصور! ولكل لون من ألوان العيون معانيه التي تدل على شخصية صاحبه؛ حيث تستطيع الاستدلال على الشخص من لون عينيه، وقد يكون جمال العيون طبيعيا أو غير طبيعي، وفي هذا المقال نتناول أسماء العيون الجميلة كما أطلق عليها العرب قديما، ثم المعاني التي تدل عليها ألوان العيون، ثم كيفية المحافظة على جمال العيون، وأخيرا استخدام الماكياج لإظهار جمال العيون الملونة .

ملف كامل عن العيون الملونة

1أسماء العيون الجميلة عند العرب

لقد أعجب العرب قديما بجمال العيون وأدركوا ما تحمل من معانٍ وفتنة وجاذبية؛ لذلك أطلقوا على العيون الملونة الأسماء المناسبة لكل منها والدالة على صفاتها، ومن أهم أسماء العيون الجميلة عند العرب ما يلي:

  • الحوراء: وهي عيون تتميز بشكلها المستدير، كما أنها شديدة السواد وشديدة البياض أيضاً.
  • الكحلاء: وهي تتميز برموش قوية وحادة مع شدة سوادها، كما تتميز بسواد طبيعي على الجفون كأنها مكتحلة أو مزينة بالكحل حتى وإن كانت ملونة.
  • النجلاء: وهي العيون الواسعة الجميلة التي يظهر جمالها لأول وهلة.
  • الدعجاء: وهي العيون التي تتميز باتساعها الواضح مع شدة سوادها ووضوح بياضها؛ لذلك فهي تبدو جذابة وفائقة الجمال.
  • الشهلاء: وهي من العيون الملونة الجذابة، وتتميز برقة الجفون ونعومتها.
  • البرجاء: وهي العيون التي تتميز بشدة بياضها وسوادها.

2المعاني التي تدل عليها العيون الملونة

لقد استطاع العلماء تحليل شخصية كل فرد من لون عينيه، بل قاموا بتحديد الصفات التي يتميز بها كل شخص من لون عيونه، وفيما يلي المعاني التي تدل عليها ألوان العيون:

- إعلانات -

العيون السوداء

إن أصحاب العيون السوداء أو البنية الداكنة الدال على الغموض يتميزون بقوة العواطف والتفاؤل والجرأة، ومما يميزهم أيضا القوة والتمسك بالرأي، كما أنهم أشخاص اجتماعيون يتصفون بالقلب الطيب الحاني.

- إعلانات -

العيون الخضراء

رغم الفتنة والجمال الذي يتمتع به صاحب هذه العيون الملونة الخضراء إلا أنه يتميز صاحبها بالشجاعة والجرأة مع الثقة الشديدة بنفسه مما تجعله أنانيا لحد ما، كما يتميز بالنظرة التفاؤلية للحياة ومساعدة الآخرين.

العيون البنية

تعتبر العيون البنية من أكثر ألوان العيون انتشارا، ويميل صاحبها إلى البساطة ومساعدة الآخرين والإيجابية، ولكنه يعبر عن عواطفه بصعوبة، كما أنه يتميز بالحنان ونقاء القلب والميل إلى الحوار الهادئ بعيدا عن العنف والعصبية.

العيون الزرقاء

يتميز صاحبها بقوة الشخصية ورقة الطبع والأحاسيس الراقية مع الثقة بالنفس، ومما يميز صاحب العيون الزرقاء رغبته في إسعاد الآخرين مع التفاؤل والعلاقات الاجتماعية الطيبة مع الآخرين.

العيون العسلية

رغم جمال تلك العيون التي تجمع بين الأخضر والبني إلا أنه يتميز صاحب العيون الملونة العسلية بقوة الشخصية مع الاعتماد على النفس والقدرة على المواجهة، ولكنهم في كثير من الأحيان يسيطر عليهم الغموض والحيرة مع سرعة الغضب، ولكنهم جديرون بالثقة.

العيون الرمادية

رغم أنها من الألوان النادرة ولكن صاحبها يتميز بالخيال الواسع والإبداع والقدرة على القيادة الناجحة مع مسالمة الآخرين، كما يتميزون بالإيجابية والرغبة في إسعاد الشركاء، وأحيانا يكون عنيدا ثائرا يميل إلى القسوة والشراسة.

3كيف نحافظ على جمال العيون؟

تعتبر العيون الملونة وغير الملونة من أهم الأعضاء في وجه الإنسان؛ ليس لأنها عضو الإبصار فقط ولكن ما تبرزه من جاذبية وجمال الشخص في مواجهة الآخرين، وفيما يلي مجموعة من نصائح العلماء للحفاظ على جمال العيون:

عدم الجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة

لا شك أن التطور الحديث الذي نعيشه في تلك الأيام له آثاره السلبية على صحة الإنسان، ومن تلك المخاطر الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون أو التليفون المحمول؛ حيث تتأثر العيون سلبيا بذلك، وقد يؤدي إلى ضعف النظر أو ظهور الهالات السوداء حول العينين وغير ذلك؛ لذلك ينصح العلماء بضرورة الحصول على استراحة كل ساعة مع جعل مسافة مناسبة بين الشاشة والعينين لتقليل المخاطر الناجمة عنها.

تناول الماء والسوائل

إن الحرص على تناول الماء والسوائل بالقدر الكافي يوميا يحافظ على صحة البشرة و العيون الملونة وغيرها، وخاصة السوائل الغنية بفيتامينات (أ-ج) والتي تقوي النظر وتحافظ على البشرة.

التقليل من الكافيين والكحوليات

إن الإكثار من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحوليات يزيد من إرهاق العيون والبشرة؛ لذلك ينصح بالابتعاد عن تلك المشروبات وتناول المشروبات الخالية من الكافيين والكحوليات بقدر الإمكان.

اللجوء للملطفات الطبيعية

عند ظهور الهالات السوداء أو تورم العينين أو الانتفاخات حول العينين ينصح باللجوء للوسائل الطبيعية لعلاجها والتقليل من آثارها، ومن أهم تلك الوسائل استخدام كمادات الخيار أو الفراولة أو البطاطس لمدة من خمس دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، وبهذه الطريقة تتخلص من الهالات السوداء وإرهاق العينين والتورمات والانتفاخات بطريقة سهلة بدون آثار سلبية، كما أن وضع كرة من القطن مبللة بماء الورد على العينين يعالج كثير من التعب والإرهاق ومشاكل العينين.

الماكياج لإظهار جمال العيون الملونة

تستطيع المرأة من خلال الماكياج أن تبرز مدى جمال عينيها، كما يمكنها إظهار السحر والفتنة الكامنة فيهما، وذلك من خلال استخدام الألوان المناسبة لبشرتها ولون عينيها، فمثلا ينصح باستخدام المسكرة والآي لاينر لرسم العيون بصورة جذابة تتناسب مع شخصيتك ولون عينيك، كما يجب رسم الحاجبين وتنسيقهما بصورة جيدة ليظهرا جمال العينين بشكل أفضل، وأيضا الاهتمام بالرموش من الأمور التي تبرز جمال العيون الملونة وغيرها، ولا يجب أن تغفلي التناسق بين الألوان المستخدمة في الماكياج ولون البشرة والعينين، ويجب أن تعلمي أن الألوان المستخدمة في الماكياج لها معانيها التي تدل عليها، فمثلا اللون الأسود يدل على النظرة العميقة المحددة، واللون البني يستخدم ليدل على النظرة الكلاسيكية التي تحمل دفء المشاعر، واللون الأخضر يستخدم ليدل على الجرأة والحيوية والانتعاش ومثله اللون الأبيض، ويستخدم اللون الذهبي أو الفضي للدلالة على النظرة المميزة الشعبية التي تتميز بالرقة والشفافية، أما اللون الليلكي أو الخوخي الداكن فيدل على النعومة والتألق، ومن هنا يجب الحرص عند انتقاء الألوان المناسبة لشخصيتك ولون بشرتك وكذلك لون عينيك.

لا شك أن جمال العيون يعد من أسباب الجمال والجاذبية التي يتمتع بها أصحاب العيون الملونة أكثر من غيرهم، ويفضل الكثير من الناس لون العيون الخضراء على العيون الأخرى، وقد أشارت الإحصائيات إلى أن نسبة العيون الخضراء في العالم لا تتعدى 4% أما العيون البنية فتصل نسبتها إلى 90%، والعجيب في الأمر أن الجميع يولدون بعيون زرقاء، وتقوم نسبة الميلانين في العينين بتحديد اللون الذي يظهر في العين بعد ذلك حسب زيادة أو قلة تلك النسبة، وبالرغم من ذلك فستبقى العيون الملونة هي مصدر الجمال والجاذبية سواء لدى الرجال أو النساء، وقد تناول هذا المقال المعاني التي تدل عليها العيون الجميلة وكيف يتم الحفاظ على جمالها وجاذبيتها وأخيرا استخدام الماكياج لإظهار جمال العيون.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا