العناية بشعر الرجل

قد يظن البعض أن الاهتمام بالشعر يقتصر فقط على النساء وهذا اعتقاد خاطئ فالكثير من الرجال يهتمون بصورة كبيرة بشعرهم، ويبحثون على الطرق والمنتجات المختلفة للاعتناء به بالطريقة الصحيحة. ويجب أن يتبع الرجل الروتين الصحيح للاعتناء بالشعر بطريقة صحيحة ومحاولة الابتعاد عن الكيماويات قدر الإمكان، وهنا سوف نُقدم بعض النصائح المفيدة عن كيفية العناية بشعر الرجل بطريقة صحيحة مع تقديم المنتجات الجيدة الغير ضارة للشعر.

كيفية العناية بشعر الرجل

هناك بعض العادات الصحية الواجب إتباعها لنتمكن من العناية بشعر الرجل بطريقة صحيحة وهي كما يلي:

  • يجب الاعتماد على الأكل الصحي المكتمل العناصر الغذائية وخاصةً السيليكا والحديد، وقد نجد هذه العناصر في (السبانخ، البيض، فول الصويا، الملفوف، البلح، الزبيب)، فهذه الأطعمة تلعب دورًا كبيرًا لإعطاء الشعر المظهر المناسب.
  • يجب غسل الشعر على حسب نوعه فهناك نصائح لكل نوع من الشعر، فالشعر الدهني يُغسل ثلاث أو أربع مرات بالأسبوع أما الشعر العادي فيُغسل مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، أما الشعر الجاف فيجب غسله مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع.
  • يجب غسل الشعر بالماء الفاتر أو الدافئ قليلًا والبعد تمامًا عن الماء الساخن لأنه يؤذى الشعر بدرجة كبيرة.
  • من خطوات العناية بشعر الرجل بشكل صحيح هو عدم تجفيف الشعر بالمنشفة بقوة ولكن بالتربيت الخفيف؛ لأنه يكون ضعيف وعوضًا عن ذلك نترك أمر تجفيفه للهواء الذي سيتولى ذلك دون إلحاق الضرر بالشعر.
  • عند غسل الشعر يجب تدليك الشامبو بفروة الرأس عن طريق أطراف الأصابع وليس الأظافر حتى لا تتضرر فروة الرأس، ويجب شطف الشعر جيدًا من الشامبو لأن بقايا الشامبو بالشعر تتسبب في تضرر الشعر وفروة الرأس.
  • يجب البعد عن استخدام مجفف الشعر بعد غسله لان المجفف يسبب ضرر كبير ببصيلات الشعر وتجعل الشعر جاف.
  • ومن أساسيات العناية بشعر الرجل هو تمشيط الشعر بعد أن يجف ,استخدام مشط خشب ذو أسنان واسعة؛ لأن الشعر وهو مبتل يكون ضعيف وعرضه للتكسر.
  • البعد عن تعريض الشعر لأشعة الشمس خاصةً وقت الظهيرة لأنها تضر بالشعر وتجعله ضعيف.
  • عند النزول إلى حمام السباحة يجب دهان الشعر بالبلسم وتغطيته لأن مادة الكلورين الموجودة بحمامات السباحة مُضرة جدًا للشعر.
  • يجب اختيار أنواع جيدة وطبيعية للشامبو والبلسم وتدليك البلسم فقط بالشعر دون الوصول لفروة الرأس؛ لأن وصول البلسم إلى فروة الرأس قد يتسبب في تلف الشعر.
  • يجب استخدام المنتجات المناسبة لكل شعر على حسب طبيعته فالشعر الجاف يجب استخدام المنتجات المحتوية على مرطبات وزيوت طبيعية، أما الدهني نستخدم منتجات مُنظفة ومنقية للشعر وتحتوي على البابونج أو زيت شجرة الشاي، أما الشعر المُعرض للتقصف فنستخدم له منتجات تحتوي على البروتينات (كولاجين – كيرياتين).
  • يجب الابتعاد عن المنتجات المحتوية على مواد كيماوية كالجل والشامبو الرخيص لأن هذا كافي بتدمير الشعر تمامًا.
  • يجب الحصول على عدد ساعات كافي من النوم ليلًا وشرب كميات مناسبة من المياه يوميًا.

منتجات العناية بشعر الرجال

هناك الكثير من المستحضرات الطبيعية التي قد تُستخدم في العناية بشعر الرجل وهذه المنتجات هي كما يلي:

مثبت الشعر (fudge skyscraper)

يبحث معظم الرجال عن منتج مضمون لتثبيت الشعر دون الحصول على اللمعان المزعج، ويعد هذا المنتج من أفضل المنتجات الرائعة لأداء هذه المهمة.

زيت (apothecary 87 Milly’s)

يعتبر من أفضل زيوت العناية بشعر الرجل خاصةً الشعر المجعد فيعطيه نعومة وقوة بالاستعمال المستمر.

شامبو (American crew 3In1)

من أفضل أنواع الشامبوهات الرجالية الأمريكية الصُنع لأنه يحتوي على بلسم يُحافظ على الشعر من الجفاف ويُنظف الشعر بشكل مثالي.

مثبت الشعر (Mr. Natty pomade)

يُفضل استخدامه على الشعر القصير الجاف لأفضل النتائج لأنه مثبت ليس بالقوي.

جل (American crew superglue)

هو جل أمريكي الصُنع ويصلح للاستخدام اليومي ويمكن استخدامه للشعر الجاف والرطب ويُحافظ على جمال الشعر.

بودرة (L’Oreal super dust) لتثبيت الشعر.

نوع لوريال من أفضل الماركات لهذا النوع من المنتجات فهو مُثبت للشعر، ويمكن وضعه فوق الجل أو الكريم دون أن يُؤثر إحداهما على الأخر ويتم وضعه فوق تسريحة الشعر ليُحافظ عليها.

شامبو (Revita)

للحصول على النتيجة المطلوبة من هذا الشامبو يجب استخدامه لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، فهو يحتوي على مضادات أكسدة ومضاد للالتهاب يمنع تساقط الشعر ويُحارب القشرة ويمنح الشعر كثافة وقوة.

Kevin Murphy hair resort

هذا النوع مثالي للشعر الرقيق والضعيف وهو محلول سائل يُوضع على الشعر الجاف لإعطائه مظهر أكثر كثافة.

كريمات الشعر للرجال

هناك أنواع كريمات خاصة بشعر الرجل وتمنح العناية بشعر الرجل المطلوبة وتوفر له كل التغذية والصحة واللمعان، وهذه الكريمات هي كما يلي:

كريم (Bed head)

مصنوع من مواد طبيعية ومفيد لأنواع الشعر الجافة والمجعدة ويستخدم في إعادة إصلاح الشعر التالف وزيادة كثافته، واستخدامه باستمرار يُحسن من الشعر ويمنحه مظهر أفضل وطبيعي.

كريم (pull Mitchell firm style)

من أنواع الكريمات التي تُعطى العناية لشعر الرجل بصورة متكاملة ويحل معظم المشاكل التي تواجه شعر الرجل، وتدليك القليل منه على الشعر يغذيه ويمنحه البريق واللمعان الذي يطمح له كل رجل.

كريم (American Crew pomade)

يُعتبر من أوائل أنواع الكريمات التي تُعطى النتيجة الفورية ويُعطى الشعر التغذية الصحية السليمة مما ينتج عنه النعومة واللمعان.

كريم (Tony & Guy styling Fiber)

يُعطي هذا الكريم التغذية المطلوبة لشعر الرجل من الجذور وحتى الأطراف فيصبح الشعر أكثر جاذبية.

كريم (Line Invisi fix)

مما لا شك فيه أن شركة (L’Oreal) من أفضل منتجات العناية بشعر الرجل فاستعمال هذا الكريم يُعطى للشعر الخشن لمعان ونعومة وقوة مُدهشة.

كريم (Schwarzkopf 3DMension Men’s Hair Care)

هذا الكريم له أكثر من ميزة فهو يمنح الشعر الخشن نعومة طبيعية وتغذية صحية وبجانب هذا يمنح لشعر الثبات المطلوب.

كريم (Shu Uemura Art Of Hair Shape Paste)

هو كريم تصفيف مناسب لشعر الرجل وحيث يتفاعل مع الشعر ويمنحه الشكل المطلوب.

كريمات (Palmer’s)

من أشهر أنواع الكريمات الموجودة بالأسواق والتي تتميز بروعتها في العناية بشعر الرجل بشكل مناسب، وتتميز بوجود كريم لكل نوع من أنواع الشعر ولكل مشكلة، وبالرغم من سعره المرتفع إلا أن هذه الأنواع من الكريمات من أفضل الأنواع مبيعًا لجودتها.

الخاتمة

لا يقل العناية بشعر الرجل أهمية عن الاهتمام بشعر المرأة، فمعظم الرجال تُفضل الحفاظ على قوة وكثافة الشعر مهما كان نوعه وطبيعته، ويبحث الكثير من الرجال عن أفضل المنتجات للحفاظ والعناية المستمرة بالشعر وتثبيته بمنتجات لا تضر بجذور الشعر وتسبب تساقطه. وقد نجد بعض النصائح اليومية الممكن إتباعها للحفاظ على صحة الشعر ونعومته، كما يوجد أيضًا أفضل أنواع الكريمات التي تهتم بشعر الرجل بصورة ملائمة وتُعطيه المظهر الذي يبحث عنه.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 3 =