تسعة
الرئيسية » كمبيوتر وانترنت » كيف تعرف ماهي العادات التقنية التكنولوجية السيئة التي ترتكبها يوميا ؟

كيف تعرف ماهي العادات التقنية التكنولوجية السيئة التي ترتكبها يوميا ؟

هناك بعض العادات التقنية التكنولوجية السيئة التي نفعلها يوميا حتماً والتي يجب تجنبها رغم ان بعضها نعلمه والاخر نتجاهله ولكن علينا الحذر قبل فوات الاوان

اسوء العادات التقنية التكنولوجية التي نرتكبها يوميا

اصبح كل شيئ في حياتنا لا يخلو من التقنية التكنولوجية واصبحنا نعتمد عليها بشكل يومي، ولكن اكثرنا اصبح لا يستطيع استخدام التقنية بالصورة الصحيحة فدعونا نتعرف على العادات التقنية السيئة التي نرتكبها يوميا .

اسوء العادات التقنية التكنولوجية التي نرتكبها يوميا

  • 1- استخدام الاجهزة بأيدي غير نظيفة :

دائما نستخدم الاجهزة في كل الاوقات حتى اثناء تناول الطعام مما يؤدي الى تعرض الجهاز المستخدم الى تقليل عمره الافتراضي بسبب تعرضة للتبلل او انسداده من بقايا الطعام والدهون بالاضافة الى المشاكل الصحية التي يمكن ان تصيبنا جراء الجراثيم الموجودة على الجهاز المستخدم .

  • 2- استخدام رمز امني موحد لكل الحسابات :

الكثير من الاشخاص يقومون باستخدام رمز امني لكل اجهزتهم وحسابتهم التقنية مما يسهل على اي شخص ان يعرفها بسهوله وبالتالي سرقة ما فيها من بيانات، لذلك يجب علينا اختيار رمز امني خاص بكل حساب بالاضافة الى اختيار الرموز الامنية القوية التي يصعب اختراقها حتى يتم تأمين كل بياناتنا من السرقة .

  • 3- استخدام جهاز واحد للكثير من الاشخاص :

قد يكون دائما هناك جهاز موحد لعائلة واحدة في المنزل، يستعملها كل افراد الاسرة كل بدوره او مشاركة كل جهاز بين اكثر من مستخدم واحد مما يتسبب في عدم احترام خصوصية الاخرين او اضاعة او حذف ملفات هامة بسبب عبث الاخرين بها سواء عن قصد او من دون قصد .

  • 4- عدم تحديث الاجهزة الخاصة بنا :

الكثير منا لا يهتم بالتحديثات التي تحتاجها الاجهزة مما يسبب في عدم كفاءة الجهاز مع البرامج والتطبيقات الحديثة فيجب علينا الاهتمام بتحديث الاجهزة الخاصة بنا حتى نضمن عملها بصورة ممتازة ونتفادى حدوث اي عطل بها في المستقبل .

  • 5- عدم وضع الجوال على الصامت :

هناك الكثير من الاوقات التي نحتاج فيها الى وضع الجوال على وضع الصامت بسبب الظرف سواء المكان او الحدث، فعلى سبيل المثال عندما تكون في المسجد او في المحاضرة او الاجتماع علينا اسكات هاتفنا عبر وضع الجوال على الصامت عند القيام بامر يستدعي ذلك حتى يتسنى لنا التركيز فيما نفعله.

  • 6- عدم اعطاء فترة راحة للجهاز الذي نستخدمه :

اي شيئ في هذا الكون يحتاج الى فترة من الراحة والاجهزة حالها كحالنا تحتاج الى قسط من الراحة حتى تعمل بشكل جيد وحتى نزيد من عمرها الافتراضي وعدم استهلاكها سريعا . لذلك يمكننا اطفاء الجهاز ليللاً او عند نومنا ، او عند تأكدنا اننا لسنا بحاجة اليه ومعاودة تشغيله لاحقاً.

  • 7- عدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من النظام :

اغلبنا لا يعمل على اخذ نسخة احتياطية من نظام اي جهاز يعمل به وهذا ما يؤدي الى ضياع الكثير من البيانات التي نحتفظ بها بسبب اي مشكلة يمكن ان تصيب اجهزتنا وتؤدي الى فقدان بياناتنا بها، لذلك يجب علينا ان نعمل على الاحتفاظ بنسخة احتياطية تمكنا من استرجاع بياناتنا بكل سهولة اذا اصاب اجهزتنا اي ضرر في المستقبل .

  • 8- عدم تنظيف الاجهزة :

اغلبنا يقوم باستخدام حاسوبة لمدة طويلة جدا دون مراعة تنظيفة باستمرار ودون معرفة الاضرار الناجمة عن عدم تنظيف الجهاز. فالاجهزة عبارة عن مكونات دقيقة وحساسة وتتأثر بالعوامل الخارجية كالاتربة مثلا فإن الاتربة تعمل على اعاقة الاجهزة عن العمل بالشكل المطلوب ولذلك يجب علينا العمل على تنظيف اجهزتنا باستمرار حتى نتلافى اي اعطال يمكن ان تصيبها .

تلك هي بعض العادات التقنية التكنولوجية السيئة التي نفعلها يوميا بحياتنا فيجب علينا ان نتجنبها ونقوم باعلام غيرنا بها حتى يتعلم استخدام العادات الصحيحة لإستخدام التقنية في حياته اليومية .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

1 تعليق

اثنان × 2 =