تسعة
الرئيسية » اعرف اكثر » هل تعلم » اغرب الظواهر : هل تعلم ما هي اغرب الظواهر التي حدثت حول العالم ؟

اغرب الظواهر : هل تعلم ما هي اغرب الظواهر التي حدثت حول العالم ؟

كثيرة هي الظواهر التي تحدث ولا يستطيع حتى العلم الحديث من تفسيؤها. سوف نستعرض سويا اغرب الظواهر التي حدثت والتي اثارت الكثير من الجدل بين الاشخاص حول العالم

هل تعلم ما هي اغرب الظواهر

هناك الكثير من الظواهر الغريبة التي نراها باعيننا او نسمع عنها من اشخاص رأوها وهي اشياء لا يمكن للعقل البشري ان يقوم بتصديقها رغم انها قد تكون حدثت فعلا لكن لغرابتها نظل نحاول التفكير في كيفية حدوثها حتى ان العلم الحديث وقف عاجزاً عن معرفة حقيقة حدوثها. سوف نستعرض سويا اغرب الظواهر التي حدثت والتي اثارت الكثير من الجدل بين الاشخاص حول العالم  .

اغرب الظواهر في العالم

1- ظاهرة الاحتراق الذاتي :

هي من الظواهر التي حدثت في الماضي وراح ضحيتها بعض الاشخاص ولم يستطع العلم ان يفسر كيفية حدوث تلك الظاهرة فالاحتراق الذاتي هو عبارة عن حدوث تفاعل داخلي في جسم الانسان يؤدي الى احتراقه بالكامل وتحويله الى رماد في وقت لا يتعدى 20 ثانية  والاغرب في الامر ان جميع من حدث لهم هذه الظاهرة احترق جسمهم بالكامل دون ان يتأثر اي جسم بالقرب منهم من نتيجة هذا الاحتراق  وهذا ما يثير الاسغراب فكيف يحترق جسم بالكامل دون ان يترك اثرا للحريق في اي جسم بجوار الجسم المحترق وتلك الظاهرة لم يستطع احد الكشف عن طبيعة حدوثها حتى وقتنا هذا.

2- ظاهرة ارتباط العقل بالجسم :

من الظواهر التي نستغرب لها هو انه كيفية ان العقل يمكن ان يؤثر بالسلب او الايجاب على الجسم فدائما الحالة النفسية تتسب في تغيرات فسيولجية في الجسم فمثلا لو كنت متخوف او متوتر من امر ما  تجد ان ضربات قلبك تزداد بقوة  او مثل اخر اذا تجد ان نسبة شفاء المرضى من اي مرض مرتبطة بالحالة النفسية للمريض فاختلاف الحالة النفسية تجعل نسبة الشفاء مختلفة من مريض لاخر . لقد احتار العلماء ولم يتوصلوا الى الان لكيفية ارتباط العقل بالتغيرات في جسم الانسان.

3- القوة الروحانية  :

دائما نسمع عن اشخاص يملكون قدرات خارقة وتجعلها مميزين عن غيرهم مثل ان يكون شخص لديه قدرة على التنبأ بما يمكن ان يحدث  في المستقبل او ان يكون شخص لديه القدرة على رفع الاجسام في الهواء دون ان يلمسها او شخص يسبر على الماء او غيرها من الافعال التي لا يمكن ان يدركها العقل مع اننا نراها باعيننا ولقد عمل العلماء على عمل فحوصات على بعض الاشخاص الذين يملكون تلك القدرات ولم يجدوا اي امر غريب في تكونيهم الجسدي بل ان الامر برمته هو انهم يملكون قدرات غريبة لم يستطع العلم ان يكتشفها بعد.

4- تكرار موقف رأيته من قبل :

وتعتبر تلك الظاهرة من اغرب الظواهر التي تحد لأغلب الاشخاص حيث انك ترى شخص في مكان ما  ويكون لاول مرة ولكنك تجد نفسك عشت هذا الموقف من قبل بنفس تفاصيله  ويفسر العلماء هذه الظاهرة انه لحدوث شيئ كان يتمناه الشخص بشدة فإن العقل يهيئ له ان هذا الموقف قد حدث معه في السابق ولكن الحقيقة انه لم يحدث معه من قبل ولكن من شدة تمنيه لهذا الموقف انه حدث معه من قبل.

5- الاختفاء الغامض :

بالطبع سمعنا عن طائرات وسفن اختفت ولم يجدو لها اثرا الى الان كما يحدث عند دخولهم في دوامة مثلث برمودا  مثلا فعمل العلماء على محاولة معرفة ما يجري لتلك السفن والطائرات عند دخلوهم في تلك المنطقة ولكن للأسف لم يستطيعوا  وذلك لاستحالة الرجوع من تلك النقطه فالكثير من العلماء فسروا سبب اختفاء الاجسام هو ان تلك النقطه هي عبارة عن بوابة الى عالم اخر لا يمكن الرجوع منه وبعضهم  فسر ان هناك قوة كامنة تعمل على ابتلاع تلك الاجسام ولكن الى الان لم يستطيعوا ان يعثروا على اي دليل لمعرفة حقيقة ما يحدث في تلك النقطه الى الان .

محمد عبد القادر

لدي بكالوريوس في هندسة الاتصالات وهواياتي هي: كتابة المقالات (سياسية - تكنولوجيا - طب - رياضة - العامة - تعليمية - أخرى) اعمل في الكتابة منذ أكثر من 3 سنوات، وكذلك اعمل في تصميم المواقع الإلكترونية.

محمد عبدالقادر مهندس اتصالات اعمل في مجال كتابة المقالات منذ اكثر من اربع سنوات احب الكتابة في العديد من المجالات اهمها مجال التقنية ومايشمله بالاضافة الى الدروس والشروحات في كل ما يخص الكمبيوتر والهواتف الذكية بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل تقديم النصائح والخطوات الصحيحة للنجاح في حياتنا العلمية و العملية .

يسعدني ويشرفني ان اكون احد افراد فريق كتاب تسعة كوم ويمكنني حل جميع المشكلات التي تواجهك في مجال الكمبيوتر و الانترنت ويسعدني تواصل جميع زوار تسعة.كوم واستقبال جميع الاستفسارات والاجابة عنها بصورة بسيطة وسهلة على المستخدم بالاضافة الى تقديم فيديوهات لشرح اي مشكلة اذا تطلب الامر حتى يتسنى لنا تقديم الدعم الكامل لزوارنا الكرام

4 تعليقات

تسعة عشر − 5 =

  • بالنسبه لموقف قد رايته من قبل. ان جميع البشر في عالم الزر قد خاطبه الله تعالي بجمال خطابه. و قد أراهم شريط حياتهم . وبالتالي تمر بنا مواقف سبق لنا ان رأيناها و عشناها سبحان الله العظيم.
    اما للقدرات الخارقه لاتوجد . بل هنالك ايات وهي من عند الله للانبياء و الرسل حتي يصدقهم قومهم بالرساله . او كرامات يخص بها الله تعالي الصالحين من عباده. اما عن القوة الروحانيه مثلا كرفع الاجسام في الهواء او المشي علي الماء او الطيران و غيره فهي واقعيه ولكنها ليست قدره بل انها بمساعدة الشياطين و الجن و العياذ بالله. ف مثلآ : التنبؤ بالمستقبل . اذا كنت يا من يقراء من المؤمنين ف تلقائيا سوف تقول بأن علم الغيب لله وحده لا يعلم الغيب غيره ولا حتي الرسل و الانبياء الا من اوحي الله عليه . ولكني ساعطيكم الاسباب لان الانسان بطبعه يأخذ بالاسباب . لولا ذالك لما انزل الله ايات مع رسله وانبيائه بل لكان تركهم في حيرتهم ولكنه رحيم. ف الجن الزين يستعينون بهم السحره قد رأو ما سيحدث للبشر بعد 50 سنه. ف تكون هذه الاحداث بالنسبه للبشر مستقبل و نسميها تنبؤ. ولكن بالنسبه للجن و الشياطين ماضي. اي ان الساحر حينما يستخدم الجن تكون هذه الاحداث قد جرت وبالنسبه لهم عباره عن ماضي. و الله و رسوله صلي الله عليه و سلم اعلم. اتمني ان تعملو بحث لكلامي قبل تصديقه إذا ثبت صحته الرجاء تصحيح المقال . واتمني قبول مداخلتي ولكم الشكر.

  • شكرا جزيلا جزاكم الله عنا كل خير و جعلها سبحانه و تعالى فيميزان حسناتكم

  • * تكرآر موقف رآيته من قبل ، بسبب قدرة آلله تعالى ، في آنه عند تكملةه آلجنين 4 شهور ( 120 يوم ) !
    ينفخ فيه آلروح و يريه شريط حيآته ، في آي موقف تشوفه من قبل آعرف آنك ميزته في بطن آمك 🙂 !