تسعة
الرئيسية » منزل ومطبخ » ديكور وضيافة » الضيافة ونصائح استقبال الضيوف : كيف تكون ضيافتك هي الأنجح ؟

الضيافة ونصائح استقبال الضيوف : كيف تكون ضيافتك هي الأنجح ؟

ان الضيافة واستقبال الضيوف أمرا يتفنن فيه البعض. اليك الأسس لأفضل ضيافة ولجعل مائدتك أو حفلتك اكثر من ناجحة لا وبل محترفة؟ فلتتبع نصائح الضيافةالتالية:

يصبح الشخص مضيافاً عندما يكرم الضيف لان الضيافة واستقبال الضيوف واستضافتهم من الاعمال المحببة والكريمة، لا بل ان من اسس مكارم الاخلاق اكرام الضيف، وهناك عدة ميزات تدل على حسن الضيافة كان تفرح بقدوم الضيف وتبتسم في وجهه وتحدثه بطريقة ودودة وتشكر قدومه الخ.. . استقبال الضيوف أمرا يتفنن فيه البعض حتى يشعر الضيف بأهميته ومقدار حبك له يندرج على مقدار ضيافتك وترحابك به ,وضيافتك تريد أن تشعر الضيف بأن بيتك هو بيته ولا يشعر بأنه ضيف مطلقا,ولكن هل تريد المفاتيح الأساسية لأفضل ضيافة ولجعل مائدتك أو حفلتك اكثر من ناجحة لا وبل محترفة؟ فلتتبع النصائح التالية:

الضيافة ونصائح استقبال الضيوف

الترحاب

اذا علمت بأن الضيف قد وصل لدارك فحاول معرفة ذلك بقدر الأمكان ويجب عليك أن تفتح له باب بيتك في الدقيقة التي هو سوف يأتي بها علامة على مدى اشتياقك له ,واذا دخل رحب به بحرارة الترحيب بالتقبيل والأحضان, واذا دخل اجعله يجلس في المكان الذي يختاره ويفضله,بجانب تقديم له نوع من الشيكولاته والبوبون قبل جلوسه.

ملاحظة , فلتضع أوسدة صغيرة على الكنبات والأريكات ,اذ توحي بالراحة والأسترخاء وتمهد لتبادل الأحاديث.

اشباع الحواس

لحظة دخول الضيوف الى منزلك ,يجب أن ترحب بهم (الى جانب ترحيبك الحار) أشهى وألذ الروائح الصادرة من المطبخ وتشبع أنظارهم مختلف المرطبات المنعشة الملونة والتي ستقدم لهم على صينية مزخرفة جميلة, ولا تنس حاسة السمع: فلتختار موسيقى عذبة هادئة تملأ الأجواء بالأنغام وتفتح الشهية لاستهلال الحوار وتذوق الأطباق, ان كانت مائدة عشاء فلتتزين مختلف الزوايا بالشموع الجميلة, اضافة الى الأزهار طبعا..

مفاجأة ممتعة.

فلتختبئي قطعا من الشوكولاته اللذيذة بمحاذاة اطباق الضيوف (في المحارم الورقية مثلا أو في بعض انية المائدة..) مرفقة بزهرة أو ربما اوراق ملفوفة لقراءة طالع اليوم أو حكمة مأثورة.الخ..فكل مفاجأة (ولو صغيرة) من هذا النوع تمتع الضيف وتشعره باهتمامك له.

تدوين لائحة الأطباق.

كي لا يفوتك أي تفاصيل خلال تحضير الطعام ,فلتدون كل الأطباق التي تنوي تقديمها كما وكل ما تحتاج من مقادير وغيرها من تفاصيل , على بطاقة واضحة تضعها حيث يمكنك رؤيته (تلصقها على الثلاجة مثلا) هكذا لن تنسى تقديم الرقائق أو المكسرات قبل الغذاء أو العشاء ,وتنتبه الى موعد تسخين الفطائر أو تقديم كعكة الحلوى أو البوظة وأنت تنقل الأطباق التي أنهى المدعوون تناولها.

محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

3 تعليقات

15 − عشرة =