الصورة الرجولية

الصورة الرجولية لك كذكر عند شريكة حياتك يجب أن تظل ثابتة لا تهتز لأنها إن اهتزت فلن تعود كما كانت لذلك يجب أن تثبت هذه الصورة عنك مهما حدث ولا تضطر مرة أخرى إلى إعادة بناءها لأن هذه مهمة شاقة وتحتاج الكثير من الوقت والجهد لذلك في هذا المقال سنتحدث عن الأشياء التي يمكن أن تهز الصورة الرجولية وكيفية تجنبها وما هي الأشياء التي تعززها وتجعلها أقوى

ما هي الأشياء التي تضعف الصورة الرجولية عند الأنثى؟

الاعتمادية

لعل الاعتمادية هي أكثر الأشياء التي تجعل المرأة تنفر منك والصورة الرجولية تهتز في نظرها لأن الثابت عن الرجل والمعتاد أنه شخص لا يعتمد على نفسه فحسب بل يفسح مكانا للمرأة أن تعتمد عليه في بعض الأمور بحيث يعنى بشئونها فلا ينبغي عليك أنت كرجل أن تعتمد على المرأة أو حتى تعتمد على الآخرين لرعاية شئونك، لذلك الاعتمادية من أكثر الأشياء التي يمكن أن تهز الصورة الرجولية للمرأة عند شريكة حياته.

الانتهازية

الانتهازية والاعتمادية لفظان متقاربان في المعنى ولكن متباينان نوعا ما من حيث الدلالة لأن الاعتمادية هو عدم تحمل المرء مسئولية نفسه واعتماده على الآخرين بينما الانتهازي أكثر لؤما لأنه يستخدم الآخرين كأداة لخدمة مصالحه وقد لا يكن لهم أي مشاعر أصلا، ولكن يوهمهم بذلك في سبيل تحقيق ما يريد لذلك الانتهازية تكاد تكون أسوأ من الاعتمادية لأنها تقوم على التزييف والكذب وبالتالي هي لا تهز الصورة الرجولية لدى شريكة حياتك فحسب ولكن تهز صورتك كإنسان أصلا في عين كل من يتعامل معك.

الصياح المتواصل

ليس من الرجولة أبدا ولا تعزيز الصورة الرجولية أن تقوم بالصياح المتواصل وإطلاق العنان لعصبيتك كي تفعل فيك ما تشاء، عليك أن تتحلى بالحكمة، وقد تظن أن الصياح المتواصل من علامات ضعف الشخصية ولكن الدليل على ضعف شخصيتك وانعدام ثقتك بنفسك واهتزاز الصورة الرجولية لدى أنثاك أنك عصبي وأنك لا تستطيع حل الأمور بحكمة أو التعامل معها بروية أو بتريث وصبر، لذلك الصياح المتواصل والعصبية من أكثر الأشياء التي تهز الصورة الرجولية للرجل عند المرأة.

فرض السيطرة والإرهاب

لا تحب المرأة الرجل الذي يفرض سيطرته ويرهب حبيبته، لا تحب الرجل التسلط الدائم والشعور بالتملك، تحب أن يقودها الرجل بنفسه كي تصبح أميرة متوّجة، لا بالضعف ولكن بالحب، لذلك فرض السيطرة والإرهاب المتواصل وإنشاء خلاف حاد من أجل أنها خرجت مع زميل لها بعد العمل لتناول وجبة الغداء أو ارتدت ملابس لا تعجبه ليست هذه الوسيلة المثالية إطلاقًا لتعزيز الصورة الرجولية لدى المرأة.

الغيرة الزائدة

لا تحب المرأة الغيرة الزائدة على الإطلاق، تعتبرها انعدام ثقة وتعتبرها أيضًا رغبة في الاستحواذ والهوس الزائد، الصورة الرجولية لا تعزز أبدا بالغيرة الزائدة بل عن طريق الثقة والرعاية والاهتمام لذلك إن كنت تظن أن الغيرة المبالغ فيها سوف تجعل رجولتك أقوى لدى المرأة فأحب أن أبشرك أنها ستراك مختلا عقليا أكثر منك غيورا، لذلك لا تجرب هذه الوسيلة.

عدم الغيرة نهائيا

في الفقرة السابقة قلنا أن الغيرة الزائدة تضعف الصورة الرجولية لدى المرأة وفي هذه الفقرة نقول أن عدم الغيرة بشكل نهائي ربما جدير بنسف العلاقة لأن إن كانت الغيرة الزائدة دليل على عدم الثقة فإن عدم الغيرة نهائيا دليل على عدم الاهتمام كما أن الصورة الرجولية منذ قديم الأزل خصوصًا لدينا نحن الشرقيين يكون فيها الرجل غيورا على أهل بيته ويحميهم من تطفل العابرين وطمعهم، لذلك يجب أن تكون الغيرة معتدلة وفي السياق.

الكذب أو الخيانة

لا ريب أن الكذب والخيانة واحدة من الأمور التي تضعف الصورة الرجولية لدى المرأة وتجعلك تبدو بمظهر أسوأ مع تكرار الكذب أو الخيانة يأتي انطباع أنك أصلا شخص غير جدير بالرفقة فضلا عن تواجدك في علاقة لذلك الكذب والخيانة من الأمور التي تجعل أي شخص ينفر منك ولا يحب أن يتعامل معك على الإطلاق.

الشخصية الضعيفة

الشخصية الضعيفة ليست من سمات الرجولة ولا من دعائم الصورة الرجولية عنك، أنت كرجل يجب أن تضطلع بالأمور وحدك وتعتمد على نفسك وتتخذ قراراتك بحسم وثبات ويكون لديك القدرة على المواجهة وتحمل مسئولية قراراتك وحل المشكلات التي تواجهك، لذلك لا تظن أن الشخصية الضعيفة من أهم ما يجذب المرأة في الرجل بل يكاد يكون من أكثر ما يبعدها عنه والشخصية القوية لا تتضاد مع الحنان والاحتواء، وكما قلنا إياك أن تظن أن من صفات الشخصية القوية الصياح والعصبية والثورة لأتفه الأسباب بل كل ما سبق ذكره.

الإنفاق عليك أو تمويل السهرات باستمرار

رغم أنه ليس مطلوبا من الرجل أن يتحمل كافة النفقات في العلاقة ولكن يجب على الرجل أن يتولى النصيب الأكبر من الإنفاق وتحمل التكلفة، وبغض النظر عن أي دعاوى نسوية أو تقدمية وخصوصًا في مجتمعاتنا الشرقية ومهما بلغت ثروة المرأة ومهما بلغ دخلك المحدود فإن الإنفاق وتمويل السهرات يجب أن يكون عليك لأن هذا ما يعزز الصورة الرجولية لدى حبيبتك لأنها ستشعر كم أنت رجل كريم ومعطاء وقادر، قد تحتاج هذه الصورة ربما للتصحيح أو التنقيح ولكن هذا هو الواقع.

كيف تعزز صورتك الرجولية؟

والآن نتحدث عن كيفية تعزيز صورتك الرجولية لدى المرأة بعد أن تحدثنا عن السلوكيات التي يجب عليك تجنبها حتى لا تضعفها:

حل المشكلات

أنت كرجل يجب أن تستطيع حل المشكلات التي تواجهك، تحب المرأة سماع جملة “نعم سأتولى الأمر” أو “أنا قادر على حل الأزمة” لا تعرف كيف وليس لديها أي حل ولا مفتاح للمشكلة ولكن تحب هذه الثقة عند الرجال، تحب أن تأتيك باكية لأن شيئًا قد ضاع أو جهازا قد عطل فتقول لها “لا تقلقي سأقوم بإيجاده/ إصلاحه” كل هذه الأمور تعزز الصورة الرجولية وتشعر المرأة بالأمان معك.

الاعتماد على نفسك

إذا كنت من الأشخاص الذين يتولون سائر شئون أنفسهم بأنفسهم فرصيدك من نقاط الصورة الرجولية قد زاد أضعافًا، إن كنت تطبخ لنفسك وتغسل لنفسك وتذهب بنفسك لتجدد رخصتك أو بطاقة هويتك، فهذا يعني أنك شخص جدير بالثقة وتستطيع أن تدبر أمورك دون أن تعتمد على أحد وهذا ما تحبه المرأة على الدوام، لذلك الاعتماد على النفس من أهم الأمور التي تعزز الصورة الرجولية لدى المرأة وتجعلها تشعر بعظمة هذا الشخص.

الثقة فيها

تحب المرأة من يثق فيها ولا تحب من يشك فيها على الإطلاق، تحب من يخلص لها ويثق في إخلاصها له، من يثق أيضًا في قدرتها على انتقاء علاقاتها جيدا وإدارة هذه العلاقات بأفضل الصور الممكنة، الحياة هنا يمكن أن تكون أفضل بكثير حقيقة، لذلك الثقة في المرأة من أهم الأمور التي تثبت رجولتك وتعززها وتجعل المرأة تراك رجلا حقيقيًا على الدوام.

الثقة بنفسك

الثقة بنفس مفتاح تعزيز الصورة الرجولية الإيجابية في عين المرأة، لن تكون رجلا في عينيها ما لم تكن واثقا بنفسك، لا لدرجة الغرور ولكن للدرجة التي تجعلك معتدا بشخصيتك وبكيانك، لذلك الثقة بالنفس من أهم أسلحتك لتعزيز صورتك كرجل في عين المرأة.

القوة البدنية

لا نقصد بالقوة البدنية أن تكون وحشا أو تكون كالحراس الشخصيين مفتولي العضلات وضخام الجثة ولكن المرأة تحب الرجل الذي يستطيع حمل الأشياء الثقيلة وغلق باب السيارة وفتح نافذة الحافلة العمومية، هناك عقدة لدى النساء اسمها فتح البرطمانات الزجاجية، تلك الأمور التي يفتحها الرجل بمنتهى السهولة إن امرأة أعطتك برطمانا لتفتحه وأنت عجزت عن فتحه فاحترس لأن الصورة الرجولية لديها عنك في خطر، لذلك القوة البدنية يجب أن تكون أكثر تفوقًا لأن هذا يعزز صورتك كذكر مؤهل للتزاوج أيضًا.

عدم الشكوى الدائمة

نعم، عندك حق.. هذا ما سيخطر ببالك إن كنت رجلا تقرأ هذا المقال لأن النساء دائمي الشكوى ومعتادات على البكاء من أي شيء يعترضهن، ولكن ما لا يحبونه في الرجل أن يكون مثلهن لأن الصورة الرجولية تقاس بالصفات المغايرة لهن، حيث يحبون الرجل الذي يتلقى أكبر الصدمات بابتسامة أو يخرج من كل المشاكل قائلا: “أنا بخير” أو يتلقى ضربة أو ارتطاما أو سقوطا على الأرض فينهض بسرعة وهو يئن بخفوت قائلاً: “أنا بخير لا تقلقي” لا تحب الشكوى الدائمة من مديره أو من قسوة الأشخاص عليه أو حتى من أزماته المادية أو علاقته بأصدقائه، تحب أن يقول لها الرجل: “نعم كل شيء بخير”

حمايتها

لا يعني أيضًا حمايتها أن يصبح حارسا شخصيا لديها ولكن أن يكون الرجل جاهزا للتصدي لأي معركة ستدخل فيها شريكة حياته، أن لا يسكت عن إطراء الآخرين لها أمامه خصوصًا من الغرباء وأن يحمل عنها الأشياء الثقيلة وأن يرافقها في المشاوير الصعبة وغير ذلك من الأمور.

مساعدتها

من الأمور التي تعزز الصورة الرجولية أيضًا مساعدة المرأة بكافة أشكال المساعدة، سواء مادية أو معنوية، ربما الإمساك بيدها وهي تهبط من الحافلة مساعدة، سحب الكرسي لها كي تجلس مساعدة وفتح الباب لها مساعدة، وحتى إنهاء الأمور التي تخصها مثل الحجز في كورس معين أو تجديد رخصة قيادتها وكل هذه الأمور التي تشعر معها النساء أنها بصحبة رجل يدفع عنها ما قد يرهقها.

الحنان الطاغي

الحنان الذي يحنو به الرجل على المرأة أهم ركائز الصورة الرجولية، لا رجولة بغير حنان وإن أفهمك أحد أن الحنان ينتقص من رجولة الرجل في عين المرأة أو غير ذلك فهو مخطئ، ربما بالحنان والحنان وحده تستمر العلاقات وهناك زيجات وعلاقات تقطعت باستمرارها كل السبل ولكن ببعض من الحنان والرفق تستمر وتتواصل.

تعرف إلى أين تذهب

هل كنت تسير مع امرأة مرة وعندما سألتك إلى أين أنت تذهب فلم تجبها فظلت تسألك مرارا وتكرارا؟ ألم تلح عليك في السؤال وإن صممت على عدم إجابتك إياها وجدتها تتوقف حتى تعرف إلى أين أنت تذهب؟ طبق هذا إذن على الحياة.. من حق المرأة أن تتيه أو تضل مثلما تشاء لكن الرجل يعرف طريقه جيدا ولا يضل فيه ولا يتوه لذلك عليك أن تعرف إلى أين أنت تذهب حتى تفهم الأمور جيدا.

الأناقة

تحب المرأة الرجل الذي يهتم بمظهره فلا يكون أشعث الشعر ولا يكون مهلهل الملابس، كل هذه الأمور تعزز صورتك الرجولية أن تكون أنيقًا، تستطيع أن ترتدي الملابس التي تريدها بالطراز الذي يريحك وتشعر أنه قريبا من شخصيتك ولكن في النهاية الأناقة شرط مهم لرجولتك.

خاتمة

الصورة الرجولية يمكن تنميتها عبر أمور عدة ولكن الحنان والاهتمام من أهم الأمور التي تحتاجها المرأة وعلى أساسها تتشكل رجولة الرجل لديها.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة × 4 =