الشكل والمظهر الخارجي اثناء الحمل
الشكل والمظهر الخارجي اثناء الحمل

توجد عدة طرق تجعل المرأة أجمل في فترة الحمل عن غيرها. حيث تتأثر المرأة بعدة عوامل نفسية وجسمية تجعلها مختلفة, لكن هذا التأثير يختلف من امرأة لأخرى, ويعود هذا التباين لاختلاف البنية الجسمية بين النساء وتباين الظروف النفسية والمعيشية لهن, لكن إذا أمعنا النظر في مسألة الجمال في فترة الحمل, فإن هنالك بعض الأساليب المشتركة بين النساء في هذه المرحلة تستمر بهن إلى ما بعد الولادة, وتتطور هذه الأساليب إلى عادات دائمة. لذلك فالحمل يجعلك تشعين جمالا وحيوية بتأثيراته المؤقتة والدائمة على جسمك; يمكنك الحصول عليها من خلال تجنب الوزن الزائد, والاعتناء بالشكل الخارجي, والإطلاع على بعض الحقائق عن الحمل .

تجنب الوزن الزائد اثناء الحمل

إن لتجنب الوزن الزائد وتناول الحصص الغذائية المناسبة أثر عظيم بعد الولادة سواء على المستوى الجسدي أم النفسي. أكثر المشاكل تعقيدا تتأتـى من السمنة وتناول الطعام بكثرة أثناء الحمل, كما أن العادات والتقاليد مثل (الحامل تأكل عن اثنين) وعدم الإلمام بالموضوع بجميع جوانبه قد يؤدي إلى هذه المشكلة, ومن الأسباب أيضا الهرمونات التي تزيد من الشهية أثناء الحمل وكيفية علاجها تكون بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة , ومنها المعلبات والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تضر بحياة الأم والجنين, وتناول الخضار والفواكه , كما أن لممارس’ الرياضة سحر على مرحلة الحمل حيث تعد رياضة اليوغا من أفضل الرياضات التي تمارس أثناء الحمل لأنها تزيل التوتر وتحسن الحالة النفسية للأم, كما أنها تنشط الدورة الدموية وتساعد الأم على الولادة بشكل أفضل.

الاعتناء بالشكل الخارجي اثناء الحمل

لطالما اهتمت النساء بالمظهر الخارجي, واتبعن آخر صيحات الموضة منذ القدم. واجتاحت هذه العادة جميع نساء الأرض بشكل عام, لكن مرحلة الحمل مختلفة عن المراحل الأخرى بسبب التغير الجسمي وبروز منطقة البطن أكثر من المعتاد, يمكن للمرأة أن تكون فاتنة حتى في المرحلة الثانية من الحمل باختيار أسلوب ملابس يركز على القسم العلوي أكثر من إبراز منطقة البطن والتركيز على الخطوط البسيطة والقصات الكلاسيكية أكثر من غيرها وارتداء مجوهرات بسيطة مناسبة, واختيار أسلوب متناسق للحقائب والأحذية مع الملابس, ولكن يجب التنويه إلى أن أحذية الكعب العالي تؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة أثناء الحمل, فعند الشراء يتوجب عليها اختيار الأحذية المستوية وبالتأكيد تناسب الطلة, كما يستحسن الابتعاد عن ألوان ماكياج فاقع اللون واختيار المناسب فقط للون بشرتها بدقة واستعمال الكريمات المرطبة بشكل يومي واستخدام واقي شمس مناسب لها بوصفة طبية.

الإطلاع على بعض الحقائق المذهلة في فترة الحمل

كما ينمو جنينك داخلك فإن لهذا النمو حسناته عليك أيضا, إذ أثبتت الدراسات بأن المرأة الحامل وبدءا من الشهر الرابع تزداد سرعة نمو أظافرها, حيث تصبح أكثر نعومة وأكثر إشراقا بسبب هرمونات الحمل كما أن شعرها يتوقف عن التساقط ويبدو أكثر صحة وأغزر من ذي قبل وهذا بسبب هرمونات الحمل أيضا, كما أن الحمل يعطي بشرة نظرة مشرقة بسبب تدفق الدم الذي يزداد بشكل ملحوظ فتبدأ بشرتك بالتورد أكثر. كما كان للحمل الدور الأبرز في إبراز البطن, فإن له الدور أيضا في بروز الثديين أكثر بسبب إفراز الحليب لحاجة الطفل عند الولادة إلى الرضاعة, وهذا يؤثر إيجابا على شكل الجسم الخارجي, ويجعل المرأة الحامل أكثر راحة من الناحية النفسية ويقربها من شريك حياتها أكثر مما يضيف إلى حياتها السعادة والسكينة.

 في الختام, الحمل نعمة وهبة من الله تستوجب على المرأة المزيد من الاهتمام على الصعيدين الجسمي والنفسي, وإن لهذا الاهتمام أثر بالغ على صحة الأم الحامل والجنين ويمكن أن يستمر إلى مرحلة ما بعد الولادة فبإتباع بعض النصائح البسيطة مثل تجنب الوزن الزائد, الاعتناء بالشكل الخارجي, ومعرفة بعض الحقائق عن الحمل قد تجنب المرأة الحامل زيارة الطبيب وتضفي على واقعها المزيد من التألق فتصبح جميلة بعينيها وأعين من يراها.

اقرأ ايضاً :

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

5 × 4 =