تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالشعر » كيف يمكن التخلص من لون الشعر الأحمر بمواد طبيعية؟

كيف يمكن التخلص من لون الشعر الأحمر بمواد طبيعية؟

تخلصي من لون الشعر الأحمر المصبوغ ببعض المواد الطبيعية، وتعرفي على الطريقة المثلى لصبغ الشعر الأحمر باللون الأشقر، وهل يمكن استخدام بعض المواد الموجودة بالمطبخ للتخلص من لون الشعر الأحمر؟ وكيفية سحب اللون الأحمر بالزبدة؟

الشعر الأحمر

تعشق الكثير من الفتيات والسيدات تغيير مظهر شعرهن من فترة لأخرى، وبعد فترة من صبغ الشعر بلون جديد قد يجدن تغيُر اللون إلى درجة أفتح أو أغمق ويريدون حينها تغيير لون الشعر مرة ثانية، ولكن يخفنّ من أضرار الصبغة الحقيقية على الشعر ويلجئن إلى بعض المواد الطبيعية للتخلص من لون الشعر الأحمر لأنها ليس لها أي أضرار على الشعر، كما توجد بعض الفتيات اللائي يفاجئن بأن لون الشعر الأحمر الذي قمْنَّ بصبغه لا يليق مع لون بشرتهن وليست هي الدرجة المطلوبة ويردن تغيير الصبغة بأي حل فوري. لكن يجب العلم أن كثرة استخدام الصبغات الكيميائية للشعر تؤدي إلى تلفه وضعف بصيلاته؛ لذلك قررنا أن نعطيكم المعلومات الصحيحة لإزالة اللون الأحمر من الشعر ببعض المواد الطبيعية، وكيفية تحويل الشعر الأحمر إلى اللون الأشقر بكفاءة، وهل يُمكن سحب اللون الأحمر باستخدام الزبدة؟

الشعر الأحمر الطبيعي

قليلًا ما نجد أشخاص ذوات الشعر الأحمر الطبيعي حيث يوجد 1%: 2% فقط من سكان العالم الذين يتمتعون به وذلك بسبب اختلاف الجينات الوراثية، ويتمتعون هؤلاء الأشخاص بالبشرة ناصعة البياض التي تحتوي على بعض النمش الصغير الذي ينتشر على الخديّن والأنف، ومن طرائف هذا اللون الطبيعي أن أصحابه مع التقدم في السن لا يظهر عليهم الشيّب الرمادي ولكن يتحول لون شعرهم إلى اللون البيج.

عيوب صبغ الشعر باللون الأحمر

بالرغم من جمال الشعر الأحمر وجاذبيته الفاتنة إلا أن له بعض العيوب التي تعاني منها السيدات والفتيات بعد صباغته، والمتمثلة في كلٍ من:

  • عند القيام بغسل الشعر الأحمر ينزل اللون في كل مرة حتى يصبح لونه باهتًا.
  • عدم ثبات درجة اللون الأحمر على الشعر.
  • يُغير لون الأدوات التي يتم استخدامها للشعر ويعرضها للبقع مثل: المنشفة.
  • إجهاد الشعر بسبب عدم ملائمة درجة الشعر الأحمر مع لون البشرة وتكرار تغيير اللون مرة أخرى.

هل الشعر الأحمر يناسب جميع السيدات؟

قد يناسب الشعر الأحمر جميع السيدات ولكن بدرجات متفاوتة، فيجب قبل صبغ الشعر باللون الأحمر معرفة اللون الذي يليق بكِ والذي يجب أن يكون ملائمًا للون عيناكِ ودرجة بشرتك. فالسيدات اللاتي يتميزن ببشرة فاتحة والعيون الملونة يليق معها درجة اللون النحاسي، والسيدات اللاتي يتميزن ببشرة حنطية ولون العيون الغامقة يليق معهن اللون الأحمر البنفسجي، وغيرها من الدرجات المختلفة على حسب لون كل بشرة.

إزالة اللون الأحمر من الشع ر طبيعيًا

تتعدد الوصفات الطبيعية لإزالة اللون الأحمر من الشعر، ولكن يجب المداومة عليها حتى نحصل على النتائج المرغوبة، ومن هذه الوصفات:

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم في إزالة اللون الأحمر من الشعر.

المكونات

  • 2 كوب من المياه.
  • وعاء نظيف.
  • فنجان صغير من خل التفاح.

طريقة التحضير

نحضر الوعاء ونضع به المياه ويتم غليهم على النار ثم تركهم حتى تبرد المياه إلى درجة يمكن تحمُلها على الشعر ونضيف إليه مقدار خل التفاح، ونقوم بالتقليب جيدًا ووضع الخليط على الشعر والتأكد من غمر جميع بصيلات الشعر به، ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ ونُكرر عمل هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة المرغوبة.

وصفة الزيوت الطبيعية

نقوم بعمل حمام زيتي للشعر الذي يعمل على خروج الصبغة الحمراء منه بصورة تدريجية، فمن المعروف الفوائد العظيمة لهذه الزيوت الطبيعية من ترطيب وتغذية الشعر والفروة ولكن لها أهمية غائبة عن الكثيرات حيث يتم استخدامها في إزالة اللون الأحمر من الشعر من خلال:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  • وعاء يتحمل الحرارة الساخنة.
  • كيس بلاستيكي.
  • منشفة ساخنة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الوعاء على نار هادئة وإضافة جميع المقادير من الزيوت السابقة ونقلبهم جيدًا، ثم يتم تسخين الزيوت لتصبح دافئة، وندهن جميع أجزاء الشعر بهذا الخليط ونتأكد من وصوله لفروة الرأس والجذور والأطراف، ثم نحضر الكيس البلاستيكي ونضعه على الرأس ونحيطه بالمنشفة الساخنة ونتركه لمدة ساعتين كاملتين. ويجب تكرار عمل هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيًا حتى يتم سحب اللون من الشعر الأحمر بصورة سريعة.

وصفة فيتامين (C)

المكونات

  • كبسولات من فيتامين (C) [العدد حسب طول الشعر].
  • فنجان صغير من الشامبو الخاص بكِ.
  • ملعقتين كبيرتين من البلسم الذي تستعمليه.

طريقة التحضير

يجب أولًا معرفة أن الشعر القصير يحتاج إلى ثلاثة كبسولات من فيتامين (C)، ولكن الشعر الطويل قد يحتاج من 6: 7 كبسولات، فنقوم بسحق الكبسولات حتى نحصل على بودرة ناعمة ونضيفها إلى الشامبو وتقليبهم جيدًا حتى ملاحظة تكوّن الرغوة مع التقليب، ثم نضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 45 دقيقة ويتم غسله بالماء الفاتر فقط ووضع البلسم بعده، ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.

وصفة أكواب العصائر الطازجة

المكونات

  • كوب من عصير الكيوي.
  • كوب من عصير البرتقال.
  • كوب من عصير التفاح الأخضر.

طريقة التحضير

نقوم بإحضار ثمرتين من كل نوع من الفواكه السابقة ويجب أن تكون طازجة وعمل عصير من كلٍ منهم، ونقوم بخلطهم معًا وتصفيتهم من البذور، ثم نضع الخليط الناتج على الشعر حتى نلاحظ تشرُب جميع البصيلات منه وتغلغله بها، ونترك المزيج على الشعر لمدة ساعة ونصف، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار الوصفة أسبوعيًا يعمل على سحب اللون من الشعر الأحمر بشكل أسرع.

وصفة عصير الليمون وأشعة الشمس

المكونات

  • عصير 7 حبات من الليمون.
  • أشعة الشمس.

طريقة التحضير

يتم عصر كمية الليمون السابقة ونزع البزور، ثم القيام بدهن خُصل الشعر به والقيام بالجلوس تحت أشعة الشمس المُباشرة لمدة ساعة متواصلة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع حتى يتم رجوع الشعر إلى لونه الطبيعي، ويمكن استخدام كريم واقي للشمس ووضعه على الوجه والرقبة والكفين حتى لا تتأثر البشرة من الشمس.

ممارسة السباحة

من المعروف أن حمامات السباحة تحتوي على مادة الكلور التي تقوم بقتل الجراثيم والفطريات التي قد تظهر بالمياه، ولكن لها أهمية كبيرة في سحب اللون الأحمر من الشعر ويتم ملاحظة ذلك عند مزاولة السباحة بشكل متكرر يوميًا. كما يُمكن لمياه البحر المالحة إزالة لون الشعر أيضًا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، ولكن يجب العلم أنه مع السباحة يتعرض الشعر للتلف ويجب بعد الذهاب إلى المنزل القيام بغسله جيدًا وعمل بعض الحمامات الزيتية للمحافظة على ترطيب ونضارة الشعر بصورة دائمة.

شعري أحمر كيف أصبغ اشقر؟

عندما يكون شعرك لونه أحمر وتحاولي تغييره إلى اللون الأشقر يجب أولًا سحب اللون الأحمر من الشعر نهائيًا وذلك عن طريق عمل وصفة طبيعية حتى لا تتلفي فروة شعرك وخصلاته، ونقوم بعمل هذه الوصفة في خلال ثلاثة أسابيع ففي الأسبوع الأول يتم تطبيق الوصفة ثلاثة مرات وفي الأسبوع الثاني يتم عملها مرتين وفي الأسبوع الثالث يتم عملها مرة واحدة. نقوم بعمل صبغة للشعر باللون البني على شعر جاف وتركها لمدة 45 دقيقة حتى يلتقط الشعر اللون، وبعد ذلك بأسبوع نقوم بتجربة خصلة واحدة من الشعر وصبغها باللون الأشقر حتى نتأكد من التخلص من صبغة اللون الأحمر وإمكانية صبغ الشعر باللون الأشقر، وإذا لم يتم صبغ خصلة الشعر نقوم بإعادة الوصفة مرة أخرى، وتتمثل هذه الوصفة في:

وصفة بياض البيض وزيت الزيتون

المكونات

  • بياض 2 بيضة.
  • 3 ملعقة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند.
  • 1 ملعقة من خل التفاح.
  • وعاء نظيف.
  • كيس بلاستيكي.

طريقة التحضير

يتم وضع بياض البيض في الوعاء وضربهما جيدًا بالمضرب اليدوي ثم نضيف زيت الزيتون مع الضرب المستمر وبعد ذلك نقوم بإضافة زيت جوز الهند وملعقة الخل ويتم الاستمرار في خلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى نتأكد من تكوّن رغوة كثيفة، ثم نضع الخليط على الشعر بشرط أن يكون جافًا ونوزعه على الشعر من الفروة والجذور إلى الأطراف، ونلبس الكيس البلاستيكي ونغلقه جيدًا ثم نترك الخليط لمدة ساعة ونصف، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو ومع تكرار عمل الوصفة مرة أسبوعيًا سنلاحظ سحب اللون الأحمر من الشعر.

طريقة سحب اللون من الشعر بالزبدة

تعتبر الزبدة من المواد التي تعطي الشعر نضارة وحيوية وتساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر كالتقصف والهيشان، وفي الآونة الأخيرة استخدمها الكثير من صالونات التجميل لسحب لون الصبغة من الشعر لما لها من مكونات صحية ومغذية بدلًا من إتلاف الشعر باستخدام المواد الكيميائية، وتتمثل الطريقة المثلى لسحب لون الصبغة من الشعر في:

المكونات

  • خمسة مكعبات صغيرة من الزبدة الصفراء أو البيضاء.
  • كيس بلاستيكي.
  • منشفة ساخنة.

طريقة التحضير

  1. يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء الفاتر للتخلص من أي دهون عالقة به.
  2. نقوم بتسريح الشعر بالمشط الخشبي لتسليكه ولضمان عدم وجود أي تشابكات به.
  3. يتم ترك الشعر مفرودًا على الظهر حتى يصبح جافًا.
  4. نُخرج الزبدة من الثلاجة ونقوم بعمل حمام مائي ساخن حتى تصبح لينة.
  5. نقوم بعجن الزبدة بملعقة كبيرة حتى نحصل على قوام كريمي منها.
  6. نقسم الشعر إلى نصفين وكل نصف نقسمه إلى ثلاثة أجزاء، ونقوم بدهن الزبدة على كل جزء مع التأكد من ضمان وصول الزبدة لجميع أجزاء الشعر من فروة الرأس والجذور إلى الأطراف.
  7. يتم لف الشعر بمجموعة من بنس الشعر.
  8. نضع الكيس البلاستيكي على الشعر ونربطه جيدًا ثم نضع عليه المنشفة الساخنة.
  9. نترك الخليط على الشعر لمدة 6 ساعات.
  10. يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوعين حتى نحصل على النتيجة المرغوبة.

تهوى المرأة ذات المظهر العصري أن تواكب ما حولها من ابتكارات حديثة سواءً في شعرها أو بشرتها أو ملابسها المختلفة، وتتميز أيضًا بتجربة كل ما هو جديد ومفيد لذلك قررنا إعطائك هذه المعلومات القيّمة التي تقومي بالسؤال عنها مع خبيرات التجميل ومع من حولك، فتود الكثير من السيدات أن يظهرن بالشعر الأحمر ذات الجاذبية المشرقة ولكن يجب أن تعلم كل سيدة ما هو اللون الذي يليق مع بشرتها ولون عيونها حتى لا تقوم بفعل شيء تندم عليه ومن الممكن تجربة خصلة واحدة من الشعر أولًا لتشاهدي ما سوف تحصلين عليه هل هو مناسب لكِ أم سيشعرك بالغضب الشديد، وننصحك بضرورة البعد عن المواد الكيميائية الضارة واستخدام المواد الطبيعية التي لا ليس لها أي أضرار.

ندى حسن

من هواياتي المطالعة واهوى الكتابة كثيرا و الابحار عبر الانترنيت لمعرفة كل جديد

أضف تعليق

ستة عشر − تسعة =