الشخصية والملابس كيف يؤثر اختيار ملابسك على شخصيتك
الشخصية والملابس كيف يؤثر اختيار ملابسك على شخصيتك

قبل ان نخوض في علاقة الشخصية والملابس فانتم لا شك لاحظتم ان لكل فرد نمط او اسلوب في الملابس سواء اعتقد ذلك ام لا، ويتم الحكم على الاشخاص كثيراً من خلال ما يرتدونه، سواء كانوا يعتقدون ذلك ام لا. ملابسك هي انعكاس لك بطريقة واحدة أو لآخر … ولكن هل يعني بالضرورة أنه يعكس شخصيتك ؟. كثير من الناسيرتدون ملابس معينة في النمط والاسلوب في محاولة للتناسب في محيط ما، والبعض الآخر من اجل ترك انطباع، والبعض الاخر يرتدي الملابس المتوفرة لديه ببساطة. فمن اول الاشياء التي تلاحظها في أي شخص تقابله هو نوع من الملابس أو الأحذية التي يرتدونها.

الآن، بعد هذا كله : هل تعتقد ان ملابسك تعكس شخصيتك؟ كيف ؟!!!

من المعروف لدى الكثيرون أن اختيار الملابس يوثر على الشخصية، ليس ذلك فقط ولكن اختيار نوع من الملابس يستطع إبراز شخصيتك أمام الآخرين، لذا عليك أن تحرص على اختيار الملابس التي تبرز شخصيتك والتي تشعرك بالراحة وأيضا هناك من الملابس الذي يزيد من ثقتك بنفسك .

الشخصية والملابس : نظرة حول تأثير الملابس على الشخصية

علم النفس والملابس

يؤكد الكثير من خبراء علم النفس أن اختيار الملابس يوثر على الفرد وأيضا يمكنك تغير شخصيتك عن طريق اختيارك لنوع من الملابس ونصح الكثير من الخبراء بالحفاظ على الشخصية الخاصة بالفرد، وتجنب أن تؤثر الملابس بطريقة خاطئة على شخصيتك، فالبعض يلجا إلى تقليد ملابس بعض الأفراد ليتطابق مع شخصيته، وتلك من الأخطاء الشائعة والتي يجب الحذر منها، فلكل منا شخصيته المنفصلة عن الآخرين.

يرجع الباحثون أن تأثير الألوان لا يعود إلى أن الألوان جيدة أم سيئة، ولكن يعود إلى ما يسمى عند علماء النفس بالاهتزازات الناتجة عن تلك الألوان، فعلى سبيل المثال الألوان الفاتحة تعطي اهتزازات أعلى بكثير من تلك الألوان الغامقة. كما أن الألوان الفاتحة تعطي إحساسا أكثر بالايجابية، ولذلك يفضلها الكثير.

الألوان

هي من أكثر الأشياء التي تؤثر على مظهرك وتؤثر عليك عند اختيار الملابس فلكل لون انطباع معين يتركه عليك كما أن الألوان تؤثر على شخصيتك. وليس ذلك وحسب ولكن الألوان لديها القدرة على تغير مزاجك إلى الأفضل، كما أنها لديها القدرة على ترغيبك في العمل وزيادة قدرتك.

تأثير الألوان علي شخصيتك

  • فاللون الأحمر: يزيد من قوتك، وتحفيزك كما أنه يقلل من توترك وقلقك.
  • الألوان الوردية: تعمل على إضافة الايجابية للأفراد.
  • أما عن اللون الأزرق: فالكثير يفضله لأنه يسبب الراحة الدائمة.
  • واللون الأخضر يساعد على الشعور بالأمان كما أنه من الألوان الرقيقة.

ألوان ملابسك وشخصيتك

لون الملابس التي ترتديها يؤثر على شخصيتك بشكل كبير، وإليك فيما يلي كل لون وتأثيره على شخصيتك :

  • فاللون الأبيض سيعطي شخصيتك بعض من النقاء والوضوح ويجعلك مميز وظاهر أمام الآخرين .
  • أما اللون الأحمر فيضيف إلى شخصيتك الكثير من التحدي ويظهرك بمظهر ذو القوة.
  • أما اللون الأزرق فيجعلك من ذوات الشخصية الهادئة المميزة بالهدوء في كل الأفعال التي تقوم بها
  • أما الأسود فكما يطلق عليه بأنه الملك من بين الألوان، فنراه الأساس في الكثير من الحفلات أو المناسبات الرسمية.
  • اللون الأصفر هو من الألوان المحفزة لأصحابها، فنجد مرتدي ملابس صفراء يشعر دوما بالتحفيز والتحدي، كما أن الملابس باللون الأصفر لا تؤثر فقط على شخصية الفرد بتحفيزه، ولكن تعمل على تنشيط العقل أيضا. كما أن المرتدون لهذا اللون يتميزون بالإبداع ويصفون بالشخصية المرحة.

نوعية الملابس :

تؤثر نوعية الملابس على شخصية الفرد، فلكل شخص شخصيته التي تحددها نوعية الملابس التي يرتديها، فالملابس الرسمية: تجعل شخصية الفرد جدية، ورسمية وتضيف إليه بعض الطموح والتحدي .
أما ملابس الكاجول: فهي تضيف إلى شخصية الفرد بعض من الراحة، والمرح أما ملابس العمل أو ما تسمي باليونيفورم: فهي تؤثر على شخصية مرتديها فتجعله يشعر بالجدية والانضباط، كما أنها تجعل الشخص منحصر في جو العمل.

2 تعليقات

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثمانية عشر + ستة عشر =