الزوج المهتم بالتفاصيل

الزوج المهتم بالتفاصيل قد يكون شيئًا إيجابيا لأن النساء دائما تعاني من لامبالاة الرجال وعدم اهتمامهم بالتفاصيل تلك الحالة المريرة من اللامبالاة التي قد تصل بهم أحيانا إلى حد تبلد المشاعر والأحاسيس فلا يلاحظون أكثر الأشياء وضوحا ولا يستشعرون أكثر اللحظات شاعرية ورومانسية، أما الزوج المهتم بالتفاصيل فهو عادة عملة نادرة ولكن قد ينقلب هذا السلوك النادر من نعمة إلى نقمة بسبب إصرار هذا النوع من الرجال على التدخل في كل كبيرة وصغيرة وفهم أبسط الأشياء وتوافه الأمور مما يعد عبئا كبيرا على أي زوجة تشاركه حياته، فكيف يمكنك عزيزتي الزوجة ترويض هذا النمر المفترس الذي يوشك أن يقلب الدنيا إن أهملتِ التفاصيل أو لم تهتمي بها بنفس قدر اهتمامه بها؟

سمات الزوج المهتم بالتفاصيل

الزوج المهتم بالتفاصيل سمات الزوج المهتم بالتفاصيل

قبل الحديث عن الزوج المهتم بالتفاصيل وكيفية التعامل معه علينا قبل ذلك أن نتفهم سماته، سمات ذلك الشخص النادر الذي يختلف تماما عن باقي جنسه من الرجال الذين لا يهتمون بالتفاصيل نهائيا ولا يشغلون أنفسهم بها كيف يتعامل أمثال هؤلاء وما هي السمات الأساسية لشخصياتهم؟

يدعي أنه يفهم في كل شيء

يدعي الزوج المهتم بالتفاصيل بأنه يفهم كل شيء، ولأنه يهتم بأدق الأشياء وأبسطها ذلك قد يعطيه انطباعا عن نفسه بأنه يعرف كل الأمور بأدق دواخلها وأصغرها بالتالي هو الأقدر على التعامل معها والتعاطي مع كل الموجودات من حوله، وبالتالي لا تقلقي عزيزتي إن وجدتِ زوجك لا يقول أبدا أنه لا يعرف أو أنه ليس على علم وعلى دراية بهذا الأمر، سيتحدث فيه يعني سيتحدث هذا شيء لا مفر منه.

يحاول أن يتدخل في كل كبيرة وصغيرة

يحاول الزوج المهتم بالتفاصيل التدخل في كل كبيرة وصغيرة في المنزل وخارج المنزل وفي أمورك الشخصية وفي أمور الأبناء، يحاول ألا يترك أي شيء يمر من تحت يده، وذلك بناء على الفقرة السابقة الأكثر إحاطة بكل شيء لذلك هو لا يثق في قدرة الآخرين على القيام بالمهام مثله وبنفس كفاءته وبالتالي هو يحاول الإشراف على كل ما تقومين به ويوجه النقد والملاحظة ولفت الانتباه، ولو كان الأمر يشبه هيكل مؤسسي لكان وقع العقوبات وأنزل الجزاءات.

تثور ثائرته إن شعر بأنك تخفين عنه شيئا

تأتيكِ مكالمة تليفونية فتأخذين الهاتف كي تتحدثين في الشرفة، وبينما أنتِ منهمكة في مكالمتك الهاتفية، وبينما تنفعلين أو تبتسمين، بينما تتأثرين أو تتحدثين باعتيادية فإنه يكون على نار يغلي بسبب أنه لا يعرف عما تتحدثين وتفاصيل هذه المكالمة من الألف إلى الياء، وسبب انفعاله أنه يتساءل: لم أخذتِ الهاتف وأجريتِ المكالمة بعيدا؟ وبينما تنهين المكالمة وتعودين إلى مكانك بجواره لا تبالين بشيء فهو يغرقك بسيل من الأسئلة الممزوجة بالعصبية، أنتِ لا تفهمين لم كل هذا؟ وما الذي سيشغله في مكالمة تثرثرين فيها مع صديقتك حول أمور نسائية تافهة لا تهمه بأي شكل، ولكن عزيزتي الزوج المهتم بالتفاصيل كل شيء يهمه مهما بدا لكِ تافها وغير مؤثر.

لديه هوس بتنظيم الأشياء ووضعها في مكانها

هل حركتِ شيئا من مكانه، هل هناك قلم على مكتبه وضعتيه على المنضدة، هل هناك ورقة ليس لها أي أهمية ألقيتِ بها في سلة المهملات، استعدي إذن للبركان، لا نقول أن كل الرجال المهتمين بالتفاصيل كذلك ولكن معظمهم يصابون بهذا الهوس المرضي، تنظيم الأشياء ووضعها في مكانها وعدم تحريكها، لا يقتصر هذا على المنزل فحسب، لأن الزوج المهتم بالتفاصيل سيفعل ذلك حتى إن خرجتما للعشاء، سيتضايق لأنك تعبثين بأكياس السكر أو لأن رقم الطاولة موضوعا بشكل عشوائي، الأمر كما قلنا خرج من الاهتمام في هذه اللحظة إلى مرحلة الهوس ولابد من وضع حل.

من السمات الإيجابية

من السمات الإيجابية مع الزوج المهتم بالتفاصيل أنه سيلاحظ كل ما يتغير في شكلك، قصة الشعر، أحمر الشفاه، درجة لون طلاء الأظافر، ما قمتِ بشرائه حديثا من ملابس، والأهم من كل ذلك أنه سيتابع تغير وزنك وسيخبرك إن نقص وزنك بشكل ملحوظ أو حتى غير ملحوظ لأنه مهتم بأدق الأمور كما قلنا، لذلك فهو ليس كارثيا في كل الأحوال بل له سمات إيجابية وتثير اهتمام النساء إلى حد كبير.

كيفية التعامل مع الزوج المهتم بالتفاصيل

الزوج المهتم بالتفاصيل كيفية التعامل مع الزوج المهتم بالتفاصيل

وبعد أن سردنا السمات الأساسية للزوج المهتم بالتفاصيل سنتحدث عن كيفية التعامل معه، وهناك نوعان من التعامل معه، ترويضه وإشباع هذا الجانب لديه إن لم يكن الأمر مزعجا إلى حد لا يطاق، أو علاجه بالصدمة وهذه الفقرة ستكون الأخيرة.

إغراقه بالتفاصيل

هل أنت الزوج المهتم بالتفاصيل فعلا؟ حسنا سوف نغرقك بالتفاصيل، النساء أصلا لديهن هوس بالتفاصيل ولكنهن يكبحن هذا الهوس مع الرجال حتى لا يوبخن عليه، ولكن وطالما أنت مهتم بالتفاصيل سترى حقا أهمية التفاصيل، حينما يسألك أين كنتِ؟ لا تخبرينه: “كنت بالخارج”، لا.. اسردي له متى خرجتِ بالضبط، رقم سيارة الأجرة التي ركبتِ بها، مزاج السائق، الأغنية التي كان يشغلها في كاسيت السيارة، المقهى الذي جلستِ فيه، القهوة التي شربتيها، البقشيش الذي تركتيه، وهكذا، هل تريد تفاصيل؟ حسنا.

وضع كل المشكلات في جعبته وطلب الحل منه

كما قلنا أن من سمات الزوج المهتم بالتفاصيل أنه دائم الادعاء بفهم كل شيء ومعرفة كل شيء ويريد التدخل في كل صغيرة وكبيرة فما عليك سوى وضع كل المشكلات في جعبته وطلب الحل منه، نعم هذا بالطبع ما نتحدث عنه، هل أنت تريد التدخل في كل شيء لأنك تعرف كل شيء عن كل شيء، تفضل، تعامل يا حكيم الزمان، فضلا عن أن الدخول معه في نقاش سيكلفك الكثير لذلك ادعاء الجهل والضآلة أمام علمه ومعرفته سيشعره بأهميته، بالتالي يكون هذا مرضيا لجميع الأطراف.

اصطحابه معك في رحلات التسوق

من الأشياء الإيجابية في الزوج المهتم بالتفاصيل أيضًا من حيث أهمية التعامل معه كما كان هناك شيئًا إيجابيا في سماته هو أنك تستطيعين اصطحابه معك في جولات التسوق دون أن يضجر أو يمل أو يكون هذا بمثابة تعذيب له مثلما يفعل كل الرجال، بل سيكون مستمتعا جدا وسيشارك برأيه أيضًا أو ربما من كثرة مشاركته في مثل هذه الأمور سيعود لرشده ويعود رجلا لامباليا مثل كل الرجال من بني جنسه ويتوقف عن الاهتمام المرضي بالتفاصيل هذا.

العلاج بالصدمة

في حالة أن هذا الشخص بلغ منه الاهتمام بالتفاصيل حدا لا يطاق فعليك علاجه عن طريق الصدمات، بأن تكوني باردة جدا معه لا مبالية ومتبلدة وحين يثور بشأن شيء ما بدافع اعتنائه بالتفاصيل فليكن رد فعلك باردا أيضًا على النقيض تماما من سلوكه لعل هذه الطريقة من العلاج بالصدمة مع تتابعها وممارستها على التوالي تجعله يفهم أن ليس كل الاهتمام بالتفاصيل جيد بل هناك ما يكون مرهق لمن حولك ويأتي بالمشكلات والخلاف بينك وبينهم.

الزوج المهتم بالتفاصيل عادة لا يكون أمرا جيدا، بل من الممكن أن يسبب مشاكل وخلافات كبيرة ويكون باعثا على الإرهاق والتوتر طوال الوقت بالتالي هو يحتاج إلى طريقة خاصة للتعامل معه وتتحدد هذه الطريقة حسب درجة اهتمامه بهذه التفاصيل.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

أربعة + خمسة عشر =