الذهاب للعمل بنشاط

الذهاب للعمل صباحا يحتاج إلى المزيد من الطاقة حيث نستيقظ كل يوم وندعو أن يكون اليوم هو يوم الإجازة وننهض من سرائرنا منزعجين أننا سنذهب لهذا العمل البائس لنعاني يومًا جديدًا من الإرهاق والجهد، كل هذه الأفكار تأتيك دائمًا بمجرد ما تفتح عينيك لذلك عندما تصل إلى العمل لا يكون لديك أدنى طاقة للعمل ولا رغبة وتكون محبطًا جدًا فهل هذا مفيد أصلا؟ هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية ما هي الممارسات التي يجب علينا ممارستها من أجل الذهاب للعمل بنشاط ؟

نم مبكرًا

هذه نصيحة غير مقبولة بالطبع، أنت لست صغيرًا ولا في المدرسة حتى يقول لك أحدهم نم مبكرًا، لقد تخرجت من الروضة والمرحلة الابتدائية منذ زمن بعيد، فهل يمكنك الآن تنفيذ هذا؟ نعم وذلك ليس أمرًا أو إجبارًا من أحد لك ولكن المسألة باختصار أن النوم المبكر مفيد للجسد فضلاً عن أنه يجعلك تستيقظ مبكرًا وفي موعدك، مهما فعلت طالما نمت متأخرًا واستيقظت مبكرًا ستظل طوال النهار مرهقًا فاقدًا التركيز مشتتًا لا يوجد في رأسك شيء، لذلك عليك بالنوم مبكرًا وهذا لمصلحتك من أجل الذهاب إلى العمل بنشاط.

قم بشرب الماء

الماء أساسي لجسم الإنسان والشعور بالجفاف طوال اليوم يجعلك مرهقًا ولا تستطيع التركيز ويؤثر على عملك بالسلب، خصوصًا أن الماء تعمل على ضبط حرارة الجسد من الخارج والداخل خصوصًا في الشتاء وتقاوم المواد التي في الجسم التي تعمل على الخمول والكسل كل هذا من أجل الذهاب للعمل بنشاط .

قم بعمل تمارين صباحية

التمارين الصباحية مفيدة لجسم الإنسان جدًا وأهميتها تنبع من قدرتها على تحفيز الهرمونات المنشطة لجسم الإنسان لذلك عليك أن تداوم على عمل التمارين الصباحية ولو لدقائق قليلة من أجل إمداد جسمك بالنشاط اللازم للذهاب للعمل.

حمام بارد يساعدك على الذهاب للعمل بنشاط

يعمل الحمام البارد دائمًا على زيادة الطاقة والحيوية في جسم الإنسان حيث أنه يقوم بعمل انتعاش للجسم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعني تنشيط زائد للجسم ويزيح عنه شعوره بالإرهاق، وهو مناسب من أجل الذهاب للعمل بنشاط .

لا تفتح فيسبوك ولا تستقبل أخبارا سلبية

لا تعاجل بمجرد استيقاظك بفتح فيسبوك واستقبال أخبار سلبية حيث تجد في الغالب الأخبار المتصدرة على الصفحة الرئيسية هي أخبار الأمس السيئة من قتل وتفجير ودمار وهي أخبار تصيب الإنسان بالإحباط وتجعل معنوياته منخفضة جدًا، ولذلك من أجل الإقبال على الحياة لا تقم بفتح فيسبوك في هذا الصباح حتى تظل منتعشًا ومحتفظًا بطاقتك الصباحية إلى ما لا نهاية، أجل فيسبوك بعد أن تأتِ من العمل ويفضل أن يكون ليلا قبل أن تنام لمدة بسيطة فحسب لكن يفضل ألا تفتحه في الصباح حتى لا يصيبك بالإحباط أو يؤثر على معنوياتك.

اخرج مبكرًا قبل ميعادك بربع ساعة

التأخر عن موعدك سيجعلك تصاب بضغط وتوتر في أول اليوم، جهادك من أجل الوصول إلى عملك في الموعد، خوفك من توبيخ المدير بسبب توبيخك، وانخراطك في العمل بمجرد الذهاب مباشرة محاولة اللحاق بما فاتك، وربما عدم قدرتك حتى على تناول وجبة إفطارك قبل فترة طويلة من العمل كل هذا سيجعلك تكره العمل وربما تكره حياتك بأكملها، لذلك عليك بالخروج مبكرًا قبل موعدك بربع ساعة، وهل للربع ساعة أهمية؟ بالطبع يا عزيزي، للربع ساعة أهمية كبيرة، فأنت عادة عندما تخرج في موعدك بالضبط أو تخرج متأخرًا ستضطر للهرولة وسط معظم الناس الذين يهرولون أيضًا خصوصًا أن كل الناس يخرجون في نفس المعاد مما يتسبب في ازدحام الطرق والمواصلات العامة وغيرها وبالتالي الطريق الذي يأخذ نصف ساعة يأخذ ساعة، أما خروجك قبل موعدك بربع ساعة أولا ستوفر الربع ساعة المبكرة وستوفر النصف ساعة التي ستلحق بها قبل الزحام وتستطيع أن تستغل هذه الساعة إلا ربع في تناول وجبة الإفطار وتناول قهوتك والجلوس قليلا للتأمل في الصباح الجميل والعمل على استرخاء ذهنك وعندما يحين الوقت تستطيع الذهاب للعمل بنشاط وجد بعد أن تكون قد استرخيت تمامًا وصفيت ذهنك جيدًا.

موسيقى هادئة في الطريق

في طريقك للعمل لا تنس استخدام سماعات الأذن للاستماع إلى الموسيقى التي تعمل على تهدئة أعصابك وتصفية ذهنك والصباح عمومًا بيئة مناسبة للاستماع إلى الموسيقى لا تفوتها وهي من الأمور الجيدة جدا التي يجب عليك فعلها ببساطة وسهولة لأنك تستطيع على أي حال أن تجمع قائمة تشغيل موسيقية لتشغيلها في الطريق ويجب أن تكون القائمة تحبها جميعها حتى لا تمل منها وإن لم تكن تحب موسيقى معينة هناك محطات إذاعية عدة تقوم بتشغيل الموسيقى تستطيع تشغيلها من خلال الراديو الذي في هاتفك، وذلك من أجل الاستعداد لليوم الحافل و الذهاب للعمل بنشاط .

تناول إفطارك

طبعًا يظن الناس أن هذا أيضًا نوع من أنواع نصائح المرحلة الابتدائية، تناول الإفطار بالطبع كما كانت تنصحنا أمهاتنا قبل الذهاب للمدرسة ولكن هذا ليس صحيحًا، تستطيع اختبار هذا بنفسك، جرب هكذا أنك لن تتناول إفطارك اليوم، وانظر ماذا ستفعل، ستجد أنك مصاب بالإعياء والهزال وعدم التركيز وكأن طائفة من الحشرات الدقيقة ترعى في رأسك، قم بتناول إفطارك والمس التغير على الفور، هكذا هو تناول الإفطار يغير الأمور في لحظة واحدة، لذلك تناول الإفطار ليس بالأمر الهين على الإطلاق.. استمع إلي، انس كل شيء وتناول إفطارك.

زيادة النشاط والحيوية

الذهاب للعمل بنشاط لا يحتاج سوى إلى بعض الممارسات البسيطة ولكن إن أردت زيادة النشاط والحيوية في الصباح فعليك أن تقوم ببعض هذه الخطوات البسيطة والتي ربما ستجعلك أكثر نشاطًا وحيوية سواء كنت تحتاجه من أجل الذهاب للعمل بنشاط أم بشكل عام:

تمشى قليلا في هواء الصباح العليل

يقول الأطباء أن المشي اليومي يعمل على تحفيز الجسم وزيادة نشاطه ويحافظ على صحة القلب كما أن المشي اليومي يجعلنا دائمًا نفكر بشكل أفضل حيث يعمل على تحفيز الجسم أيضًا ألا يقال العقل السليم في الجسم السليم؟ حسنًا فإن هناك الكثير من الكتاب والمفكرين والمبدعين كانت تأتيهم الأفكار العظيمة وهم يمشون ولذلك المشي له فوائد كثيرة ومتعددة وخصوصًا في الصباح حيث يكون الجو رائعًا بمعنى الكلمة وسواء كنت تود الذهاب للعمل بنشاط أم لا فإن لم تكن متأخرًا فقم بالمشي لأن المشي جيد جدًا للصحة وللعقل وسيفيدك ع المدى البعيد.

تناول ثمرة فاكهة

تناول ثمة الفاكهة سيعمل على ضبط معدل نسبة السكر في الدم لما تحتويه ثمار الفاكهة على نسب سكر طبيعية معتدلة مما يعمل على استقرار السكر لديك كما أن ثمار الفاكهة مثل التفاح مثلا تزود الجسم بما يحتاجه من مواد مثل الفيتامينات والنشويات لذلك ينصح الأطباء بتناول ثمرة فاكهة في الصباح.

خاتمة

الذهاب للعمل بنشاط يلزمه بعض الخطوات الصغيرة قبل العمل والتي ستفيدك وستلمس أثرها جليا أثناء مزاولتك العمل خلال ليوم لذلك من الأفضل أن تضحي بساعة من السهر وتنام مبكرا حتى تستطيع الاستيقاظ مبكرًا وعمل هذه الأنشطة.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

2 × أربعة =