تسعة
الرئيسية » العناية الذاتية » العناية بالبشرة » كيف تستخدم الديرما رولر لحل مشاكل البشرة وهل لها مخاطر؟

كيف تستخدم الديرما رولر لحل مشاكل البشرة وهل لها مخاطر؟

ظهرت في الآونة الأخيرة أداة الديرما لعلاج العديد من مشاكل البشرة وكذلك الشعر في بعض الحالات، نتعرف على كل ما يخص الديرما رولر ونستعرض معًا فوائدها للبشرة، وكذلك المخاطر المتوقعة من استخدامها من منظور علمي تمامًا.

الديرما رولر

دائما ما يقدم لنا كل ما هو جديد وحديث خاصة في عالم التجميل ومنها تقنية الديرما رولر التي تعد من أفضل الطرق المتطورة، لعلاج العديد من مشاكل البشرة والشعر كما أنها تعتبر بديل مثالي عن مستحضرات التجميل الكيميائية التي تمثل ضررًا على البشرة على المدى الطويل، فضلاً عن تكلفتها الباهظة دون جدوى الديرما رولر عباره عن رأس دوارة مزودة بإبر متناهية الصغر من البلاتينيوم أو الستانلس ستيل، تمرر على الجلد فتحدث ثقوبًا دقيقة جدًا من شأنها تحفيز الكولاجين بالبشرة، كما أنها مناسبة للرجال والنساء بكافة الفئات العمرية، بدورنا أحضرنا لك كل ما تود معرفته عن الديرما رولر وطريقة استخدامها في المنزل وأهميتها للحامل، بالإضافة إلى أسعارها في الأسواق العربية.

الديرما رولر للوجه

تضم الديرما رولر العديد من الفوائد بالنسبة لبشرة الوجه وتقضي على الكثير من المشاكل ومنها:

  • تساهم في تحفيز البشرة على إفراز الكولاجين وهو البروتين الضروري للحفاظ على أنسجة الجلد، بالإضافة إلى تعزيز نشاط هرمون الإيلاستين الذي من شأنه تماسك خلايا الجلد وشد البشرة.
  • تساعد في القضاء على الندبات والحفر الناتجة عن آثار حب الشباب بعد عمل عدة جلسات بالديرما رولر.
  • تعمل على تصغير المسامات الواسعة التي تظهر البشرة بشكل مؤرق.
  • تعالج أثار الجروح السطحية والحروق، كما أنها تساعد في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
  • تقوم بعمل تقشير لخلايا الجلد الميتة، ومن ثم تعيد إلى البشرة شبابها ونضارتها.
  • تساعد في تحسين مظهر الجلد من خلال تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من المظهر الشاحب.
  • تعمل على ترميم البشرة، والحد من تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة.

طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

قبل البدء بعمل جلسة الديرما رولر للوجه يجب عليك اتباع بعض التعليمات ومنها:

  • اختيار مقاس السنون المناسبة لحالة البشرة بداية من مقاس 0.25 مليمتر، 0.5 مللي متر، 0.75 مللي متر، حتى مقاس 1 مللي متر، المقاسات الأكبر من ذلك فهي غير مناسبة للوجه، بل لعلاج المشكلات الخاصة بأنحاء الجسم.
  • يمنع تمامًا استخدام كريمات التبييض والتفتيح أو تقشير الوجه أو التعرض لأشعة الليزر، قبل إجراء الجلسة لمدة شهر على الأقل.
  • ترطيب البشرة بشكل مستمر وعلاج الجفاف، سواء نتيجة الإصابة بأحد الأمراض التي تؤثر على رطوبة الجلد أو بسبب إهمال العناية الروتينية.
  • الرجوع إلى الطبيب في حالة تناول الأدوية والعقاقير المسببة لالتهاب البشرة واحمرارها.
  • يمنع استعمال الديرما رولر في حالة إصابة البشرة بحب الشباب تجنبًا للعدوى وانتقال البكتيريا.
  • تنظيف اليد وغسل الوجه وتطهيره جيدًا من أي رواسب أو بكتيريا، وتجفيفه بمناديل ورقية.
  • يمكنك استخدام كريم تخدير موضعي، إذا احتاج الأمر أو حسب إرشاد الطبيب.
  • يفضل القيام بجلسة الديرما رولر قبل النوم مباشرة مع عدم التعرض للضوء.

خطوات إجراء جلسة الديرما رولر على الوجه

  1. قومي بتعقيم أداة الديرما رولر في كحول طبي بنسبة 70% لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم دعيها حتى تجف ويتطاير أثر الكحول العالق بها لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  2. احضري قطنة مغموسة في ماء الورد البارد، وامسحي بها على وجهك بالكامل ثم انتظري قليلاً حتى يجف.
  3. ابدئي في تحريك الديرما رولر برفق على خدك الأيمن بشكل عرضي من 6 مرات إلى عشر مرات، وبالشكل الطولي من 6 مرات إلى عشر مرات أيضًا، ثم التمرير على هيئة حرف x أي بخط مائل في اتجاه اليمين والشمال بنفس عدد المرات كذلك، على أن يكون الضغط بلطف حتى تصل إلى عمق مناسب لطبقات الجلد.
  4. كرري العملية مع خدك الأيسر، الجبهة، الذقن بعيدًا عن محيط العينين، الأنف، الفم.
  5. الخطوة الأخيرة قومي بتمرير قطعة من ماء الورد المثلج على وجهك، حتى يتم غلق المسامات كما يمكنك استخدام مرهم مضاد حيوي في اليوم الأول من الجلسة، حتى يحمي بشرتك من احتمالية الإصابة بتكون الحبوب والبكتريا.
  6. ينصح خبراء البشرة باستخدام منتجات العناية بالبشرة مثل سيروم فيتامين C أو فيتامين E أو كريمات الترطيب في اليوم التالي من إجراء جلسة الديرما رولر لتجنب أي التهاب أو تهيج بالبشرة.

الديرما رولر للتشققات

أثبتت الديرما فعاليتها في التخلص من مشكلة التشققات والسيلوليت التي قد تصيب بعض المناطق في الجسم نتيجة السمنة وزيادة الوزن، كما أوضحت منظمة الدواء الأمريكية FDA، ما عليك سوى تمرير الإبر بمقاس 1 أو 1.5 ملم على المناطق المراد علاجها عشر مرات مع مراعاة الخطوات التي ذكرناها سابقًا، ثم استخدام المستحضرات العلاجية الطبية التي يستطيع الجلد امتصاصها بنسبة تصل إلى 40 ضعف بعد القيام بجلسة الديرما رولر.

الديرما رولر للحامل

تساعد الديرما رولر على الحد من علامات التمدد والخطوط الحمراء والبيضاء التي تظهر خلال الحمل نتيجة تمدد الجلد، ما يثير إزعاج العديد من النساء لكن يفضل استخدامها بعد الولادة عن طريق تمريرها على منطقة البطن وعمل مساج خفيف للجلد، حتى يتم تحفيز الكولاجين وبالتالي عودة البشرة إلى لونها الطبيعي، كما يمكنك استخدام المستحضرات العلاجية الغنية بالفيتامينات أو كريمات علاج الخطوط وستلاحظين اختفاء الخطوط في غضون ثلاثة أشهر.

الديرما رولر للشعر

تتميز الديرما رولر بقدرتها الفائقة على تحفيز الصفائح الدموية المليئة بالفيتامينات التي توقف تساقط الشعر وتعيد نموه وتزيد من كثافته، لذا ينصح بها في حالات الصلع والثعلبة وإنبات فراغات الشعر، فقد حققت العديد من النتائج في علاج تلك المشكلة في مدة قليلة.

طريقة استخدام الديرما رولر للشعر

يجب الانتباه جيدا في استخدام الديرما على فروة الرأس، حيث يفضل استخدامها في المساحات الفارغة أو الصلع بحيث تمرر بنفس الطريقة التي تحدثنا عنها سابقا برفق شديد، كما يمكنك استخدام بعض المحفزات مثل الميزوثيرابي أو المينوكسيديل إذا لزم الأمر أو لسرعة الحصول على نتيجة مرضية. ولا يحبذ استخدامها مع الشعر الطويل، حتى لا يلتف حولها الشعر فتقطعه.

تحذيرات استخدام الديرما رولر

  • يمنع استخدامها مع أصحاب البشرة الحساسة.
  • يمنع استعمالها في حالات العدوي وإصابة البشرة بحب الشباب.
  • لا تستخدم بعد رشها بالكحول مباشرة، حتى لا تتأذى البشرة وتصاب بالالتهاب.
  • لا ينصح باستخدام مستحضرات التجميل أو العطور قبل أداء الجلسة بأسبوع أو بعدها بأسبوع، لضمان الحصول على أفضل النتائج.
  • يمنع التعرض إلى أشعة الشمس أو إلى الإضاءة العالية بعد القيام بجلسة الديرما رولر.

سعر الديرما رولر

تختلف أسعار الديرما رولر حسب عدد الإبر المتوفرة بها ومقاساتها والمادة المصنعة منها، كما أن هناك عبوة تحتوي على أربع أحجام مختلفة، إليكم أسعار الديرما رولر المعدة من مادة التيتانيوم في البلدان العربية:

  • في جمهورية مصر العربية بسعر يتراوح من 75 ج.م إلى 350 ج.م.
  • تتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر يتراوح من 10 درهم إلى 50 درهم.
  • تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح من 30 ر.س إلى 207 ر.س.
  • تتوفر في الكويت بسعر يتراوح من 1 دينار إلى 3.5 دينار.

بعد أن تعرفت معنا على أداة الديرما رولر وفوائدها المذهلة في التخلص من تجاعيد البشرة وتصحيح لونها، لا تترددي في استخدامها بالطريقة الصحيحة التي ذكرناها لكِ، ستصبح سرك الجديد للاحتفاظ ببشرة مفعمة بالشباب والحيوية.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

هبه أبو الغيط

حاصلة على بكالوريوس تجارة قسم إدارة أعمال، من هواياتي: الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية.

أضف تعليق

20 + 20 =