تسعة
الرئيسية » العلاقات » مشاكل العلاقة » الخطيبة العنيدة : كيف تتعامل مع الخطيبة العنيدة ؟

الخطيبة العنيدة : كيف تتعامل مع الخطيبة العنيدة ؟

الخطيبة العنيدة تحتاج إلى طريقة معينة من التعامل منها. فكلاً منا لديه الطريقة المختلفة التي من الممكن التعامل معه، ولكل امرأة الطريقة الخاصة بها في التعامل.

الخطيبة العنيدة

الخطيبة العنيدة تحتاج إلى طريقة معينة في التعامل معها. دور الرجل أن يتعلم كيفية التعامل مع المرأة حتى يكسب قلبها، ويقدر على جعلها سعيدة، ويستطيع التغلب على عنادها. هذه بعض الطرق التي على الرجل القيام بها من أجل التعامل بشكل جيد مع الخطيبة العنيدة ، وهي كالتالي.

دليلك للتعامل مع الخطيبة العنيدة

معرفة مفتاح شخصية الخطيبة

يملك الرجل الكثير من المقومات التي تساعده في التخلص من عناد حبيبته، فلابد من أن يتمكن أولاً من معرفة مفاتيح الشخصية الخاصة بخطيبته، حتى يتمكن من اختيار الطريقة السليمة التي تساعده على التعامل معها، ويتمكن من احتواء عنادها والعمل على تحويله إلى طاقة إيجابية تساعدهما في الحصول على حياة زوجية في المستقبل تكون رائعة، وحتى يتمكن من تجنب المشاكل التي يواجهونها معاً خلال فترة الخطوبة، وعليه أن يتأقلم معها ومع شخصيتها العنيدة حتى يقدر على تقييم العلاقة الزوجية.

منح الخطيبة مشاعر العطف والحنان

وعليه أن يهتم بخطيبته قدر الإمكان ويعطف ويحنو عليها، ويقدم لها الحلول والطرق التي تسعدها، وعندما تشعر المرأة بالحنان والعطف من زوجها، تصبح أسيرة لديه، وإذا شعرت منه التجاهل المستمر وقلة الاهتمام سيتحول هذا العناد إلى العصبية المفرطة والعناد وعدم تقبل الكلام من الخطيب، فعليك أن تهتم بها قدر الإمكان حتى تشعر بالرضا والسعادة والنقاء الداخلي، وتقدر على تسخير عنادها وتحويله إلى حب وحنان.

تقديم مزيد من مشاعر الحب للخطيبة

كما أن زيادة جرعة الحب التي تقدم من الرجل إلى خطيبته، قد ينتج عنها رخاء حبال العند الموجودة في شخصيتها، وعليك أن تتحلى بقدر عالي من الذكاء والفطنة، وحاول أن تمتص غضبها وتجعلها هادئة وفقد العصبية والعناد، وتحاول التحدث معها برفق حتى تتمكن من إقناعها بما تود بحجة قوية في هدوء تام.

كتمان أسرار العلاقة بين الخطيبين

وعلى الرجل أن يحافظ على أسرار علاقتهما قدر الإمكان، ولا يظهرها إلى أحد، حتى يتمكن من زيادة ثقتها بنفسها، ويحاول أن يختار الوقت المناسب للتحدث مع الخطيبة العنيدة ، ويمنع التدخلات من الأهل في المشاكل التي توجد بينهما حتى لا تتفاقم المشكلة، كما عليه أن يقوم بنسيان كل الأمور السلبية التي تصدر من الخطيبة، وعليه أن يكون مسامحاً لها ويعفو عنها، وتأكد من أن الاعتذار عندما تخطيء فهذا له دور كبير في التخفيف من عنادها، ويزيد من تعلقها بك وحبها لك، وعليك أن تحاول أن تبتعد عن الأسباب الناتج عنها العناد، ويحاول جاهداً أن يتخلص من تلك العادة السيئة، والعناد الموجود في شخصيتها، وتجنب الأسباب الناتج عنها العند والخلاف.

تجنب إلقاء اللوم عليها باستمرار

عليك أن تتجنب التحدث معها باللوم وإلقاء الذنب عليها، ولا تلقي كل الأخطاء والتصرفات الغير لائقة عليها، بل عليك أن تقوم بتفهيمها الوضع بطريقة بسيطة حتى تتمكن من معرفة ما هي الأسباب التي جعلتها تقوم بفعل هذا الشيء.

إعطاء الفرصة لها في التفكير

ومن أجل أن تصل إلى حل مع الخطيبة العنيدة ، قم بمنحها الفرصة في التفكير بضع لحظات قبل البوح بما ترغب، أو قبل أن تقوم بعمل أي شيء غير لائق، وعليك أن تحاول دفعها للأمام قدر الإمكان للتخلص من العناد، واجعلها تعلم ما هي الأمور التي إذا قامت بفعلها تحصل على حبك ورضاك بسهولة، لتقوم بالقيام بها وتسعدك وتتجنب المشاكل التي قد تطرأ على حياتكما.

تشجيع الخطيبة وتقديم المكافآت لها

احرص على تشجيعها ومكافأتها بشكل مستمر، عندما تتخلى عن عنادها وتصلبها في رأيها من أجلك، حتى تلقى استحسانا منك يدفعها إلى تجنب عمل الأشياء الغير لائقة.

مراعاة الحالة النفسية لها

وعليك أن تراعي الحالة النفسية التي مرت بها المرأة، والتي تجعلها تصبح عنيدة في تصرفاتها، فقد أثبتت بعض الدراسات أن هؤلاء السيدات العنيدات قد مرت بالكثير من الظروف الصعبة التي عاشوها في طفولتهم، وعليه أن يكون على دراية بما يمر بخطيبته من ضغوطات نفسية، فتلجأ الفتاة إلى خطيبها حتى تقوم بالإفصاح عن ما بداخلها من هموم، مما يجعل العلاقة أكثر سهولة في التعامل مع بعضهم البعض.

كيفية السيطرة على شخصية الخطيبة العنيدة

من السهل أن تسيطر على تلك الشخصية، وتجعلها بسيطة في التعامل معك، وعلى الرجل أن يبدأ بزيادة جرعة الحنان والتقدير والاهتمام بالخطيبة، حتى يقدر على احتوائها أكبر قدر ممكن، وحاول التصرف معها ببعض من الذكاء، حتى تتمكن من امتصاص غضبها، وحاول تأجيل النقاش وهي عصبية، حتى يسهل عليك فهمها وإقناعها إن كانت مخطئة في حقك، واعتاد على التحدث معها باحترام وبشكل لائق، وعليك أن تتجنب الانتباه إلى المواقف السلبية التي مرت بها، وتمتع بقدر من التسامح، وحاول إنهاء المشكلة قدر الإمكان فأنت المتحكم في العلاقة، وحاول التخلص من التوتر والخلاف الذي يسود العلاقة بينكما.

والرجل لابد من أن يراعي أسلوب الشد والجذب مع الخطيبة، ويتخلص من أسلوب الجزم عندما تكون الخطيبة في حالة غضب وعناد، حتى لا تكبر وتتفاقم المشكلة، بل عليه أن يهدئها ببعض من كلمات الحب والعطف، والتي تكون من السبل البسيطة في التخلص من الخلافات قبل أن تبدأ، وقم بقص القصص التي رواها الله في كتابه العزيز، والرسول في أحاديثه الشريفة حول طاعة المرأة لزوجها، وكيف كانت تتعامل زوجات الرسول والصحابة مع أزواجهن؟، واحرص على زرع الأخلاق الإسلامية في زوجتك المستقبلية، فترة الخطوبة تأتي من أجل فهم كل واحد لشخصية الآخر، حتى يقدر على التكيف معها ومعرفة الطرق التي تساعده في التعامل معها.

كيفية علاج شخصية الخطيبة العنيدة

ومن الطرق المثلى في حث الخطيبة على التخلص من العناد، أنك تقوم بترغيبها في اتباع هذه الصفات، وعليك أن ترهبها من العناد ومن العواقب التي تقع عليها منه، كما عليك أن تمنحها القدر الكافي من المسئولية التامة التي تدفعها من أجل تحسين شخصيتها ونفسها أكبر قدر ممكن، وعندما تحدث مشكلة بينكما، تمتع بقدر من الإيمان وحاول أن تستعين بالله وامتلك القدرة على الصمت حتى تتجنب تفاقم المشكلة.

وخذ بعضاً من الوقت حتى تهدأ، وبعدها قم بعتاب الخطيبة بأسلوب جاد وحنون في نفس الوقت، وابدأ بلوم نفسك من التقصير الذي واجهته، ونتج عنه التقصير من قبل الخطيبة، وتجنب أسلوب المقارنة بين الخطيبة وأحد أقاربك أو أقاربها حتى لا تتأثر، واعلم جيداً أن لكل شخص ظروف خاصة به وعالمه المنفصل، وعليك أن تتعلم أسلوب لائق في معاقبة الخطيبة من أجل الرجوع إلى عقلها، فعليك أن تبتعد عنها وتتجاهلها فترة حتى تتمكن من تحقيق الشيء الذي ترغب فيه، وتحاول التخلص من العناد، وتجنب أن تقوم بإيذائها بلسانك أو بيدك، حتى لا تقل هيبتك ورجولتك في نظرها.

واعلمي يا سيدتي أن العند ليس له آخر، فحاولي قدر الإمكان التخلص من هذه الصفة الغير لائقة بكونك إنسانة عاقلة، ولا تستمري في العناد حتى تتمكني من الحفاظ على علاقتك وحياتك الزوجية المستقبلية، وتعيشي في سعادة ورخاء مع الزوج، وتأكدي من أن سر نجاح الحياة الزوجية في يديك أنت، فسارعي لإضافة لمسات الجمال في علاقتك بخطيبك وزوجك المستقبلي، وابتعدي عن المشاكل وافتعالها قدر الإمكان، وإن كان الرجل أخطأ في حقك عليك التحدث معه بطريقة لطيفة.

راندا عبد البديع

حاصلة على بكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء ونبات، أهوى العمل الحر، أعمل كمدونة ومترجمة على الإنترنت لأكثر من أربع سنوات.

أضف تعليق

16 − 13 =