الحساب التجريبي سوق الفوركس
الحساب التجريبي سوق الفوركس

من ضمن أهم وسائل التعلم والتدريب التي تتيحها شركات المتاجرة بسوق تداول العملات “الفوركس” هي الحساب التجريبي. وهو حساب افتراضي غير حقيقي, أي تستطيع باستخدامه المتاجرة والتداول في العملات والدخول الى السوق الحقيقي ومتابعة الاسعار وحركة المؤشرات الحقيقية وتتفاعل معها وكأنك تتاجر بشكل حقيقي فعلا ولكن الفارق هو ان رأس المال الذي تستخدمه وتتاجر به عبارة عن رأس مال افتراضي وغير حقيقي, وهنا تتوافر للشخص المشارك بالمتاجرة بسوق الفوركس عدة مزايا وهي انه يتعلم من اخطائه بدون خوف من التعرض لخسارة حقيقية تؤثر على رأس ماله, وميزة اخرى هي التفاعل مع السوق الحقيقي بكل بياناته وحركاته الفعلية, وميزة اهم وهي امكانية تطبيق كل ما يتعلمه يوميا على هذا الحساب حتى يتعلم بالتجربة العملية ولا يتوقف عند التعلم النظري فقط.

حساب تجريبي مجاني

ومن المعلوم ان في هذا الوقت اصبحت اغلب شركات المتاجرة والسمسرة المتخصصة في المتاجرة بسوق الفوركس تقدم لعملائها الجدد خدمة الاشتراك بحساب تجريبي مجانا وبدون أي مقابل, وتعتبرها الشركات خدمة مهمة في مرحلة اكتساب الفرد للمهارات والمعلومات التي تمكنه من المتاجرة في سوق الفوركس بشكل افضل. كل فرد يمكنه تطبيق استراتيجيات التداول التي يتعلمها مثلا ويري الكيفية التي يعمل بها ويتابع نتائج ما تعلمه بشكل عملي ليصحح اخطاءه اولا بأول. وبالرغم من ان خبراء هذه الشركات يدفعون الاشخاص للمتاجرة في السوق بحساب حقيقي يضعون فيه رأس مال حقيقي ويستثمروه, الا ان الافضل والذي ننصح به دائما هو التدرب على هذا الحساب التجريبي مدة لا تقل عن 6 اشهر وهي المدة التي نرى انها الانسب والافضل والتي تتيح للفرد ان يتعلم ويتدرب على فنون المتاجرة بسوق الفوركس بشكل افضل, ونري ان أي تسرع في مرحلة التعلم والتدريب الاولية هذه لا يصب في صالح المتاجر ابدا.

أنواع الحسابات في سوق الفوركس

أما عن انواع الحسابات التي تجدها في سوق تداول العملات “الفوركس” فهي تندرج كلها تحت ثلاثة انواع رئيسية:

  1. الحساب العادي وهو الحساب الفعلي او الحقيقي , يشترك فيه الفرد برأس مال حقيقي وحساب حقيقي, ويكون اللوت الواحد فيه يساوي مائة الف وحدة من العملة الاساسية, وقيمة النقطة فيه تساوي القيمة التي يحددها الرقم الذي نتاجر به والرافعة المالية التي نستخدمها في هذا الحساب.
  2. الحساب المصغر وهو حساب حقيقي وفعلي أيضا مثل الحساب العادي ولكن هو يمثل عشر حجم الحساب العادي, يساوي اللوت الواحد فيه عشرة الاف وحدة من عملة الاساس, وهذا الحساب المصغر لا تقدمه كل الشركات ولكن تقدمه بعضها ليناسب اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة, وهو حساب مناسب للمبتدئين جدا.
  3. الحساب الافتراضي وهو الحساب التدريبي الغير حقيقي الذي تحدثنا عنه في هذا المقال ونستخدمه للتدريب والتعلم. وهو حساب تقدمه اغلب شركات المتاجرة لعملائها الجدد للتدرب والتعلم بشكل عملي , بحيث يتاح للفرد ان يطبق ما يتعلمه اولا بأول وبالتالي تظهر الاخطاء بوضوح ويستطيع تصحيحها, ويستطيع تطبيق استراتيجيات التداول واستراتيجيات تقليل الخسائر وحماية الارباح. وهي استراتيجيات سنتعلمها معا في مقالات قادمة, وهي استراتيجيات بسيطة وتستطيع ان تكتسب المعرفة بها وتطبقها لتحقق المكسب الاكبر وتنجح في تجارة الفوركس.

 

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

16 − اثنان =