تسعة
الرئيسية » عمل ومهارات » الأعمال » التقاعد من العمل : كيف تستعد للتقاعد من عملك ؟

التقاعد من العمل : كيف تستعد للتقاعد من عملك ؟

كلنا سوف نختتم مسيرتنا المهنية في يوم من الأيام ونتقاعد، هذا نهاية المطاف، لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح من أجل التقاعد من العمل بدون أي مشاكل.

التقاعد من العمل

التقاعد من العمل هو فترة حتما ستمر على كل إنسان لديه عمل، وسيجد نفسه قد أنهى الخدمة في عمله ودخل على مرحلة جديدة من عمره قد تكون جميلة ويستمتع بكل تفاصيلها، وقد تكون غير جيدة وتتسبب له في الكثير من المشكلات التي قد تواجهه لذلك وجب على كل إنسان عامل أن يعقد العدة ويفكر في تلك الفترة من العمر. قد تحتاج إلى التفكير في التقاعد من العمل لأن ذلك يعني لك فترة قادمة من المستقبل ستعيشها، فالتقاعد ما هو إلا مرحلة عمرية جديدة تحدد فيها مستقبل لك، فإذا كنت تنوي الراحة بعد تلك الفترة من الخدمة في العمل فإني لا أنصحك بذلك كي لا يؤثر ذلك على صحتك النفسية وتشعر بالملل والكآبة يتسللان إلى حياتك، ولكن إذا اخترت طريق العمل الحر بعد التقاعد من العمل فإني سأهنك بأنك ستظل سعيدا في تلك الفترة من المستقبل التي رسمتها بشكل جيد ولونتها بألوان العمل الحر البهية التي ستضفي إلى حياتك مزيجا من شغل في الوقت والاستمتاع بشباب في العقل، فلا شيء يقتل الإنسان مثل الفراغ.

خطوات الاستعداد من أجل التقاعد من العمل

استعد نفسيا للتقاعد

اعلم أن فترة التقاعد ليس في معناها بأن الدولة استغنت عنك في خدماتها لأنك قد كبرت في العمر وأوشك الموت على الاقتراب منك ولكن المعنى الصحيح للتقاعد هو أنك قد أفنيت عمرك وشبابك في خدمة وطنك وقد حان وقت تكريمك والعمل على راحتك فمن حقك أن توفر الدولة مبلغ مالي خاص لك لكي تقوم على شئونك المالية كما من حقك أيضا أن توفر الدولة لك الرعاية الصحية لك كي تسعد بتلك الفترة من العمر التي قد حان وقت رد الجميل لك ممن حولك فقد أفنيت شبابك لمساعدتهم.

استعد ماليا للتقاعد

يمكنك ألا تعتمد فقط على المبلغ المالي التي ستصرفه لك الحكومة فمن حقك أن تحظى بعيشة هنية تستمتع فيها بكل ما حولك من طبيعة بهية ومناظر خلابة فيمكنك أن تبني لنفسك مكانا هادئا يطل على منظر خلاب كأن تعيش مقارب لشاطئ معين أو منطقة سكنية هادئة، وأيضا يمكنك السفر إلى أمالكن العالم المختلفة التي من شأنها أن تزيد من راحتك النفسية فكل هذه المتطلبات تتضمن أموالا أكثر من الأموال التي ستصرفها لك الحكومة لذلك أنصحك باستثمار جزء من أموالك في سبيل إسعاد نفسك بعد التقاعد من العمل وإليك بعض الأفكار:

  • يمكنك فتح مشروع صغير في مجال تحبه أنت كي تكمل العمل فيه بعد التقاعد فهو سيساعدك على جلب المال بعد التقاعد وإشغال وقتك.
  • يمكنك تحويل جزء من أموالك إلى دولارات التي ستحتفظ بقيمتها بعد فترة من الوقت ومن الممكن أن تجد قيمتها قد تزايدت.
  • يمكنك ادخار جزء من فائض أموالك واستثماره في مجال العقارات التي من شأنها أن تدر لك دخلا مميزا عن طريق الإيجار وهي لا تحتاج منك إلى بذل المجهود.
  • يمكنك شراء بعض القطع الذهبية التي تتزايد يوميا في قيمتها وبالتالي فهي تحافظ لك على قيمة أموالك وتنميها.

استعد اجتماعيا للتقاعد

يمكنك مناقشة أمر التقاعد من العمل مع أسرتك كي تحصل على دعمهم ولكي يساعدوك بأفكارهم في أمر ما بعد التقاعد ويمكنك التفرغ في مساعدة الأسرة في القيام على شئونها.

وأخيرا إذا كنت تنوي التقاعد من العمل أو لا فأنت أولا وأخيرا لابد أن تعمل على إسعاد نفسك فلا أحد يستطيع أن يدخل السعادة إلى نفسك طالما أنت مقصر معها، فاستمتع بكل لحظة من حياتك وعش كل لحظة بها كأنها أجمل اللحظات فما يمر لا يعود، فإليك القرار.

أميرة سعيد

القراءة والمطالعة وتصفح النت ومعرفة كل جديد هي امور اسعى اليها. اكتب في مواضيع عدة وخاصة تلك التي تساعد الأخرين

أضف تعليق

ستة − ثلاثة =