الترافيل بالبسكويت

في ليالي الصيف الحارة أو الزيارات المنزلية الطارئة تبحث المرأة دائمًا عن حلوى تمنحها وأسرتها الإحساس بالبرودة المُفتقدة أو تقديم حلوى سريعة وغير مُجهِدة في تحضيرها لضيوفها، ولن تجدي حلوى كحلوى الترافيل بالبسكويت تمتلك مثل هذه المواصفات، لذا فمن أجلك ومن أجل أسرتك نقدّم لكِ وصفات متنوعة لحلوى الترافيل.

الترايفل بالبسكويت والجيلي

يُعد الجيلي من الحلوى اللذيذة التي يعشقها الصغار والكبار بحكم نكهاتها المتنوعة وألوانها المُختلفة المُبهجة، فما بالك بتزيين طبقات الترافيل بالبسكويت بالجيلي بألوانه ونكهاته المُميّزة؟

مقادير الترافيل بالبسكويت وجيلي الفراولة

  • علبتين من الجيلي بالنكهة التي تُحبينها وإن كان الأفضل جيلي الفراولة أو الكريز ذو اللون الأحمر الجذاب.
  • ثلاث أكواب من الماء المغلي أو تقسيمهم إلى جزء مغلي وجزء بارد بحيث يبرد الجيلي بصورة أسرع.
  • أربع أكواب حليب كامل الدسم.
  • ملعقة طعام من الكاكاو وخمس ملاعق من نفس المعيار نشا.
  • ثلاث عبوات بسكويت شاي “سادة”.
  • سبع ملاعق طعام كريمة مخفوقة من النوع الخاص بتجهيز الحلويات.
  • ملعقة طعام سكر وكوب حليب دافئ.

طريقة تحضير الترافيل بالبسكويت والجلي

لتحضير الطبقة الأولى “طبقة الجيلي”: قومي بتذويب مقدار علبتي الجيلي في أكواب الماء المغلي أو النصف ونصف الثلاثة حتى الحصول على مزيج انسيابي بدون أي كتل جيلاتين، دعي الجيلي يهدأ قليلًا قبل وضعه في الثلاجة ليهدأ.

لتحضير الطبقة الثانية “الحليب المُكثّف”: تذويب ملاعق النشا الخمسة في كوبين من الحليب البارد حتى الحصول على سائل ثقيل القوام بعض الشيء بدون أي تكتل، على النار سخني كوبي الحليب الآخرين ثم ضيفي إليهما ملعقة الكاكاو مع التقليب ثم خليط النشا بالحليب البارد واستمري في التقليب حتى تجانس المكونات وثقل قوامها ثم اسكبيها على الجيلي البارد.

لتحضير الطبقة الأخيرة من ترافيل البسكويت “القاع”: قومي بغمس عبوة واحدة من البسكويت في كوب الحليب الدافئ ووضعها بالترتيب أعلى طبقة الحليب المُكثّف وفوقها طبقة من الكريمة بحيث تُغطّي البسكويت تمامًا، ضيفي عبوة البسكويت الأخرى بعد غمسها في الحليب بنفس الطريقة فوق طبقة الكريمة بحيث تغطيها أيضًا بشكل تام. وأخيرًا ادخلي حلوى الترافيل بالبسكويت اللذيذة إلى الثلاجة لمدة خمس ساعات أو أكثر قبل التقديم. ويُمكنك تزيين الترافيل بإضافة قطع من الفاكهة بنفس نكهة الجيلي إلى الجيلي بعد رفعه عن النار.

الترافيل بالبسكويت والفواكه

إن كان أطفالك الصغار يُتعبونك في تناول الفواكه الطازجة ذات الفائدة لصحة أجسامهم وقوة مناعتهم فما بالك في دسها وسط حلوى الترافيل بالبسكويت اللذيذة؟

مقادير الترافيل بالبسكويت والفواكه

  • عبوتين من الجيلي بنكهات وألوان مُختلفة.
  • ثلاث أكواب من المياه نصف ماء مغلي والنصف الآخر ماء بارد.
  • ربع كوب من البسكويت غير المحشو بألوان مختلفة “بسكويت أصفر وبني”.
  • ملعقتي طعام سكر بودرة.
  • كوب كريمة سائلة للحلويات.
  • كوبين ونصف من الفواكه الطازجة المُقطّعة قطع من صغيرة إلى متوسطة مثل التوت والكريز والفراولة.

طريقة تحضير الترافيل بالبسكويت والفواكه

قومي بتذويب عبوة جيلي في الماء وفق التعليمات المذكورة على العبوة ثم سكبها في كؤوس كبيرة خاصة بتقديم الحلويات حتى منتصف الكأس ووضعها في الثلاجة حتى يتماسك الجيلي، قومي بخفق كريمة الحلوى مع السكر البودرة في وعاء آخر حتى تمام التجانس ثم جنّبيها لوقتٍ آخر. حضري عبوة الجيلي الأخرى بنفس الطريقة مع إضافة نصف مقدار البسكويت إليها أثناء إعدادها بعد التذويب، بعد تماسك مقدار الجيلي الأول أخرجيه من الثلاجة وضيفي إليه المقدار الثاني بالبسكويت، ثم أضيفي بعض من الفواكه أعلاه. ضعي الكريمة المُحلّاة بالسكر فوق مزيج الجيلي بالبسكويت والفواكه بحيث تغطي المقدار بالكامل. ضيفي بقية الفواكه وما تبقى من مقدار البسكويت الجاف فوق الوجه للتزيين بشكل جمالي، ضعي كؤوس الترافيل بالبسكويت والفواكه في الثلاجة حتى تبرد وقدمّيها لعائلتك.

وصفة الترافيل بالبسكويت والكاسترد للشيف منال العالم

الكاسترد من الحلوى التي يُحبها الصغار والكبار تمامًا كالجيلي، فلها نفس القوام والمواصفات مع اختلاف الطعم، وبإضافات بسيطة يُمكنك الحصول على نكهات مُختلفة أيضًا كالجيلي، فما بالك إن زاد جمالها بين طبقات الترايفل بالبسكويت الشهي؟

مقادير الترافيل بالبسكويت والكاسترد

  • كوبين من الحليب السائل.
  • ثلاث ملاعق كاسترد كبار.
  • ربع كوب سكر.
  • ربع ملعقة زعفران مُفتتة أو استبدالها بثلاث ملاعق شاي من بودرة الكاكاو حسب الرغبة.
  • عبوتين من كسر البسكويت.
  • 3 ثمرات من الموز وعلبة متوسطة من كمبوت الأناناس مع كوب من شرائح الفراولة.
  • كوب من الكريمة المخفوقة الجاهزة الخاصة بالحلويات أو تحضيرها في المنزل بخفق كوب من الكريمة السائلة في ملعقتي طعام من السكر البودرة.
  • توت أحمر أو كريز لتزيين الوجه.

طريقة تحضير الترافيل بالبسكويت والكاسترد

قومي بتذويب بودرة الكاسترد الجاهزة مع السكر والزعفران أو الكاكاو في حليب بارد على نار متوسطة حتى تمام التجانس وثقل القوام بدون تكتل. يُمكنك أيضًا تحضير الكاسترد نفسه منزليًا من خلال تذويب ربع كوب من النشا في كوبين من الحليب ثم إضافة أربعة من صفار البيض وملعقة صغيرة من الفانيليا حتى تمام التجانس ثم رفعه على النار وإضافة السكر والزعفران أو الكاكاو حسب الرغبة لحين الحصول على قوام مناسب. ضعي بعضًا من كسر البسكويت في قاع طبق تقديم الترايفل ثم ضعي بعضًا من الفواكه بتوزيع مُتجانس فوقه، ثم طبقة أخرى من البسكويت المُفتّت، ثم طبقة من الكاسترد الساخن ليسهل تشرُّب الفواكه والبسكويت منه.

وأخيرًا ضعي طبقة أخرى من البسكويت المكسّر ثم الفواكه المُتبقية ثم باقي الكاسترد مع توزيع نهائي لما تبقى من البسكويت أعلى الكاسترد قبل وضع كؤوس الترايفل بالبسكويت داخل الثلاجة لتبرد لحين تجهيز كريمة التزيين، من خلال مضرب البيض الكهربائي اخفقي الكريمة مع السكر بسرعة متوسطة حتى تضاعف الحجم. ومن خلال كيس توزيع الكريمة ذو القمع المُزخّرف وزعي الكريمة على سطح الترافيل بالبسكويت وفوقها حبات الكريز ادخلي الكؤوس الثلاجة ليبرد الترايفل قبل التقديم.

الترافيل بالبسكويت والمارشملو

هل حلوى المارشميلو اللذيذة تجعلك تذوبين عشقًا؟ فما بالك إن زاد عشقك بصُنع كرات الترافيل بالبسكويت المحشوة بالمارشميلو والمكسوّة بطبقات الشوكولاتة؟

مقادير الترافيل بالبسكويت والمارشميلو

  • عبوتين من البسكويت السادة المطحون بنعومة.
  • كوب من رقائق الشوكولاتة.
  • كوب ونصف من المارشميلو المُعد مُسبقًا.
  • رشة ملح.
  • كوبين من الشوكولاتة السائلة.

طريقة تحضير الترايفل بالبسكويت والمارشميلو

لتحضير المارشميلو: امزجي كمية متساوية من الماء وشراب الذرة الخفيف “4 ملاعق لكليهما” مع 12 ملعقة طعام من السكر على نار متوسطة حتى 5 دقائق بعد تمام الغليان قبل الرفع.

في وعاء آخر ذوبي ملعقة طعام من الجيلاتين في أربع ملاعق أخرى من الماء وضيفيها للمزيج السابق، اخفقي بياض بيضتين بالمضرب الكهربائي مع ربع ملعقة من الفانيليا وألوان طعام إن أردتي تلوين المارشميلو. وضيفي هذا المزيج لمزيج الماء والسكر وشراب الذرة، قبل وضع المزيج الناتج كله في المضرب الكهربائي والخفق للحصول على قوام ثقيل. افردي الخليط على ورق زبدة مرشوش بسكر البودرة ودعيها مكشوفة حتى تجف تمامًا ليوم كامل قبل إعداد الترافيل بالبسكويت والمارشميلو، وبعد جفافها قطعيها لمكعبات صغيرة ثم ذوبيها في الميكروويف قبل حشو الترافيل بها.

قلّبي البسكويت المطحون مع المارشميلو والملح رقائق الشوكولاتة حتى التجانس ثم اصنعي كرات منها وضعيها على صينية مُغطاة بورق زبدة وضعيها في الثلاجة 30 دقيقة، حضّري الشوكولاتة السائلة بتذويبها في حمام مائي ثم اغمسي فيها كرات الترافيل الباردة ثم اغمسيها ثانيةً في سوداني مجروش وضعيها في الثلاجة مرة أخرى لتبرد.

وختامًا، فقد استعرضنا معك عزيزتي طرق ونكهات مختلفة لتحضير حلوى الترافيل بالبسكويت، نتمنى لكِ التمتع بحلوى شهية هنية من وصفاتنا.

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

1 + 3 =