التخلص من الزنود

يرغب كثير من الأشخاص وخاصة السيدات في التخلص من الزنود وترهلات اليدين، وذلك لأن الدهون تتركز في هذه المنطقة بشكل كبير مما يُسبب لهم الإحراج وعدم الثقة بالنفس خاصة أنها تجعل شكل الجسم غير متناسق مع بعضه البعض، فيلجأ العديد منهم إلى اتباع حميات غذائية قاسية ويضطر اخزون لإجراء عمليات تجميلية لشطف هذه الدهون الزائدة، ولكن النتائج ليست دائمًا مُجدية.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للتمارين الرياضية في التخلص من ولزناد ألا أنه لا يلجأ إليها ألا القليل من الأشخاص أما بسبب كسلهم أو لعدم معرفتهم قيمة الرياضة الحقيقية.

ما هي الزنود؟

التخلص من الزنود ما هي الزنود؟

هي منطقة توجد في اليدين وتحديدًا من المفرق وحتى أعلى منطقة في الذراعين، لأسباب عديدة تتراكم الدهون في هذه المنطقة مما يسبب ترهلها.

أسباب كبر الزنود

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في كبر الزنود وأهمها:

  • خسارة الوزن بشكل سريع بإتباع حمية غذائية قاسية تجعل الدهون تذوب في مناطق وتتراكم في مناطق أخرى.
  • الاهتمام بإجراء عمليات شفط دهون البطن أو تصغير حجمها بأي الطرق يعمل على تنسيق شكل البطن وبروز ولزناد وظهور الترهل في اليدين وصعوبة التخلص من الزنود في ما بعد.
  • قلة الألياف الموجودة في الجسم.
  • التقدم في العمر يعمل على قلة مرونة الجلد وزيادة ترهله.
  • في كثير من الأحيان يكون الوراثة في العائلة هي السبب.
  • الجلوس بشكل خاطئ على المكتب ولفترات طويلة يتسبب في ظهور ترهلات في مناطق متعددة من الجسم.
  • السمنة المفرطة.
  • تناول وجبات دسمة.
  • عدم ممارسة الرياضة.

كيف يمكن التخلص من الزنود وترهلات اليدين؟

  • اتباع حمية غذائية وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الطبيعية والدهون غير المشبعة والفواكه والخضروات.
  • استبدال السمنة بزيت الزيتون.
  • تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية.
  • شرب الماء بانتظام ويفضل ألا يقل شربك للمياه عن 8 أكواب يوميًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • تمارين التخلص من الزنود

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في التخلص من الزنود وتنسيق شكل الجسم، ومن أهم هذه التمارين:

  1. تمرين الضغط: ويكون عن طريق التقاء على بطنك على الأرض بكامل جسدك ثم رفع جسمك كله من على الأرض مستندًا على يديك ثم محاولة النزول إلى الأرض والرجوع مرة أخرى وتكرار التمرين 15 مرة بشكل يومي.
  2. تمرين العقلة: يساعد هذا التمرين على شد جميع عضلات الجسم، ستحتاج فقط إلى ماسورة معلقة وستحاول الإمساك بها وشد جسمك كله بيديك الاثنين ثم النزول إلى وضع البداية وتكرار العملية.
  3. شد الترهلات: يحتاج هذا التمرين إلى زجاجتين بلاستيك من الماء، ستقوم برفع الزجاجتان مع ثني الذراعين لكي تكون الزجاجتين متساويتين، ثم تقوم برفعهم إلى الأعلى وتنزل مرة أخرى مع التكرار.
  4. رفع الذراعين: قف مستقيما ثم اثني ركبتيك إلى الأمام، وبعدها ارفع ذراعيك إلى الأعلى، ثم إلى الأسفل وكرر هذا التمرين حوالي 10 مرات.
  5. تمرين القرفصاء: تجلس في هذا التمرين في وضع القرفصاء وتمسك في يديك الاثنين كرة صغيرة وتضمها إلى صدرك وتنهض وتفرد كلا ذراعيك إلى الأمام مع دفع الكرة لكي تكون في مواجهة منطقة الصدر. وتُكرر التمرين حوالي 15 مرة ويمكن التخلص من الزنود عن طريق المداومة عليه.

تنحيف الذراعين بدون عضلات

يرغب الكثير في تنحيف ذراعهم والتخلص من الترهل الموجود بها دون الحاجة إلى بناء عضلات قوية، فقط يريدون الوصول بالذراع إلى شكل متلائم مع باقي جسمهم ومن التمارين التي تساعد على ذلك:

  • تمرين ستراسبورج: ستحتاج في هذا التمرين إلى كرسي تضعيه خلفك وتقف أمامه بحوالي خطويتان، ضع يديك على الكرسي، وحاول رفع جسمك حتى تتساوى منطقة المؤخرة مع ارتفاع الكرسي ثم انزل مرة أخرى، وقبل الاقتراب من الأرض قم بإعادة التمرين مرة أخرى.
  • تمرين غاليا: يساعد هذا التمرين بشكل كبير على تنحيف الزنود والتخلص منها بشكل نهائي، ويمكنك ممارسة هذا التمرين من خلال وضع كفك يديك على الأرض، وبقاء اليدين والمرفقين على خط مستقيم وشد الزراعين والبقاء على هذه الوضعية لمدة دقيقة ويمكن البدء بـ 40 ثانية والتدرج إلى الوصول إلى دقيقة، وتكرار التمرين بشكل يومي.
  • تمرين الدم بلز: الوقف بشكل مستقيم مع شد الوركين وترك الركبتين مرتخين قليلا، ومسك اثنين من الدمبلز (أصغر وزن) في كلا اليدين، وتحريك اليدين إلى الداخل بطريقة دائرية وتكرار التمرين حوالي 10 مرات ثم تغير الاتجاهات والتكرار أيضا 10 مرات، ويمكن تغير طريقة التمرين بتحريك الذراعين إلى الأسفل وتحويل المرافق إلى الخارج أي يكون بمواجهة الصدر وتكرار التمرين 10 مرات.

تمارين التصفيق لتنحيف الزنود

يساعد تمرين التصفيق في التخلص من الزنود والتخلص من شكل الترهل الموجود في الذراعين بطريقة بسيطة جدًا، وذلك من خلال الوقوف بشكل مستقيم ومد الذراعين للأمام والتصفيق للأمام وللخلف، ويجب ألا يقل عدد مرات التمرين عن 50 مرة يوميا ويمكنك أن تزيد عدد المرات إلى 100 مرة.

تنحيف الزنود بالليزر

التخلص من الزنود تنحيف الزنود بالليزر

يُفكر الكثير من الأشخاص في اللجوء إلى إجراء العمليات التجميلية لحل أي مشكلة تواجههم ومن أكثر المشاكل الشائعة التي يلجأ أصحابها إلى عمليات الليزر هي عمليات إذابة الدهون، وشد الجلد وتنجيف المناطق المترهلة في الجسم بالليزر، ولكن هل تدخل منطقة الزنود ضمن المناطق التي يستطيع الليزر تنجيفها؟ بالطبع فالليزر يمكنه تخليص أي شخص من ولزناد المزعجة سواء كانت بكميات قليلة أو كثيرة.

وتعتبر عملية التخلص من الزنود بالليزر من العمليات البسيطة التي تعتمد على التخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي من منطقة تحت الإبط ويكون طول الشق حوالي 5 مم، ثم بشطف الطبيب الدهون بالليزر، ودائما ما تتبع هذه العملية عملية شد الجلد للحفاظ على تناسق شكله كما كان في السابق، وفي نهاية العملية يغلق الطبيب الشق ويضع الضمادات على منطقة الجرح.

والآن لا داعي للشعور بالإحراج والانزعاج إذا كنت تعاني من مشكلة الزنود وترهل اليدين فلديك الكثير من الحلول التي تساعدك على التخلص من هذه الأزمة ببساطة.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

الكاتب: نعمة مصطفى

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

ثلاثة عشر − اثنان =